تقييم فلم Fantastic Beasts and Where To Find Them 2016

معلومات الفلم:

كتابة: J.K. Rowling

اخراج: David Yates

تمثيل: Eddie Redmayne و Ezra Miller و Colin Farrell

تاريخ العرض: 18 نوفمبر 2016

نوع الفلم: مغامراتفنتازيا

تصنيف الفلم: PG-13

مدة الفلم: ساعتين و 13 دقيقة

التقطيع: تم حذف نحو 30 ثانية من الفلم عباره عن مشهد قبلة في نهاية الفلم وبعض المشاهد الثانوية التي احتوت على الفاظ غير لائقة.

Fantastic Beasts and Where to Find Them – Trailer #1

YouTube Link

قصة الفلم:

مغامرات الكاتبنيوت سكامندرفي جمعية السحرة السرية في نيويورك قبل سبعون عاما من قراءة هاري بوتر لكتابه الشهيرالوحوش المدهشة وأين تجدونها

fantastic-beasts-where-find-them-posters

تقييم الفلم:

وفقد عالم السحره لمعانه! … في فلم الكاتبة “جي كي رولنج” الجديد نشاهد الممثل Eddie Redmayne بدور شخصية “نيوت اسكامندر” عالم النباتات والحيوانات والمتخصص في دراسة المخلوقات الرائعة من عالم السحره. هل سيكون الممثل بمثابة “هاري بوتر” السلسلة الجديدة؟ بالطبع لا، فعلى الرغم من محاولة الممثل ابراز الشخصية الذكية وغريبة الأطوار في الفلم الا أنها الشخصية نفسها التي قدمها في فلم The Theory of Everything وكذلك The Danish Girl بنفس التعابير التمثيلية والشخصية المركبة وبدأت اعتقد بأنها شخصيته الحقيقية وليست تمثيلا، هدوءه وخجله وملامحه الممله لم تعطي الانطباع بأن يكون بطل لسلسله من خمس أفلام الا أنني على أمل أن يقوم الممثل بتطوير نفسه. والصدمة هي أن بطل الفلم بدون منازع هو Ezra Miller الذي استطاع في جميع مشاهده أن يسلب انتباهي لتمثيله ببروده وتعابيره وكان اختيار موفق جدا في عدم الكشف عن دوره طوال عرض دعايات الفلم العديدة.

fantastic-beasts-and-where-to-find-them-17

في هذا الفلم قامت الكاتبة باعادة تعريف عالم السحر وشاهدنا الفرق ما بين العالم الأوربي والعالم الأمريكي الذي بدا ما زال في صراع ما بين جعل السحر خفي وانه أقل شأنا من البشر العاديين No-Mag والمتأثرون جدا من أحداث Salem وأن العالم الأوربي متطور جدا لدرجة تسمح لهم بالزواج من أشخاص عاديين لا يمتلكون السحر وهو أمر رائع الا أن المشاهد ليس بحاجة الى تبسيط هذا العالم المعقد فبعد مشاهدة فلم هاري بوتر الأول ستندهش من كمية التعقيدات، مدرسة للسحر، عالم سحر خفي، مخلوقات رائعة ومخيف، شخصية شرير، وغيرها من الأمور الرائعة أما في الفلم الأول من هذه السلسلة لم نشاهد سوى مخلوقات بدت وكأنها بوكيمونات … صحيح أن الفلم يركز على المخلوقات الرائعة وأن السلسلة تقع في زمن حيث أحداثها بسيطة جدا مقارنة بتعقيدات هاري بوتر الا أنها في الحقيقية ليس بعذر لجعل هذه السلسلة بسيطة جدا .. أو بمعنى آخر ممله!

ftb203_fantastic_beasts_and_where_to_find_them_a_new_hero_featurette_2291

الفلم ممتع خاصه بتقنية ال4DX، مرح ومليئ بالأحداث والمغامرات التي تكشف لنا خواص بعض هذه المخلوقات وطرافتها، الصورة في هذا الفلم هي كل شي، أما التمثيل، الحبكة الدرامية والاخراج فكانت في الصف الثاني والثالث. المؤثرات البصرية رائعة، أشكال المخلوقات غريبة بعض الشيء ومنها الطريف ومنها الغبي الا أننا نستطيع القول بأن جي كي رولنج استفادت من جمهور هاري بوتر لجعل هذا الفلم ناجحا وكوني أحد معجبي السلسلة فأقول بكل صراحه هذه السلسلة بحاجة الى دفعة قوية لجعلها بمصاف هاري بوتر والا فمصيرها … الملل والتكرار. في نهاية الفلم نشاهد كشف لشخصية مهمة الا أنني لم أجدها مقنعة تماما ولم تعطي للقصة أي حبكة درامية أو twist ملاءم كون معظم الشخصيات بلا تاريخ وهو ما آمل أن أشاهده في الفلم القادم خاصه أود اكتشاف شخصية نيوت ولماذا يعد هذا الشخص مهما جدا وما قصة أخيه ومن هي تلك السيدة التي يفتقدها والعديد من التساؤلات التي تركتنا الكاتبة نتساءل عن اجاباتها.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: