Movie Review: Suicide Squad 2016

معلومات الفلم:

كتابة: David Ayer و Ross Andru

اخراج: David Ayer

تمثيل: Will Smith بدور Deadshot و Margot Robbie بدور Harley Quinn و Jai Courtney بدور Boomerang و Jared Leto بدور The Joker و Joel Kinnaman بدور Rick Flagg و Viola Davis بدور Amanda Waller و Cara Delevingne بدور Enchantress

تاريخ العرض: 5 أغسطس 2016

نوع الفلم: أكشن – فنتازيا

تصنيف الفلم: PG-13 لاحتواءه على مشاهد عنيفة ولغة حادة

مدة الفلم: 2 ساعة و10 دقائق

Suicide Squad – Trailer #1

YouTube Link

قصة الفلم:

وكالة الحكومة الأمريكية تقوم بتجنيد أسوأ سجناءها من أجل مهمة خطيرة جدا مقابل العفو عنهم.

IMG_4127 (1)

تقييم الفلم:

فرقة من الأشرار لكل منهم مزاياهم ولكل منهم طباعه السيئة التي عليه كبتها واظهارها حسب المواقف التي ستواجههم، ما بين الثقة والخيانة وما بين الحب والكراهية تأتينا قصة أعضاء الفرقة الانتحارية لتعويض النقص الذي اجتاب العالم بعد رحيل سوبرمان. الآن على الحكومة الأمريكية استغلال نقاط ضعف هؤلاء المجرمين من أجل فرض اخلاصهم للحكومة مهما تكلف الأمر!

Suicide-Squad-trailer-2016-billboard-650

فلم Suicide Squad ينقلنا من حقبة أفلام الأبطال الخارقين الى أفلام الأكشن الخالصة مع لطشات كوميدية حيث نسينا تماما أن ما نشاهده مقتبس من قصص كوميكس وكأننا نشاهد جزء رابع (مُحَسَّن) من فلم The Expendables مع اضافة عنصر السحر واللمعان لشخصياته. حيث نشاهد في هذا الفلم قصة جديدة مختلفة وليست مقتبسه بكل تفاصيلها من قصص الكوميكس على عكس فلم Batman V Superman لهذا يصلح للمشاهد العادي أن يستمتع بمشاهدة هذا الفلم وفهمه دون الحاجة لقراءة الكوميكس وهو أمر أجده أفضل ما قدم في هذا الفلم. لدينا Will Smith الذي سرق الأضواء من جميع أبطال الفلم اما بسبب تسليط الكاميرا عليه كثيرا أم أنه بالفعل استطاع أن يقدم لنا شخصية Deadshot بالشكل المطلوب والذي يلبي رغباتنا. لدنيا Margot Robbie تلك المثيرة المجنونة استطاع أن تخلد اسمها في السينما كأفضل من قدم شخصية Harley Quinn أو سيقدمها فهي غريبة، بسيطة، مجنونة وجميلة وناسبت حجم ظهورها في الفلم فلم تظهر بشكل زائد أو اختفت كما حدث مع باقي أعضاء الفرقة. و الممثلة Viola Davis أبدعت بتقديم شخصية Amanda Waller حيث كانت اللاصق لجميع أحداث الفلم وشخصياته ولهذا الدور يتطلب قوة تمثيلية وأداء اداري خالي من المشاعر وهذا ما شاهدناه من الممثلة.

suicide_sqaud_margot_robbie_still_h_2016_0

على الرغم من بداية الفلم الموفقة في ذكر كل شخصية ومهاراتها وأهم أحداثها الا أنها حدثت بسرعة كبيرة لم تجعلنا نستوعب معظم هذه الشخصيات – خاصة الجديد منها – أحببت استخدامهم لقصة El diablo وتسخيرها لأحداث الفلم وليست فقط للذكر وكذلك قصة Deadshot مع ابنته و Harley Quinn التي استمتعت كثيرا بمشاهدة الزي الأحمر الذي أفضله عن زيها الذي ظهرت فيه طوال الفلم خاصه مع مشاهد الجوكر وأجد أن سرعة عرض هذه الأحداث ومن ثم التركيز على مشاهد عادية طول النصف الأخير من الفلم عكس سلبا فبالنهاية هذا الفلم يتحدث عن تشكيل “الفرقة الانتحارية” ومن الواجب عرض هذه الشخصيات وتاريخها بالشكل الصحيح وأن يترك أمر تنفيذ مهاتهم الأولى للربع الأخير من الفلم وليس العكس. وهذا من أكبر عيوب الفلم فكنت أتمنى لو تم تقديم الفلم كما حدث مع Guardians of The Galaxy الذين أعطوا المشاهد الفرصة لاستيعاب وتقبل شخصياته قبل تشكيل الفرقة وخوض المهمات وأجد أن على DC Comics أن تعمل بشكل أكبر على قصص أفلامها. لدنيا الشخصية الشريرة في الفلم، غير متوقعة، جميلة وقصتها وأداءها حَسَّنت من حبكة القصة الدرامية على الرغم من الأحداث الصغيرة المكررة. وأحببت كثيرا المشاهد التي ظهر فيها باتمان حيث خدمت موقفه بعد أحداث Batman V Superman.

Suicide-Squad-Enchantress-Origin

لدينا الآن ذلك الكلب المسعور، يلهث من شدة العطس وعشقه لحبيبته، نعم أتحدث عن الجوكر. لعل الممثل Jared Leto أراد أن يقدم نسخته الخاصه من الشخصية التي يعشقها الكثير الا أنه وللأسف ابتعد كثيرا عن الواقع حتى وان كانت شخصية خيالية. لن أقارنه بأي ممثل آخر قدم الشخصية بل المقارنة ستكون مع النسخة التي تحدث عنها الممثل والمغني وأنه سيقدمها لنا في الفلم وأجد اختلافات كبيرة. فتلك النسخة – التي ظهرت في فلم الأنيميشن Batman Assault on Arkham كانت كوميدية، مخيفة ويعيش صراع داخلي مع نفسه. أما ما شاهدناه من خلال المدة القصيرة التي ظهر فيها في الفلم شاهدنا كلب مسعور يلهث كلما طرأ أحد اسم “هارلي” أو ظهرت بقربه، وأحيانا قط! – حتى وان قدم لنا نسخة الجوكر في أسوأ حالاته عندما بدأ يعيش صراع مع نفسه هل يظهر حبه لهارلي أم عليه استغلالها كما فعل في السابق وأستطيع تفهم الممثل اذا آراد تقديم هذه الصورة لنا الا أنه لم يستطع حتى التنويع في ظهوره فكل مشاهده احتوت على نفس الايحاءات وتعابير الوجه والمفردات وحركات اليد و اللسان والصوت لهذا لم يكن هنالك تنوع في ظهوره الا أنني سأعود لتقييم أداءه عند اطلاق نسخة المخرج على أقراص البلوراي. وأخيرا وليس اخر ظهور Flash في الفلم لم يكن له أهمية كبرى لم أكد لنا أن بدلته المعدنية سيئا ليس فقط في الصور بل أيضا في الواقع ويتطلب تغييرها بأسرع وقت لفلمه المستقل عام 2018.

Jared-Leto-Joker-Suicide-Squad-Trailer-MTV

خلاصة: أفضل ما في الفلم Harley Quinn و Will Smith وCara Delevingne وViola Davis والمؤثرات البصرية الجميلة والخلابة واخراجنا من جو الأبطال الخارقين الى فلم أكشن كوميدي (قليلا)، أما أسوأ ما في الفلم هو الجوكر، فلاش وسرعة البداية وعدم التركيز على الشخصيات وتشكيل الفرقة.

5 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

أكثر المواضيع قراءه هذا الأسبوع

%d مدونون معجبون بهذه: