Hollywood: معركة “كانيي ويست” و”تايلور سويفت” بالصور!

لعل العالم قد هدأ قليلا بعد أن الضجة الكبيرة التي أثارتها “كيم كيرداشيان” أثر تحميلها فيديو يظهر زوجها المغني والرابير “كانيي ويست” يطلب الاذن من “تايلور سويفت” لكتابة جملة في أغنيته Famous التي ذكر من خلالها بأنه هو من سبب الشهرة لتايلور وقد سبق وتحدث تايلور بأنه لم يطلب الاذن منها على الاطلاق وأنه من المستحيل أن يسلب أحد نجاح الآخر وأن ينسب النجاح لنفسه فقط. ولم تقف الأمور عند هذا الحد بل قام “كانيي” باستخدام مجسمات من الشمع لأبرز المشاهير في حياته وجميعها عرض بدون أي ملابس من ضمنها مجسمات لزوجته وحبيبته السابقة وتايلور سويفت ومرشح الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب وأيضا المغنية ريانا وهذا ما زاد الطين بله. اليكم لمحة بسيطة كيف بدأت المعركة بينهم على مدار السنوات الماضية حتى لحظة انتشار فيديو كيم:

١- 13 سبتمبر 2009

<> the 2009 MTV Video Music Awards at Radio City Music Hall on September 13, 2009 in New York City.

يعد هذا التاريخ هو بداية الاعلان عن الحرب ما بين النجمين، وذلك بعد قام المغني Kanye West بالصعود على خشبة المسرح أثناء تتويج Taylor Swift كأفضل فيديو كليب نسائي بحفل جوائز الMTV VMA ليعلن عن رفضه هذه الجائزة وكون “بيونسي” هي الأحق بها حيث قال جملته الشهيرة:

” Yo, Taylor, I’m really happy for you. Imma let you finish, but Beyoncé had one of the best videos of all time.”

وبعد أن فازت “بيونسي” بجائزة أفضل فيديو كليب للعام والتي تعد أهم جائزة في هذا المهرجان، سمحت لتايلور بالصعود واستكمال خطابها السابق.

YouTube Link


٢- 14 سبتمبر 2009

kanye-jay-leno

بعد الحادثة بيوم، ظهر النجم “كانيي ويست” في برنامج The Jay Leno Show للاعتذار لتايلور سويفت حيث قال “أعلن بأنها كانت فظاظة شديدة من قبلي. أود أن اعتذر لتايلور شخصيا”. الا أن هذ الاعتذار لم يغفر له ما فعله بمحبوبة الأمريكان.


٣- يونيو 2013

Kanye_West_Thirty_Seconds_to-Mars

عبر لقاء مع New York Times سحب المغني “كانيي ويست” اعتذاره السابق وقال بأنه لا يشعر بالندم على الاطلاق مما فعله وأن ذلك الاعتذار جاء من لسانه وليس قلبه.


٤- VMA 2015

taylor-swift-kanye-west-vma

بعد مرور ست سنوات على الحادثة الشهيرة، جمع حفل VMA مجددا النجمين وقاما بالعناق كصلح نهائي وقد قامت بتقديم جائزة المغني المميز Vanguard Award لكانيي ويست حيث بدى للعلن بأن هذا الحفل سينهي العداوة أو هذا ما ظنناه.


٥- فبراير 2016

life-of-pablo-kanye

طرح المغني Kanye West أغنية Famous من ألبومه الجديد The Life of Pablo وفيها ذكر هذه الجملة:

“I feel like me and Taylor might still have s**. Why? I made that bi**h famous.”

وحينها أخبر المتحدث الرسمي لتايلور سويفت بأنها لم تعطي أبد موافقتها لنشر هذه الأغنية كما يدعي المغني سواء لكلمات الأغنية أو الرسالة التي تحملها. وقد حصد النجم على ردة فعل عنيفة من معجبي تايلور الذين قاموا تقريبا باسكاته عن التحدث عنها أو عن شهرتها.


٦- فبراير 2016

LOS ANGELES, CA - FEBRUARY 15:  Singer Taylor Swift (C) accepts the Album of the Year award for "1989" onstage from musicians (L-R) Philip Bailey, Verdine White and Ralph Johnson of Earth, Wind & Fire during The 58th GRAMMY Awards at Staples Center on February 15, 2016 in Los Angeles, California.  (Photo by Kevork Djansezian/Getty Images for NARAS)

في حفل توزيع جوائر الGrammys بعد أن فازت بجائزة أفضل ألبوم للعام عن ألبومها 1989 تحدثت النجمة بكل طلاقة عن رأيها بالاغنية والرسالة من خلال خطاب شديد اللهجة حيث قالت بأن “هنالك أشخاص على مدى الطريق سيقمون بتقصيك من النجاح الذي حققته بنفسك” ردا على كلمات الأغنية. شاهد الفيديو أدناه:

YouTube Link


٧- 18 يوليو 2016

YouTube Link

قامت “كيم كيرداشيان” زوجة المغني “كانيي ويست” باستعراض فيديو عبر حسابها في الSnapchat لمحادثة مسجلة ما بين Kanye West و Taylor Swift التي أبدت فيها الأخيرة موافقتها في استخدام كلمات الأغنية وأنه حق مشروع لأي مغني. وهنا تغيرت نظرة العالم لتايلور سويفت ونعتها بالأفعى السامة التي تظاهرت بأنها الضحية بينما الواقع كان مخالفا وأنها كانت تتدعي المثالية. وما زاد الطين بله هو انفصالها عن حبيبها Calvin Harris بسبب “انشغالهما” بينما الحقيقة كشفت لاحقا بعد أن تبين بأنها قد خانته مع الممثل الانجليزي Tom Hiddlestone أثناء ارتباطها بكالفين وهذا اضاف لحقد الجمهور عليها.


٨- في نهاية يوم 18 يوليو 2016

taylor-swift-kanye

أصدرت تايلور تعليقات على حسابها الرسمي في انستجرام تتحدث فيه عن هذا الاتصال بأنها لم تكن تعلم بكلمات الأغنية فكل ما حدث أن كانيي قام بالاتصال ليخبرها بأنه قد كتب أغنية تحتوي على اسمها وهذ ما وافقت عنه وليس بالوصف والجمل الدقيقة التي ذكرها في أغنيته. وكذلك ذكرت في النهاية أنها لم تطلب في أن تكون من ضمن هذه الفرقة المشمئزة التي أصبحت جزءا منها منذ 2009.


9- الآن!

بعد مرور شهر واحد على الحادثة يبدو أن تايلور تحاول عيش حياتها بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي خاصه بعد أن كثرت تعليقات Emoji الأفعى الخضراء على الرغم من دفاع صديقاتها “سيلينا جومز” وغيرها. أما كانيي ويست فيشعر بالانتصار بعد أن قامت زوجته بنشر الفيديو ليتضح للعالم بأنه لم يقم بتقديم هذه الأغنية دون أحذ أذن مسبق من أي شخص تحدث عنها من خلالها.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: