Movie Review: Doctor Strange 2016

معلومات الفلم:

كتابة:  Thomas Dean Donnelly ومؤلف الكوميكس والشخصية Steve Ditko و Stan Lee

اخراج: Scott Derrickson

تمثيل: Benedict Cumberbatch و Chiwetel Ejiofor و  Rachel McAdams و Mads Mikkelsen و Tilda Swinton و Scott Adkins

تاريخ العرض: 4 نوفمبر 2016

نوع الفلم: أكشن – مغامرات – فنتازيا

تصنيف الفلم: PG-13

مدة الفلم: ساعة و 54 دقيقة

التقطيع: تم حذف 30 ثانية من الفلم عبارة عن شتيمتين

Doctor Strange – Trailer #1

YouTube Link

قصة الفلم:

جراح بارع لكنه مغرور ينهدم مستقبله ويخسر وظيفته بعد حادث سيارة فيقوم بمساعدته ساحر ويدربه ليدافع عن الشر في العالم.

doctor-strange

تقييم الفلم:

انه جراح بارع، مغرور، يسقط الى الهاوية ليرتقي من جديد .. انه الدكتور ستيفن سترينج! ينقل لنا هذا الفلم الجديد من سلسلة مارفيل السينمائية قصة تحول الدكتور سترينج الى ذلك الشخص الذي ما زال يحتفظ باسمه وغروره الا أنه أصبح شخص أسمى نفسيا بعد اكتشافه أن هنالك العديد من الأمور التي يخبئها له الكون … عالم الامكان ولا زمان، مخلوقات من عوالم مختلفة، عالم ما وراء المرآة والأهم .. عالم الأرواح! يعد هذا الفلم تغييرا كبيرا لمعظم أفلام مارفيل كون هذه الشخصية لا تعتمد على القوة الجسدية، المال أو حتى على تجربة مخيفة، بل تريك أن ما تعلمه من سحر خلال سنوات عدة والخوض لدراسات جدية لفهم الكون وأسراره تعلم بأن هذه الشخصية مختلفة تماما عما شاهده في أفلام مارفيل السابقة.

3de24ffc7eaa250ae43d6f6e1fe27334

القصة الفلم وبدايتها جميلة وتريك الجوانب المختلفة للشخصية وقدراتها، حتى ينتهي الفلم بمعركة أخرى من معارك مارفيل التي تتوقع نتائجها منذ اللحظات الأولى لها. خفة دم “بينديكت كمبرباتش” ووسامته الفظة جعلته الشخص الوحيد المناسب لتقديم الدور فهو يجيد الكوميديا الموقفية ويمتلك كاريزما خاصة تساعده ليكون غروره مكتسب بجدارة، الممثلة Tilda Swinton رائعة الا أنني لا أرى السبب الفعلي في تغيير جنس شخصية The Acient One من ذكر الى أنثى، الممثل Chiwetel Ejiofor شكل ثنائيا رائعا ويمتلك المهارات في تقديم شخصية قتالية ورزينة بنفس الوقت .. أما بطل الفلم الغير متوقع تماما .. العبائة! فقد وجدت أن العباءة الحمراء حصلت على نصيب الأسد في المشاهد الكوميدية أكثر من أبطال الفلم الآخرين ولولاها لبدا الفلم .. ممل!؟

tilda-swinton-doctor-strange-2-1200x675

من جانب آخر لدينا المشاهد الحركية التي جعلت كل من في القاعة يشعر بالدوران وليس ذلك وحسب بل اتقان بعض المشاهد جعلها واقعية وأعلم بأن الجملة غريبة الى انني شعرت بأن العالم بالفعل ينقلب ويدور وليس مجرد صور متحركة، اهتمام المخرج Scott Derrickson في أهم تفاصيل خاصه في مشهد الحادث ومشهد المعركة الأخير يوضح لنا ابداع وحرص هذا المخرج على تقديم القصة بالشكل المطلوب وبدقة وليس فقط عرضا بصريا رائعا بل محتوى وتفاصيل مميزه. لم يكن الفلم مميزا بالدرجة الكبيرة لكنه بالتأكيد أفضل أفلام كأول فلم لشخصية جديدة فهو أفضل بأشواط من فلم Captain America و Iron Man الأول وأفضل ما فيه ابراز قوى Doctor Strange وذكر الInfinity Stone وهو الرابط ما بين الفلم وعالم MCU.

marvelmovies1280-1462458556074_large

تفسيير مشاهد After-Credits:

في المشهد الأول من مشاهد الAfter-Credits نشاهد الدكتور سترينج يتحدث مع شخص ما ليتضح لنا بأنه Thor الذي جاء للدكتور طلبا للمساعدة للبحث عن والده “أودين” الغائب والذي وافق الدكتور على مساعدته ليعود ثور ووالده الى آزينجارد وهو الأمر الذي ذكرناه مسبقا حيث على ما يبدو سيكون هنالك ظهور محتمل لشخصية Doctor Strange في فلم Thor Ranarok. أما في المشهد الثاني، فنشاهد عودة Mordo لذلك الرجل الذي نجى من الشلل ليقوم بسلب قواه السحرية ذاكرا بأن أكبر خطأ في العالم هو وجود العديد من السحره .. فعلى ما يبدو أن “موردو” انقلب على جميع مبادئه نتيجة الصدمة التي وقعت عليه بعد أن علم بأن الساحرة الأقدم تستمد قواها من عالم الظلام ويبدو أنه يخطط للحصول على جميع القوى السحرية.

Marvel's DOCTOR STRANGE L to R: Mordo (Chiwetel Ejiofor) and Doctor Stephen Strange (Benedict Cumberbatch) Photo Credit: Jay Maidment ©2016 Marvel. All Rights Reserved.

1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: