TV Review: iZombie – season 2

معلومات المسلسل:

فكرة: Diane Ruggiero و Rob Thomas

تمثيل:  Rose McIver و Malcolm Goodwin و Rahul Kohli

نوع المسلسل: جريمة – كوميدي

عدد المواسم: 2

عدد حلقات الموسم الثاني: 19

مدة الحلقة: 42 دقيقة

تاريخ عرض الموسم (الثاني): 6 أكتوبر 2015

تصنيف المسلسل: TV-14

المواسم الأخرى: الأول 2014 – الثاني 2015 – الثالث 2016

 

iZombie – Season 2 Trailer #1

YouTube Link

قصة المسلسل:

طالبة الطب “اوليفيا” تنقلب حياتها بعد أن تتحول لزومبي أثر حادث فتستغل قدرتها على مشاهدة ذاكرة الأشخاص الذين تأكل أدمغتهم في حل قضايا الشرطة.

109a14d082ceec504c2b77fee0ea

تقييم المسلسل:

في الموسم الثاني من iZombie نلاحظ التطورات الكبيرة في أداء الممثلين والقصة التي أصبحت أكثر اثارة ومتعة وتنوع فعلى الرغم من تركيزهم في الحلقات الأخيرة على أمر واحد الا أن هذا الموسم تخطى التوقعات التي وضعناها بعد مشاهدة الموسم الأول الذي كان موجه بشكل كبير للمتابعين المراهقين، أما في الموسم الثاني فلاحظنا النضج في الأفكار والتنوع في القصص أكثر. أيضا في هذا الموسم تم تقديم عدة شخصيات رئيسية مميزة ما بين “فون دو كلارك” وابنته “قيلدا” الى التطور الكبير في دور “ميجر” والمساحة الاضافية التي قدمها لنا كلا من الدكتور “رافي” و”بلين” الذين شكلا ثنائية كوميدية في حياة “ليف”. أيضا لاحظنا التطور الكبير للمكياج والمؤثرات البصرية فبعد أن كانت أشبه بمكياج المهرجين أصبحت مخيفة وواقعية أكثر.

e5f9ad28ae6d4633c6819c75988f03b4

أفضل ما تميز فيه هذا المسلسل هو اعتماده على الكوميديا الساخرة وكوميديا المواقف الغير متوقعة، في الموسم الثاني شاهدنا أيضا عددا من التلميحات لأعمال مشهورة بل تم اقتباس مشاهد وجمل منها مما أضاف واقعية للمسلسل وحدد الزمن الذي تدور فيه القصة. أيضا تم التركيز على وصفات “ليف” الغذائية وكذلك مواهبها الأخرى كالغناء. صحيح أن القصص تكررت ما بين كشف هوية القاتل وحل الجرائم الا أنها لم تعد التركيز الرئيسي في المسلسل كما الموسم الأول الذي تكرر لحد الملل، بل أصبحنا نكترث للجانب العاطفي للشخصيات والتخطيطات الكبرى التي تهدد حياة المدينة واكتشفنا منظمات كبيرة ومخططات في انشاء مدينة للزومبي وأخرى تنوي قتل كل زومبي في العالم وهذا ما جعل الموسم الثاني أفضل بكثير من الأول. أما بالنسبة للعيوب فما زال المسلسل يقع تحت دائرة التكرار النوعي ولم يخرجوا عن اطار حياة “ليف” ومهماتها لهذا من الأفضل أن نشاهد في المواسم القادمة فرقة تشكلها “ليف” ونعيش قصص شخصيات تلك الفرقة وليس فقط ما تمر به ليف باستمرار.

%d مدونون معجبون بهذه: