Movie Review: Batman V Superman Ultimate Edition

معلومات الفلم:

كتابة: Chris Terrio و David S. Goyer

اخراج: Zack Snyder

تمثيل: Ben Affleck و Henry Cavill و Gal Gadot

تاريخ العرض: 28 يونيو 2016

نوع الفلم: أكشندراما

تصنيف الفلم: PG-13

مدة الفلم: 3 ساعة و2 دقيقة

التقطيع: نسخة الفلم الكاملة دون أي مشاهد محذوفة

Batman V Superman – Trailer #1

YouTube Link

قصة الفلم:

خوفا من ترك الشبيهين بالآله والذين يملكون قدرات خارقة يتصرفون كما يحلو لهم, طالب أهالي مدينة قوثام بالقصاص من هؤلاء “الأبطال” بينما أهالي مدينة Metropolis المتحضرة والذين احترموا منقذهم (سوبرمان) بشدة, جعل باتمان يعلن حالة ضد سوبرمان. وفي ظل هذا النزاع تظهر قوى شريرة جديدة بسرعه تجعل أوضاع البشر في خطر أكبر من أي وقت مضى.

-12 معلومة تفسر لك فلم Batman V Superman!

– تقييم النسخة السينمائية من فلم Batman V Superman!

تقييم الفلم:

لن أخوض في تفاصيل الفلم حيث تم تقييم النسخة السينمائية منه وبتحليلاتها في مقالة أخرى – اضغط هنا – لهذا سيكون التركيز هنا حول الثلاثين دقيقة الاضافية وتأثيرها على الفلم ومحتواه والنظرة العامة له. السؤال الذي يطرح نفسه هل فعلا غيّرت هذه الدقائق الثلاثين من مستوى الفلم؟ الاجابة نعم بالتأكيد! هل هذه المشاهد غيرّت من أهم الأمور السلبية التي طالها الفلم؟ الاجابة نوعا ما. لعل أبرز ما ستجده في النسخة الكاملة من الفلم هو التفاصيل الصغيرة التي تربط أحداث الفلم جميعها وهو الأمر الذي انتقده الكثير كون أحداث الفلم غير مرتبطة، ولكن من خلال هذه المشاهد التفصيلية الصغيرة تستطيع أن تربط جميع الأحداث وتفهم سبب انتقال المشاهد من مكان لآخر. من هذه المشاهد التفصيلية – Spoiler Alert – مشهد تعريف المصور الذي تم اغتياله في صحراء أفريقيا حيث دارت التوقعات أنه المصور “جيمي أولسون” وهو صديق الصحفي كلارك كينت ويعلم بهويته السرية كسوبرمان لهذا في المشهد المحذوف يقوم المصور بتعريف نفسه للويس لين بأنه جيمي أولسون، أيضا لدينا مشهد المحرقة الذي تم الحديث عنه من قبل الشاهدة الأفريقية أمام الحكومة الأمريكية الا أن الآن استطعنا أن نشاهدها بالكامل ونكتشف أن ما كانت تتحدث عنه هذه السيدة التي ظهرت في مشهد واحد في النسخة السينمائية واكتشفنا أهمية دورها في النسخة السينمائية أصبح الأمر أكثر فهما وأنها قد قامت بالكذب لالصاق التهمة بسوبرمان خاصه في مشهدها الأخير.

lois-lane-s-surprisingly-heroic-role-in-batman-v-superman-is-the-best-thing-about-the-film-915200

أيضا من أهم الأمور التي تم حذفها من النسخة السينمائية هو السبب الحقيقي وراء عراك باتمان لسوبرمان، ففي النسخة السينمائية كنا نظن بأن باتمان يشعر بالغيرة من سوبرمان كونه يُمَجّد بينما يتم اظهار باتمان بمنظر الظالم الا أنه من خلال النسخة الكاملة اكتشفنا أن سوبرمان هو من يكن حقدا على باتمان ومن خلال تحقيقاته في مدينة قوثام (التي تم حذف جميعها من النسخة السينمائية) وعلمنا بارتباط هذه التحقيقات بالسيدة الأفريقية الكاذبة والرجل الذي قام باتمان بختمه في ذلك المكان المظلم جعلت من سوبرمان يكوّن فكرة بأن باتمان رجل خارج عن القانون ويجب ايقافه. وبهذه الفكرة نستنتج أن العراك لم يكن بسبب تشابه أسماء الأمهات “مارثا” كما عرضها لنا الفلم بل هو أمر أهم بكثير جدا. ولعل الدقائق المعدودة في مشهد العراك الأول ما بين سوبرمان وباتمان تشابهت في النسخة السينمائية الا أن القتال أصبح له معنى آخر.

من المشاهد التي توضح لنا أهمية الشخصيات والأحداث الثانوية على مضمون الفلم هو مشاهد تحقيقات “لويس لين” في واشنطن ففي النسخة السينمائية لم نشاهد سوى طيرانها من مدينة للأخرى ومشهدين مع أحد المستشارين في الحكومة الأمريكية بينما النسخة الكاملة عرضت لنا مشاهد عديدة منها زيارتها لمسكن الرجل الذي قام بتفجيره ليكس لوثر وكذلك مشاهد محادثتها مع خبيرة الأسلحة وكشفها حقيقة ليكس لوثر أكثر ومشهد اختطافها ونقلها لسطح بنايته. وهنالك مشهد مهم آخر قد تم عرضه مسبقا للكس لوثر وهو يتحدث الى Steppenwolf الذي سيكون العدو الرئيسي لفرقة العدالة في فلم Justice League. وأخيرا وليس آخرا، مشهد وفاة سوبرمان حيث تم تصوير المدينة ومرافقها خالية تماما جعل من موته أكثر تأثيرا من مشهد الجنازتين فلا أعلم لماذا تم حذفها بالكامل من النسخة السينمائية والتركيز على الجنازتين بشكل كبير.

YouTube Link

بالنهاية النسخة الكاملة أفضل بكثير من النسخة السينمائية، توضح العديد من الأمور التي لم نستطع تفسيرها بالاضافة الى التفاصيل العديدة التي كنا نتسائل عن سبب غيابها في الفلم. الوضع في هذا الفلم هو أنه تم تقديم بيتزا غير كاملة لنا في النسخة السينمائية حيث يوجد بها قطع ناقصة أما في النسخة الكاملة، تم تقديم البيتزا بقطع أكثر (ليست ببيتزا كاملة حتى الآن) الا أنها احتويت على مكونات أكثر مما جعل لهذه البيتزا شكل وطعم أفضل بكثير من الأولى.

2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: