TV Review: Scream – Season 2

معلومات المسلسل:

فكرة: Jay Beattie وJill E. Blotevogel و Dan Dworkin

تمثيل: Willa Fitzgerald وCarlson Young وMike Vaughn

نوع المسلسل: جريمة – رعب – غموض

عدد المواسم: 2

عدد حلقات الموسم: 10

مدة الحلقة: 45 دقيقة

تاريخ عرض الموسم (الثاني): 30 مايو 2016

تصنيف المسلسل: TV-14 لاحتواءه على مشاهد دموية وبعض الايحاءات الجنسية

المواسم الأخرى: الأول 2015الثاني 2016

Scream: The Series – Season 2 Trailer #1

YouTube Link

قصة المسلسل:

بعد أن تحولت مزحة على اليوتيوب الى مشاكل لمراهقي بلدة Lakewood، تبدأ سلسلة من جرائم القتل بالحدوث تكشف ماضي البلدة الأليم.

tumblr_nqw5dp3VKk1tyxdmpo1_500

تقييم المسلسل:

لا أكاد أصدق بأن العاملين على الموسم الثاني من مسلسل Scraem هم نفس الطاقم الذين قدموا لنا الجزء الأول، أو هذا ما ظننته حتى شاهدت الحلقة الآخيرة من الموسم الثاني. بداية المسلسل حتى الحلقة العاشرة كانت مميزة، عبقرية ومليئة بالشكوك والمحاور الأساسية التي كشفت لنا عمق الأسرار التي تخبئها هذه المدينة المعلونة التي أصبحت وجهة لأي مختل عقلي أو عاشق للدماء. في الموسم الثاني نشاهد “ايما” المكسورة والمصدومة بعد الأحداث الأخيرة من الموسم الأول، كيف ل”بايبر” تلك البريئة أن تكون بهذه القسوة. الآن أصبح في Lakewood أبطال ستة لكل منهم سر يخفيه عن الآخر ويخشون من كشفه لكن عليهم الانتظار حتى يحين دورهم في قائمة القاتل الجديد.

scream-tv-series-cast-850x560

هل لبايبر شريك أم هو مجرد شخص أخذ أسطورة بايبر؟ هذا هو المحور الذي اتخذه الموسم الثاني ليس فقط في كشف هوية القاتل، بل السبب الحقيقي وراء تخطيطه لهدم حياة الأبطال الستة وكيف سيستغل معاناتهم من أحداث الموسم الأول لصالحه. فكما ذكرت الموسم الثاني أفضل من الأول من ناحية القصة وحبكة الدرامية للقصة وتسلسل الأحداث السريع. ما زال المسلسل يحتفظ بطابع سلسلة أفلام Scream الا أنها استخدمت بشكل أفضل في هذا الموسم خاصة التصوير ومشاهد القتل وطريقة تلقي المعلومات للمشاهد أفضل بكثير من تلك التي شاهدناها في الموسم الأول والتي بدت لنا لعبة أطفال.

scream-season-2-episode-4

أما سلبيات المسلسل فهي الحلقتان الاضافيتان في المسلسل الحلقة رقم 11 و 12 والتي أعادت لنا مساوئ الموسم الأول من تخبط في القصة الى أسباب غير مقنعه الى كشف الحقيقية المرة كون الممثلين لا يجيدون حقا التمثيل، فصدماتهم وأحزانهم وأفراحهم وحتى مشاعرهم امتلك هوية واحدة لا تكاد تفرق بين الحزين والمصدوم والسعيد وأيضا بعد كثرة التعقديات نجد تلك النهاية التي لا أكاد أصدقها، على ما يبدو أن الكتاب استخدموا أحد أفكار جمهور المسلسل لخاتمة هذا الموسم فبدت وكأنها رغبة ملحة من أحد المعجبين ولم تكن مقنعة على الاطلاق. هل فعلا “كيرين” مختل عقليا واستطاع بتمثيله البارع أن يخدعنا بهويته أم انه لم يكن يعلم حتى الحلقة الأخيره بأنه هو سيكون ضحية الكتاب في اختياره كالقاتل؟

scream

لا يبدو هذا الاختيار منطقيا حتى تشاهد الثواني الأخيره من المسلسل حين يتلقى “كيرين” الاتصال من القاتل الحقيقي وهنا تزداد التعقيدات أكثر والتي غفرت عن سلبيات الحلقتين الأخيرتين من المسلسل. أيضا الاضافات الجديدة من الشخصيات لم تساهم حقا في تغيير نغمة المسلسل بل زادت كمية التعقيدات الغير مهمة على الاطلاق ما عدا Eli Hudson ابن عمت “كيرين” والذي اكتشفنا أن وجوده في المسلسل مهم بعد فوات الأوان.

أفضل حلقات الموسم:

– Happy Birthday to Me

– Dawn of the Dead

– The Vanishing

– The Orphanage

1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: