Movie Review: The Magnificent Seven 2016

معلومات الفلم:

كتابة:  Akira Kurosawa و Shinobu Hashimoto

اخراج: Antoine Fuqua

تمثيل:  Denzel Washington و Chris Pratt و Ethan Hawke 

تاريخ العرض: 23 سبتمبر 2016

نوع الفلم: أكشن – غربي (Cowboy)

تصنيف الفلم: PG-13

مدة الفلم: ساعتين و 12 دقيقة

 التقطيع: تم حذف دقيقتين من الفلم عبارة عن مشاهد كوميدية بين الممثلين بالاضافة الى شرح لأهم حدث في الفلم مما جعل الجمهور يتوه في فهم قصة الصراع الحقيقية حتى يأتي مشهد النهاية ليشرحه بدقه

The Magnificent Seven – Trailer #1

YouTube Link

قصة الفلم:

سبعة رجال مسلحين يجتمعون لحماية قرية فقيرة من مجموعة لصوص.

20160718232023_63

تقييم الفلم:

دينزيل واشنطن في أول فلم رعاة بقر، كريس برات من الفضاء الى الماضي العريق، وايثان هاوكي متألق من جديد … هذه الجمل تختصر ابداع هؤلاء الممثلين في تقديم القصة المعاد انتاجها للرائعون السبعة. فبعد مرور 56 عاما على الفلم الأمريكي من نفس الاسم يأتي هذا الفلم بتقنيات جديدة، تصوير جديد، خدع جديدة الا أنه احتفظ بأصالته وأعاد الى اذهاننا لماذا يعتبر الممثل “دينزيل واشنطن” من نجوم الصف الأول. هذا الممثل يمتلك كاريزما خاصه به مهما اختلفت أدواره وأزياءه تجد فيه روح دينزيل الهادئة حتى الغضب. نستطيع القول بأن “ديزنيل” أخيرا عاد من سباته.

magnificentseven__article-hero-1130x430

ما لم يكن بالحسبان هو التمازج بين الشخصيات فكريس برات على الرغم من تسليط الضوء عليه بشكل أكبر من الآخرين الا أنه استطاع أن يضفي الكوميديا في جميع مشاهده حتى آخر مشاهده. وكذلك عودة “ايثان هاوكي” للاجتماع مع دينزيل بعد رائعتهما Training Day عام 2001 أعادت الينا الذكريات الجميلة لذلك الفلم وشعرنا بأنهما اجتمعا بعد رحلة غياب خاصه في مشهد احتظان الممثلين معا. والممثل Vincent D’Onofrio الذي قدم لنا دور الدب البشري كان بكل اختصار نجم يسطع لوحده وتقاسم الكوميديا مع كريس برات.

magnificent-seven

قصة الفلم عادية ولم يتم تقديم أي عنصر مفاجئ عن أحداث الفلم الأصلي، الا أن التنوع بين الشخصيات ما بين أمريكي من أصول أفريقية، الى مكسيكي، الى كوري جعل نغمة الفلم تختلف وتعطي انطباعا بأنها ليست في الغرب الأمريكي بل في الغرب المغاير فمن المعروف انذاك أن أي رجل بقر (كاوبوي) يجب أن يمتلك لكنة ثقيلة وأن يكون أبيض اللون وهذا ما شاهدناه في الفلم الأول أما هنا فلدينا التنوع العرقي الذي أجده مناسبا تماما وسط “تبييض” معظم أفلام هوليوود وهذه هي اللمحة المعاصر للفلم الغربي.

m7_feature-banner_1202x581

أيضا شاهدنا تصوير رائع ومشاهد خلابة مما عكس على الرحلات التي قام بها نجوم الفلم فلم تسلط المشكلة على الرجال السبعة بل ركزت على جبروت الأغنياء وما يستطيع الانسان فعله لتحقيق العدالة بأي ثمن كان وهذا ما ميز رسالة هذه النسخة من القصة.  لعل السلبيات الوحيدة في الفلم هو القصة المتوقعة النهاية وتكرار بعض المشاهد التي بدت مبتكرة بالكمبيوتر وليست حقيقية.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: