Movie Review: Inferno 2016

معلومات الفلم:

كتابة: David Koepp مقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب Dan Brown

اخراج: Ron Howard

تمثيل: Tom Hanks و Felicity Jones و Ben Foster

تاريخ العرض: 14 أكتوبر 2016

نوع الفلم: غموض – اثارة

تصنيف الفلم: PG-13

مدة الفلم: ساعتين ودقيقة

التقطيع: تم حذف 7 دقائق من الفلم عباره عن مشاهد مهمة تفسر أحداث الفلم خاصة المتعلقة ب”خريطة الجحيم” التي تعد أساس قصة الفلم والتي لم تعرض في أي من مشاهده هنا في الكويت بالاضافة الى مشاهد أخرى تتعلق بالحديث عن معفوم الجحيم في الديانة المسيحية.

Inferno 2016 – Trailer #1

Youtube Link

قصة الفلم:

عالم الرموز Robert Langdon يستيقظ في احدى مستشفيات روما فاقدا للذاكرة والذي يحاول استرجاع ذاكرته بالتعاون مع الدكتورة Sienna وذلك لمنع رجل مجنون يدعى The Provost من نشر طاعون يؤدي بالعالم الى جحيم!

inferno-teaser-trailer

تقييم الفلم:

توم هانكس في مغامرة خطرة جديدة للبحث عمن يحاول قتله والأهم … لماذا؟ بعد حادثة غريبة يفقد عالم الرموز “روبرت لانغدون” ذاكرته بشكل مؤقت لما حدث خلال الأيام الماضية مما يضعه تحت تهديد أي شخص من الممكن استغلاله لأهداف مدمرا. هل سيعيش البشر في الجحيم؟ أم أن علينا ابادة نصفهم؟ ما هذه الأحلام الغريبة والمخيفة التي يشاهدها “روبرت” بين حين وآخر؟ العديد من التساؤلات التي تدور في ذهنك دفعة واحدة .. عليك الانتظار فسيتم تفسير كل شيء في النهاية… أو هذا ما تظنه فبسبب رقابتنا الكريمة لن تستطع أن تفهم لماذا تعد هذه الخريطة “سر اللغز” أو حتى أن تستطيع مشاهدة الخريطة التي تم حذفها تماما من الفلم، وكذلك العديد من الأحاديث الثانوية التي تربط بين أحداث الفلم الرئيسية قد تم حذفها لهذا لمن لم يقرأ الرواية فسيبدو الفلم غير منطقي. الا أنني لن أدع الرقابة أن تفسد المتعة الخاصة بمشاهدة الفلم بل سأكتفي بالقول أن الفلم لا يستحق أن يشاهد في سينمات الكويت وذلك لأهمية المعلومات المحذوفه منه.

1-on6cciokcfnyz05ntoe5iq

قصة الفلم مقتبسه من رواية “الجحيم” للكاتب دان بروان وهذا الأمر يعني، خليط غير متجانس من القصص الفرعية، شخصيات، أحداث تاريخية مرتبطة بالحاضر وغموض يكشف سره في النهاية لتنصدم وليس ليبن لك الحقيقة المرة على الاطلاق. هذا ما شاهدناه في الفلم الا أن العديد من التفاصيل الأهم المذكورة في الكتاب لم تستحق ظهورها في الفلم فبدا الفلم كفلم هاوي وليس مقتبسا من كتاب يعد أفضل ما طرح قبل عامين. أداء توم هانكس وفاسيليتي جونز لا غبار عليهما فكلاهما أبدع بشكل منفصل وحققا المعادلة الصعبة في جمع شخصية شبابية لها رونقها مع ممثل عريق لا يطغي ظله عليها ولا العكس فكان كلاهما مبدع معا وبشكل منصف في نفس الوقت. أحداث الفلم المتكررة جعلت من نغمة الفلم مملة بعض الشيء على عكس أفلام دان براون السابقة وهذا ما يجعلني أفكر فيما دار بين الكاتب والمنتج لحذف عدة تفاصيل مهمة من الرواية وعدم استعراضها في الفلم، بل تكرار عدة مشاهد في الفلم قد سئمنا تكرارها. الا أن أهم ما في الفلم هو استعراض رواية “الجحيم” بصورة سينمائية لتوضع في الأرشيف.

inferno_ver3-1

المؤثرات البصرية والصوتية يعدان من أقوى عناصر هذا الفلم، فالمزج بين صور الجحيم، الحروب، الفن والموسيقى الخلابة والوتيرة المتصاعدة تجعلك تتحمس لأحداث الفلم والمطاردات التي لم أتوقع أن تكون متقنة بهذا الشكل، خاصة مشاهد الجحيم ونهر الدم. فلم جميل الا أنه هضم حق الرواية الرائعة (كالعادة) وفي ظل هذه الرقابة التي حذفت أجزاءا مهمة في الفلم لم تجعل من مشاهدته سلسلة وهادئة بل مستفزة.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

أكثر المواضيع قراءه هذا الأسبوع

%d مدونون معجبون بهذه: