Movie Review: Batman: The Killing Joke 2016

معلومات الفلم:
كتابة: Bob Kane و Bill Finger
اخراج: Sam Liu
أداء أصوات: Kevin Conroy و Ray Wise و Mark Hamill
تاريخ العرض: 2 أغسطس 2016
نوع الفلم: أنميشن – جريمة
تصنيف الفلم: R – لاحتواءه على مشاهد دموية عنيفة 
مدة الفلم: ساعة و 16 دقيقة

‏BAtman: The Killing Joke – Trailer #1
YouTube Link

قصة الفلم:

أثناء مطاردة باتمان للجوكر، يحاول المهرج الخطير مهاجمة عائلة المحقق جوردان لاثبات وجهة نظره التي بسببها أصبح مجنونا.

btkj103583

تقييم الفلم:

يعد حلم كبير لعشاق عالم باتمان وعدوه اللدود The Joker أن يقوم استوديو Warner Bros بتحويل قصة The Killing Joke لفلم أنيميشن، لاخراج الروح الأدبية من بين صفحات هذه القصة لعرض بصري تعيش واقعه حتى وان كان مرسوما. هذا الحلم تحقق عام 2016 عندما طرحت الشركة الفلم ليشهد أفضل قصة كتبت لشخصية الجوكر ويعدها النقاد واحدة من أفضل القصص المصورة على الاطلاق في جميع الشركات، وهذا الضغط جعل النقاد يترقبون بفارق الصبر لمشاهدة هذا العمل. لكن السؤال الأهم هل كان الفلم بمستوى القصة؟ هذا ما أجبناه في هذه المقالة – اضغط هنا – الا أنني اليوم سأتطرق اليه كتقييم أكاديمي وليس مناقشة.

batman-the-killing-joke-4

قصة الفلم جميلة ولا غبار عليها وتم عرض أهم أحداث الرواية التي تم اقتباس الفلم منها، صحيح أن بعض الأحداث الثانوية كانت مغايرة عن الأصلية، الا انها لعبت دورا في توصيل الرسالة الضمنية في الفلم وهذا أمر يحسب للعاملين على الفلم. الأداء الصوتي للشخصيات خاصة Mark Hamill الذي تميز بتقديمه أفضل صوت وأفضل ضحكة وأفضل شخصية للجوكر في كل عمل يقدمه وهذا العمل ليس سوى واحد من أفضل ما قدم. تسلسل الأحداث بطريقة سيريالية تجعل وتيرة الصبر تتصاعد لديك لحد الانهيار لحد آخر مشهد في الفلم وهذا الأمر جعل فهم القصة أكثر بساطة وغموض في نفس الوقت.

batman-the-killing-joke-official-trailer-2016-movie-hd_dvd-original

لعل أسوأ ما في الفلم هو الرسوم التي اعتمدت على التصوير القصصي للكوميكس الا أنه في الحقيقة الصور في القصة الأصلية أفضل بكثير من تلك التي في الفلم على الرغم من انها رسمت عام 1988! تستطيع الشركة أن تقنعنا بأن رسومات الفلم مستوحاة من فترة الثمانينات الا أنه سبب غير مقنع تماما حيث كان بالامكان تقديم رسوم أوضح وأدق وأكثر ابهارا من تلك التي شاهدناها في الفلم. أيضا هنالك بعض الأحداث التي تم تغييرها عن القصة الأصلية ولم يكن لها أي هدف سوا الابتعاد عن التقليدية منها مشهد باتمان وبات وومان. بعض المؤثرات الصوتية لم تناسب المشاهد خاصة القتالية فبدت الأصوات مركبة وليست مدمجة. في كل الأحوال يعد من أفضل أفلام DC Comics قصة رغم الفشل الذريع في الصورة.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: