Comics Talk: خمس قصص لباتمان عليك قراءتها!

the-joker-comic-wallpaper-wallpaper-3

هذه مجموعة من الكوميكس التي يجب على كل عاشق لشخصية الرجل الوطواط قراءتها، حيث أن كل واحدة منها تحكي عن جانب معين من حياة باتمان وعلاقته بمدينة قوثام وبؤرة الفساد والجرائم فيها، وهي تعتبر خمسة من أفضل الكوميكس المرتبطة بباتمان بجانب مجموة كوميكس أخرى قد تكون إحداها أفضل من إحدى هذه الكوميكس حسب رأي البعض، وهذا الاختيار بناء على وجهة نظر شخصية وأتمنى لكم الإستمتاع بتفاصيل هذه القصص المختارة.

5- Batman Hush

gallerycomics_1920x1080_20141203_batposter_546502b14642d8-56098475

“هش” هو كتاب مصور صدر في خلال سنتي 2002-2003 عن طريق شركة دي سي، وقد تولى كتابة القصة الكاتب جيف لويب والذي من أشهر أعماله Batman The Long Hollween، قصة Hush تتحدث عن مطارد غامض يدعى “هش” والذي يبدو عازما على تدمير باتمان من بعيد بكل الطرق المتاحة أمامه، وتضم هذه القصة مفارقات عدة وظهور لشخصيات كثيرة سواء من أعداء باتمان أو حتى حلفائه، كما أنها توضح الجانب العاطفي الرومانسي بين الرجل الوطواط والمرأة القطة ومن شدة عزمه على تدمير باتمان يقوم بعملية جراحية لكي يشببه في الشكل! تم اقتباس القصة في سلسلة ألعاب Batman Arkham


4- Batman the long Halloween

jul110251-batman-the-long-halloween-tp

“باتمان ذي لونق هالووين” قصة استثنائية للكاتب ذاته الذي سرد لنا قصة هش الا وهو جيف لويب، صدرت هذه القصة مابين عامي 1996 و 1997 عن طريق شركة دي سي كوميكس، تحكي القصة عن أيام باتمان الأولى في محاربة الشر وتحديداً عن قاتل متسلسل غامض اسمه “هوليدي” حيث تميز بقتل الأبرياء في أيام العطل علما انه يقوم بقتل شخص واحد فقط في كل شهر، بالعمل مع النائب العام هارفي دينت والكابتن جيمس قوردن يحاول باتمان بمسابقة الزمن لحل هذه القضية قبل قتله لضحيته القادمة، وفي الوقت ذاته تخوض قوثام أشرس المعارك بين أقوى عائلتين في المدينة وهما ماروني وفالكوني، وتعتبر هذه القصة تكملة لقصة باتمان السنة الأولى Batman Year One.


3- Batman Year One

batman_year_one_1280x1024

باتمان السنة الأولى هي قصة للكاتب الشهير فرانك ميلر وقد نشرت في عام 1987 عن طريق شركة دي سي، تحكي القصة عن بداية باتمان والتغييرات التي حدثت له وبداية محاربته للجريمة في مدينة قوثام وبداية علاقته مع المحقق جيمس قوردن وكيف تؤول الأمور بينهما، حيث عاد بروس واين إلى قوثام في ال٢٥ من عمره بعد التدرب على فنون الدفاع عن النفس وكيفية اصطياد البشر وكذلك بعض العلوم خلال ال ١٢ سنة الماضية والذي يحاول اكتشاف الطريقة الملائمة لتجميع كل هذه المميزات فيما يحاول الدفاع عن مدينة قوثام. تم تحويل القصة لفلم أنيميشن بنفس الاسم عام 2011.


2- Batman The Killing Joke

maxresdefault

ذا كلنق جوك  أو النكتة القاتلة هي واحدة من أشهر وأروع القصص في عالم الكوميكس، تروي لنا كيفية تحول الجوكر من شخص عادي إلى ذلك الشيء الذي خلد في قلوب الكثيرين سواء من عشاق الكوميكس او حتى أولئك الذين لا يهتمون بهذا العالم الواسع كذلك تلك العلاقة الغريبة التي تربطه بـ باتمان، ولدت هذه القصة في 1988 وقد قام بكتابتها كل من الان مور وبريان بولاند، وقد اعتبرت القصة الأفضل على الإطلاق للرجل المجنون صاحب الشعر الأخضر والملامح البيضاء حين يتعدى كافة الخطوط الحمراء التي شكلها باتمان في ظل محاربته للجريمة. تم تحويل القصة لفلم أنيميشن في عام 2016.


1-Batman the dark knight returns

batman-the-dark-knight-returns-1-page-1-2

أخيراً القصة التي انتظرها الجميع وتاقوا لرؤية أحداثها تتحول إلى فلم سينمائي باتمان: عودة فارس الظلام لفرانك ميلر، صدرت هذه القصة في عام 1986 من قبل دي سي كوميكس، وتتحدث القصة عن عودة بروس واين وهو في ال ٥٥ من عمره بعد تقاعده عن مكافحة الجريمة ومحاربة الشرطة الغير شرفاء، تبرز في القصة شخصية كاري كيلي كأول فتاة تأخذ شخصية روبن، ومن أكبر الأحداث التي تشهدها القصة القتال الأسطوري بين باتمان وسوبرمان وكذلك مضايقة الجوكر التي لا تنتهي أبداً. تم طرح جزء ثاني صغير يتبع الرواية الأولى في عام 2001 بعنوان The Dark Knight Strikes Again والجزء الثالث بعنوان The Dark Knight III: The Master Race طرح في 2015 وتم الاعلان عن طرح جزء تقع أحداثه قبل الجزء الأول بعنوان Dark Knight Returns: The Last Crusade طرحت في يونيو 2016. تم تحويل قصة Batman: The Dark Knight Returns لفلم أنيميشن بنفس الاسم وتم تقسيمه لجزء أول وثاني وذلك في 2012 و 2013 ويعد هذا الفلم هو مصدر وحي المخرج زاك سنايدر لفلم Batman V Superman.

%d مدونون معجبون بهذه: