Movie Review: Arrival 2016

معلومات الفلم:

كتابة: Ted Chiang و Eric Heisserer

اخراج: Denis Villeneuve

تمثيل: Amy Adams و Jeremy Renner و Forest Whitaker

تاريخ العرض: 11 نوفمبر 2016

نوع الفلم: خيال علمي

تصنيف الفلم: PG-13

مدة الفلم: ساعة و56 دقيقة

التقطيع: تم حذف أقل من دقيقة في الفلم عباره عن مشهد قبلة

Arrival – Trailer #1

YouTube Link

قصة الفلم:

بعد سقوط سفينة فضائية يتم ارسال خبيرة اللغات من قبل الجيش من أجل تحديد ما اذا كان الفضائيين يشكلون تهديدا أم لا.

film-review-arrival

تقييم الفلم:

ما بين هذا العالم الواسع لطالما تسائلنا هل من مشارك؟ وان حدث وتواصلنا فكيف سنخاطبهم؟ هل سيتحدثون لغتنا أم علينا تعلّم لغتهم؟ هذا الصراع ستعيشه بطلة فلمنا هذا الأسبوع Amy Adams في فلم الدراما والخيال العلمي Arrival. في هذا البحث العميق وسط حياتها الصعبة نجد خبيرة اللغات تقع تحت ضغط دولي يفرض عليها التخلص من انسانيتها والتفكير كمخلوقة فضائية .. وهذا ما رفضت القيام به فهي بالنهاية “بشر”. قصة الفلم تبدأ بشكل سريع ومن ثم تتباطئ شيئا فشيئا حتى استغرق البعض الفرصة لأخذ غفوة في صالات السينما، ربما كان السبب الوقت المتأخر، أم برود الأحداث، أم توقعهم بأن الفلم سيتحول فجأة الى War of The Worlds.

الممثلة Amy Adams قدمت أداءا رائعا فهي تستطيع أن تقدم لك شخصية الامرأة الحديدة في نفس الوقت الذي تبرز لك مهاراتها التمثيلية في تقديم شخصية مليئة بالمشاعر والتي غالبا ما تكون مهزومة. في هذا الفلم أبرز لنا قوة الممثلة في تقديم فلم بطولة تقريبا لوحدها وهو أمر نادر ما يحدث في أفلام Amy ولكن وجدت بأنها تتسطيع الصمود أمام الشاشة وتسلب حواسك للاندماج بأداءها. الممثل Jeremy Renner لم يظهر بالشكل المطلوب على الرغم من قبول الدور عليه الا أن مساحة الدور لم تعطيه الفرصة ليبرز أكثر علما بأن معظم أفلامه يقدم أدوارا ثانوية أو “الشخصية الثانية”. المؤثرات البصرية رائعة وقد تم التركيز على بعض المشاهد بدقة عالية لابراز أهم التفاصيل وهو نادرا أمر يتجاهله بعض المخرجين حتى لا يتم ابراز الأخطاء التقنية الا أن المخرج Denis Villeneuve تعمد الكشف لنا عن ما هي تلك السفينة ومن يعيش فيها. بعض الموسيقات التصويرية لم تكن مناسبة للمشاهد فبعضها عالي لمشهد بطيئ ولا يحدث به شيئ والآخر هادئ لحدث مهم!

arrival

في خلاصة التقييم، لم يكن فلم Arrival كأحد أفلام الخيال العلمي الأخيرة التي تتعمد الأكشن والقتال ما بين البشر والفضائيين وابراز أبهر التكنلوجيا، بل عاد بنا الفلم الى الوراء حيث البساطة وعدم التعقيد وشعرت وكأنني أشاهد معلمة تحاول جاهدة التواصل مع طلبتها وتكتشف أفضل وسيلة لكي يتفاهم أحدهم مع الآخر. أثبت لنا الفلم أن اللغة أساس كل شيء وأن المخاطبة تعقد أقوى من الأسلحة والآهم، طريقة كتابة القصة والtwist الأخير أضافت بعدا جديدا للفلم لم نكن سنستوعبه لو تم عرضه علنا علينا. صحيح أن الفلم ممل قليلا وبارد في بعض الأحيان الا أن السبب يعود لبساطة القصة حيث لا حاجة للتعقيد ولكن يقدم لنا درسا مهما جدا … التواصل والتعلم هو أساس النجاح وليس تطور الأسلحة والفوضى.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

أكثر المواضيع قراءه هذا الأسبوع

%d مدونون معجبون بهذه: