A Movie To Remember: The Iron Giant 1999

هل نجاح الفيلم لدى النقاد كفيل بأن يجعل الفيلم ينجح بشباك التذاكر؟ هذا ما سنعرفه بفقرة A Movie To Remember لفيلم لم يوفق له الحظ عند نزوله بصالات السينما بعام 1999 و لكن مع السنين يعتبره العديد كأحد اكثر الأفلام الكرتونية متعة و هو فيلم The Iron Giant.

The Iron Giant- Trailer

YouTube Link

تدور احداث الفيلم في عام  1957 بمنطقة صغيرة بأمريكا و في وسط الحرب الباردة بينهم و بين ألاتحاد السوفييتي. خلال الفيلم نشاهد العديد من الناس يتحدثون عن الحرب و خوفهم من وقوعها باي لحظة و خاصة الأسلحة النووية, فعند مشاهدتهم للروبوت الضخم يعتدقون انه سلاح روسي سري يريد تدميرهم لكن يكتشفون بان الروبت هو حاله كأي شخص لديه مشاعر بل به انسانية اكثر من العديد من البشر”فأنت تختار ما تريد ان تكون”.

iron_giant___superman_by_r0b0c-d555hpu

. ما ميز الفيلم هي العلاقة بين الطفل Hogarth و الروبوت الملقب “بالعملاق الضخم” و كيف تتطور علاقتهم فكل واحد منهم يأثر بشخصية الاخر بطريقة ايجابية فالفيلم جمع الكوميديا,الدراما, تعاون الناس و التضحية بين بعضهم وتناول ايضا بعضا عن السياسة بشكل بسيط و جميل و بطريقة مبتكرة جعلته افضل فلم كرتوني لم تنتجه ديزني الذي قد لا يعرفه الا القليل من الناس.

يعد هذا الفيلم أول عمل اخراجي للمخرج Brad Bird و هو نفس الشخص الذي أخرج العديد من أفلام الكرتون المشهورة و اهمها The Incredibles و Ratatouille و لعل وجود اسمه و أسم Vin Diesel يكفيان بأن نشاهد الفيلم.لكن الفيلم صدر قبل شهرة المخرج و مأدي دور الشخصية الرئيسة فين ديزل ففي النهاية  نجح لدى النقاد افليست كافية من ان تجعله ناجح بدل ان يكون  Box Office Bomb و وعائداته 31 مليون مقابل تكلفة انتاجه التي كلفت حوالي 80 مليون, اي انه لم يغطي نصف تكلفة الفيلم؟

brad_bird_iron_giant

 احد اكبر الاسباب لفشل الفيلم في شباك التذاكر هو التسويق الخاطئ لشركة Warner Brothers  و هذا الشيئ يحصل للعديد من الافلام مثل Shawshank Redemption, Fight Club. فالاستديوهات يجب عليها التركيز بالتسويق و خاصة في زمن الانترنت فاي خطئ بسيط بطريقة التسويق سوف يعلم به الجميع حتى و ان كان الفيلم جميل. فالانترنت يعتبر سلاح ذو حدين اما ان يعلمنا بافلام مظلومة لم يلتفت احد لها وتعرفنا به او يجعلنا نرى افلام تكون ليست جيدة عن طريق التسويق الشيق و هذا ما حصل مع فيلم Superman VS Batman.

the-iron-giant_852.0.0

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: