تقييم فلم Hacksaw Ridge 2016

معلومات الفلم:

كتابة: Andrew Knight و Robert Schenkkan

اخراج: Mel Gibson

تمثيل: Teresa Palmer و Andrew Garfield و Sam Worthington

تاريخ العرض: 4 نوفمبر 2016

نوع الفلم: وثائقي – دراما – حربي

تصنيف الفلم: R – للكبار فقط لاحتواءه على مشاهد عنيفة ودموية في الحرب

مدة الفلم: 2 ساعة و 11 دقيقة

التقطيع: تم حذف 3 دقائق عبارة عن قبلات ومشهد عري أحد الجنود

Hacksaw Ridge – Trailer #1

YouTube Link

قصة الفلم:

في الحرب العالمية الثانية، يقرر المسعف في الجيش الأمريكي Desmond T. Doss عدم قتل أي شخص في الحرب التي شاركوا بها في أوكيناوا فيصبح أول شخص يقرر اتخاذ قرار Conscientious Objector ( المعترض الضميري) ويحصل بسببه على وسام الشرف.

hacksaw-ridge-2016-andrew-garfield

تقييم الفلم:

اندرو جارفيلد .. استطاع أن يقنعنا بأنه ليس ذلك المراهق الذي يحلق ما بين أبنية نيويورك ويعشق جوين ستايسي .. لا لم أشاهد الرجل العنكبوب بزي جندي أمريكي في الحرب العالمية الثانية … بل ظهر لنا كرجل مختلف! هي هي اللكنه، الاخراج أم تقمص هذا الممثل وقدراته الابداعية في توصيل الشخصية الباردة الذي جعلني اندمج في هذا الفلم. تقمصه لشخصية Desmond Doss جعلتني أصدق بأنه ينقل لي القصة بواقعيتها دون تأثيرات هوليوود اللماعة، هنا نشاهد أندرو في أشد مراحل الارهاق الجسدي والنفسي والصراع ما بين أوامر الرب وما عليه خوضه في ساحة الحرب. لعل طريقة تناول القصة وتدرجها من بين أحداث عشوائية الى مشاهد مفصلة بدقة جعلت مشاهدة هذا الفلم متعة. لدينا مفاجئة الفلم الممثل Vince Vaughn الذي نزع أيضا لباس الأفلام الكوميدية التي عادة ما يعتمد بها على وجود ممثلات بجانبه ليقدم لنا أحد أفضل الأدوار في تاريخه الفني وتعد هذه من مفاجئات المخرج …

620631134

اخراج “ميل جيسون” لا يعلى عليه ومن المعروف بأنه يقدم لنا تفاصيل قد تكون مضطربة للمشاهد العادي الا أنها مهمة لتوصيل القصة، الديكور المؤثرات البصرية والتصويرية وكذلك مكياج الفنانين جميعها ساهم في جعل هذا الفلم واقعيا وهو الأمر المطلوب لتوصيل هذه القصة الفريدة والتي تقدم لنا قصة الكفاح وكيف لأن الانسان قد يخضع للحضيض وان عليه التمسك بما يؤمن به. صحيح أن معظم أفلام السير الذاتية تحوّل لنا الأشخاص العاديين الى أبطال وهو ما أقصده بلمعة هوليوود الى أن ميل جيبسون جعلنا نشاهد بأن هذا الانسان العادي، الجندي العادي، المؤمن العادي … بطلا وهو الأمر النادر الحدوث في هذا النوع من الأفلام. هنالك بعض الثغرات في الفلم وعدم تسليط الضوء على حوادث عده مثل غياب الأخ وعدة تفاصيل حدثت في الواقع وتم تغافلها في الفلم الا أن هذا الأمر مفهوم تماما كون مساحة الفلم لا تكفي لهذا الكم من التفاصيل.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: