10 Facts: PIXAR

1.غداء عمل يجني لـ PIXAR مليار دولار :

في صيف عام 1994 وقبيل الانتهاء من فيلم TOY STORY 2 ، وخلال غداء عمل ضم مؤسسي PIXAR ، طُرح سؤال ما الذي سيلي هذا الفيلم ؟ إن كنا سنستمر فعلينا أن نخطط من الآن ، وبعد عصف ذهني تم وضع أساسات أفلام A BUGS LIFE , Finding Nemo , Monsters Inc و Wall-E ، ليكون لغداء العمل هذا الفضل في إنتاج Pixar لأنجح افلامها والتي جنت لها عائدات تفوق المليار دولار في شباك التذاكر.

ts-napkins

2. وودي لم يكن في الأساس لعبة ! :

أحد أيقونات Pixar وودي لم يكن أثناء كتابة قصة الفيلم لعبة ، بل كان من المخطط له قبل عرض فكرة الفيلم على ديزني أن يكون دمية تحدث بطني ، وليس كذلك وحسب بل كان من المخطط أن يكون الشخصية الشريرة في الفيلم ، ولكن أثناء عرض القصة على ديزني أُقترح عليهم أن يغيروا الشخصية لكي لا تسبب الرعب للأطفال ، بما أن الفيلم يستهدف هذه الفئة.

before-he-became-the-woody-we-know-and-love-from-toy-story-the-cowboy-action-figure-went-through-a-lot-of-different-iterations

3. خطأ تقني كاد أن يتسبب بضياع فيلم TOY STORY 2 :

من الوارد أن تتعرض الأفلام في التسعينات لمشاكل تقنية ، وهذا بالضبط ما حدث لفيلم TOY STORY 2 الذي تعرض لأزمة تقنية أدت إلى مسح 90% من الفيلم تقريباً ، ولكن لحسن الحظ أن نسخة من الفيلم كانت تحتفظ بها المخرجة التقنية للفيلم Galyn Susman ، لتعمل عليها بعد نهاية أيام العمل والتي من خلالها تم استرجاع الفيلم بعد فقدان نسخته الأصلية لحسن الحظ.

123346-toy-story-2-toy-story-2

4. فيلم RATATOUILLE تسبب برواج اقتناء الفئران كحيوانات أليفة في بريطانيا :

وفقاً للمتجر الخاص بالحيوانات الأليفة Pet At Homes أنه بعد النجاح الهائل لفيلم RATATOUILLE عام 2007 ارتفعت مبيعات المتجر للفئران بنسبة 50% ، ولم يقتصر اقتناء الفئران على الأطفال فحسب بل شمل البالغين كذلك !

linguini-and-remy

5. FINDING NEMO والإنقراض :

أدى النجاح الكبير لفيلم “Finding Nemo” إلى ارتفاع كبير في الطلب العالمي على فصيلة أسماك “Clown Fish” والتي تنتمي لها الشخصيات الرئيسية في الفيلم ، هذا الارتفاع لم يكن ارتفاعاً عادياً بل كان كبيراً لدرجة ان اعدا هذع الفصيلة بالتناقص بشكل كبير وخطر في بيئاتها المحلية ، بعض هذه البيئات المحلية كالمياه الإقليمية لجمهورية فانواتو شرق أستراليا شهدت نقص فاق 75% في أعداد هذه الفصيلة .

clownfish

6. الفيلم الوحيد الذي ألغته Pixar :

لم يسبق لـ Pixar أن أعلنت عن فيلم وألغته ، إلى أن أعلنت عن Newt ثم أعلنت عن إلغائه ، فبسبب تشابه قصته مع قصة فيلم Rio ، وتشابه الشخصية الرئيسية للفيلم مع شخصية فيلم جوني ديب “Rango” ، والذين تزامنا مع نفس عام انتاجه 2011 ، فقد قررت PIXAR أن لا تخاطر بعرض مادة مشابهة أو أن تدخل في مقارنات ، وبعد تاجيل الفيلم لأكثر من مرة قررت استبداله بفيلم “Inside Out” .

337

7. TOY STORY 3 تسبب في مقاضاة ديزني :

في عام 2014 تمت مقاضاة ديزني من قبل شركة للألعاب بسبب تشابه الشخصية الشريرة “Lots O’Haggin” في الجزء الثالث من سلسلة أفلام TOY STORY مع ألعاب تقوم ببيعها وتصنيعها اسمها “Lots of Hugs” ، الشركة ادعت أن أصبحت تعاني من صعوبة تسويق لعبتها التي تصنعها وتسوقها منذ عام 1995 بسبب استخدام ديزني لشخصية شريرة مشابهة لها في فيلمها الذي حقق انتشار واسع بين الأطفال.

lotso_002

8. قصة مختلفة لـ “MONSTERS Inc” :

ذكر مخرج فيلم Monsters Inc أن القصة في الأساسية للفيلم كانت تدور حول رجل ثلاثيني يعثر على كراس رسمه الخاص أثناء طفولته وبعد أن يعود به لمنزله تظهر الوحوش التي رسمها فيه والتي تبدأ بمطارته في عمله وفي مواعيده ، وكل وحش من هذه الوحوش يمثل خوف معين ولكي يتخلص منهم عليه أن يتغلب على هذه المخاوف .

monstersinc

9. Pixar و A113 :

لو تمعنت ودققت في كل أفلام PIXAR فستكتشف تكرار ظهور رمز A113 ، هذا الرمز هو رقم لقاعة في معهد كاليفورنيا للفنون ، والذين تخرج منه عدد من صناع الأفلام في هوليوود من بينهم “John Lasseter” و “Brad Bird” ، حيث يقول Bird : أنا أضع هذا الرمز في جميع أفلامي ، حتى حلقتي في مسلسل “The Simpsons” .

ÒA113Ó moment in TOY STORY. ©Disney/Pixar. All Rights Reserved.

10. عالم Pixar السينمائي :

هناك نظرية انتشرت ولاقت قبول كبير وواسع في أوساط الانترنت وبين عشاق ديزني وبيكسار ، وهذه النظرية هي نظرية Pixar والتي تنص على ان كل الشخصيات التي اخترعتها Pixar تعيش في عالم افتراضي واحد ومترابط ، كما هو الحال في عوالم Marvel و Dc السينمائية ، وهي النظرية يدعمها ظهور عناصر وشخصيات من فيلم لـ Pixar في فيلم آخر لنفس الشركة ، كظهور سيارة مطعم “Pizza Planet” من فيلم TOY STORY في فيلم A Bug’s Life  أو ظهور السمكة “نيمو” في فلم Monster Inc.

%d8%a8

3 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: