Movie News: المخرج James Gunn غاضب من العنصرية اتجاه فلم Spider-Man: Homecoming!

بعد أن تسرب اشاعات فيما تخص الأدوار التي سيقوم بها ممثلو فلم Spider-Man: Homecoming وعلى الرغم من اعلان قيام الممثلة والمغنية Zendaya بدور فتاة تدعى Michelle الا أن الاشاعة ذكرت بأنها ستقوم بدور حبيبة سبايدرمان الشهيرة “ميري جين” لتكون أول ممثلة سمراء البشرة تقدم دور حبيبة الرجل العنكبوت مما أشعل النار في الانترنت وتلقي مخرج الفلم Jon Watss العديد من التعليقات السلبية كالتي حصل عليها المخرج Josh Trank عندما اختار الممثل Michael B. Jordan لتمثيل شخصية Human Torch والذي تعرض لوابل من الشتائم العنصرية اتجاه تغير لون بشرة الشخصية التي يعشقها العديد من قراء الكوميكس والذي عادة ما يهاجمون أي مخرج أو ممثل يغير من هوية الشخصية سواء بلون البشرة أو الشكل ويفضلون التزام صنّاع الأفلام بالأشكال والهويات التي استخدمت في قصص الكوميكس دون تغيير.

flameonmichael

هذا الأمر أغضب مخرج فلم Guardians of the Galaxy المخرج James Gunn الذي استخدم حسابه الرسمي في الفيسبوك ليعبر عن مشاعره اتجاه كمية الكراهية التي أظهرها مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي لسب وشتم المخرج Jon Watts والممثلة Zendaya على الرغم من ان ما ظهر ما زال اشاعة لقيام الممثلة بدور حبيبته بيتر باركر الشهيرة بشعرها الأحمر وبشرتها البيضاء واستبادلها بفتاة سمراء البشرة ذو شعر خشن داكن. وفي المقالة كتب James Gunn بأنه لطالما كره المخرجين الذين يتعمدون تغيير قصص الأفلام المقتبسة من الكوميكس كما فعلوا في فلم باتمان الأول عندما ذكرو بأن الجوكر هو المسؤول عن موت والدا بروس واين وهو الأمر الذي لم تذكره أي قصة كوميكس. الا أنه مؤمن بأن الشخصية ليست بلون بشرتها أو شكلها الخارجي بل تعتمد تماما على قصة الشخصية وطريقة اظهارها لتكون مخلصة وقريبة لتلك في القصص المصورة دون أن تهين الجمهور المعجب بها.

b6c07b0ba7ebf5ff36d5a1798ecf29ac7d21519f86fc1e9c48ec724dcd657e29

ومن خلال دفاعه عن Zendaya أكد المخرج بأن هذا التصريح ليس تأكيدا للاشاعات فيما يخص الشخصية التي ستقدمها الممثلة هي “ماري جين” فكما ذكر بأن قد قرأ نص الفلم ويذكر بأن اسم شخصيتها هو “ميشيل” الا أنه لا يتذكر على الاطلاق ما اذا كانت هذه الشخصية هي حبيبة بيتر باركر.

marvel-comic-con-safe-spider-man-homecoming-1-600x412 (1)

وقد أكمل بأنه في حال أراد الناس أن تشاهد أبطالها الخارقين كما ظهور في الكوميكس فجميع تلك الشخصيات ستكون بيضاء البشرة ولن تعكس واقعنا الحالي متعدد الأعراق والألوان وهذا ما يحاول فعله المخرجين عندما يقومون بتغيير أشكال وألوان الممثلين الذي سيؤدين هذه اشخصيات وليس رغبة منهم بعمل ضجة عنصرية على الانترنت. تستطيع قراءه مقالته عبر الرابط هذا. فلم Spider-Man: Homecoming يعرض بتاريخ 7 يوليو 2017.

أكثر المواضيع قراءه هذا الأسبوع

%d مدونون معجبون بهذه: