TV Review: Stranger Things – Season 1

معلومات المسلسل:

فكرة: Matt and Ross Duffer

تمثيل: Winona Ryder, David Harbour

نوع المسلسل: خيال علمي – غموض – رعب

عدد المواسم: 1

عدد حلقات الموسم: 8 حلقات

مدة الحلقة: 42-55 دقيقه 4

تاريخ عرض الموسم (الاول): 15 يوليو 2016

تصنيف المسلسل: +13 لانه يحتوي على بعض مشاهد العنف و الرعب

Stranger Things- Trailer 1

YouTube Link

قصة المسلسل:

عندما يختفي صبي صغير, تقوم امه و ضابط شرطه و اصدقائه بالمدرسه بالبحث عنه و من خلال بحثهم يكتشفون قوى قاهره لا يجدون لها تفسير.

Stranger-Things

تقييم المسلسل:

يعود بنا مسلسل Stranger Things الى حقبه الثمانينات المعروفه بافلام الاكشن,الرعب و الخيال العلمي بطريقه مبتكره و جميله جعلتنا نتذكر الاعمال المخلده لتلك الحقبه و اهمها E.T The Extra Terrestrial, Poltergeist , Goonies  و دمج المخرجين “الاخوان داوفر” و هما توأمين هذه الافلام ليقدمو لنا عمل مخلد مثل تلك الافلام لكن بتقنيه العصر الحديث. المسلسل تبدأ قصته عن اختفاء طفل بطريقه غامضه و تتطور لتبين لنا تورط الحكومه الامريكيه و محاولتها كتم ان هناك وحش طليق بسبب تجربه فاشله اطلقت هذا الوحش من عالمه الاخر الى عالمنا.

stranger-things-police-large_trans++qVzuuqpFlyLIwiB6NTmJwYHTXmXQEFOaR862j0dCbs8

ما يميز المسلسل هو طاقم الاطفال المكون من 4 أربع شخصيات رئيسيه و شخصيه ثانويه فكل طفل له شخصيته المميزه التي سوف يحبها المشاهد فهناك “will” الهادئ, “Lucas” المتشائم, “Mike” المتفائل” و اخيرا “Dustin” الواقعي. هؤلاء الاربع شخصيات اصدقاء و يهمتون لبعض بشده بالرغم من اختلافهم الفكري, فاي شخص يمس احد من هذه  المجموعة يعتبر انه مس الجميع فهذا ما حصل عندما اختفى صديقهم “will”  و قامو بالبحث عنه من غير علم اهلهم فمن خلال بحثهم يصادفون فتاة  غريبه الاطوار, حليقة الشعر و يبدو عليها اثار كدمات فما قصة هذه الفتاة؟ تبين ان الفتاة هي هاربه من معمل تابع للحكومة الامريكيه  و اسمها “Eleven” عرفوه عن طريق وشم مطبوع على يدها و من هنا تبدأ الاحداث و تتضح.

Stranger-Things-Finale-Review-Lucas-Dustin-Mike-Eleven

 انتقادي للمسلسل  هو ان هناك الكثير من “Flash Backs” تشرح به شخصيات المسلسل و اهمهم ضابط الشرطة, فهي شخصيه فريدة و ممتعه و ماضيها مليء بالغموض مثل الفتاة الهاربه و لكن وجود العديد من هذه النوعيه من المشاهد تكون ممله بعض الاحيان و بعضها ليس له اي اهمية. و هناك ايضا شخصية الام المضطربه  التي جسدتها “Winona Ryder” لم تكن مجسده الدور بشكل متقن فردات الفعل و الخوف لمن تكن بالمستوى المطلوب الذي يليق بممثله ابتدأت التمثيل منذ الثمانينات. اما من جودة تصوير و اخراج نجد ان المسلسل اكثر من رائع و القصه بالرغم انها ليست بجديدة و واضح عليها تاثرها من اعمال Steven Spielberg , و روايات Stephen King  الا انها اخذتها باتقان و المخرجين اعترفو بهذا الشيئ و قالو ان ما قدموه هو هدية لمحبي هذه النوعيه من الافلام. مؤثرات الفيلم للأسف لم تكن بالمستوى التقني الحديث و اتمنى بالموسم الثاني ان تكون افضل من الموسم الأول.

كما ذكرت سابقا, الفيلم مستوحى من العديد من افلام حقبة الثمانينات و هذا فيديو اعده شخص محب لتلك الحقبة يوضح فيها ما هي المشاهد المستوحاة لعمل المسلسل

أفضل حلقات المسلسل:

الحلقة 5 -The Flea and the Acrobat

الحلقة 7 – The Bathtub

2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: