TV Review: Orange is The New Black – Season 4

معلومات المسلسل:

فكرة: Jenji Kohan

تمثيل: Taylor Schilling و Danielle Brooks و Taryn Manning

نوع المسلسل: كوميدي – جريمة – دراما

عدد المواسم: 4

عدد حلقات الموسم: 13 حلقة

مدة الحلقة: 1 ساعة

تاريخ عرض الموسم (الرابع): 17 يونيو 2016

تصنيف المسلسل: TV-MA للكبار فقط حيث يحتوي على عدد كبير من المشاهد الاباحية والشتائم.

المواسم الأخرى: الأول 2013 – الثاني 2014 – الثالث 2015 – الرابع 2016

Orange is the New Black – Season 4

YouTube Link

 

قصة المسلسل:

قصة Piper Chapman فتاة في الثلاثينات من عمرها تقضي مدة حبس خمس عشر شهرا أثر جريمة ارتكبتها قبل عقد من الزمن بسبب نقلها لأموال حبيبتها تاجرة المخدرات!

orange-is-the-new-black-season-4-slice-600x200

تقييم المسلسل:

يعود الينا مسلسل Orange is the New Black ليعكس لنا جميع المفاهيم التي تعلمناها في المواسم السابقة ليقدم لنا موسم صادم، حقيقي، وعاكس لمعاناة تلك السيدات. جميع الأهوال التي شاهدناها في هذا الموسم جعلت فترة البقاء في اصلاحية “ليتشفيلد” بدت وكأنها منتجع صحي في المواسم الأولى حتى الثالثه أما في الموسم الرابع فتحول هذا المنتجع الى جحيم! بداية مع السجناء الجدد الى بروز قوى جديدة من جميع الأطراف الى تلك اللحظات التي دهست كرامة كبار الشخصيات فأصبحت شخصيات ثانوية وبعضها “اختفى”. من الشخصيات الجديدة التي أحببتها هي الشخصية المسلمة الوحيدة Alison Abdullah حيث شاهدنا أخيرا شخصية تعكس ثقافتنا دون عنصرية بل بعقل متفتح ومدافع، أيضا لدينا الطباخة الشهيرة والعنصرية Judy King والتي أثبتت أن ما أمام الشاشة مخالفة تماما لما خلفة وعلى الرغم من أنه لم يتم تقديم أي مشاهد مهمة لها الا أن اقتباس قصة الطباخة الشهيرة “مارثا ستيوارت” ودخولها السجن لنفس السبب جعل من هذه الشخصية أهمية تذكر.

oitnb_s4

في عنوان المسلسل نجد أن اللون البرتقالي أصبح عنصريا ويعامل كمعاملة “سود البشرة” في أمريكا سابقا لهذا جميع الأعراق والشخصيات كانت متحدة، أما في هذا الموسم فتبين لنا أن العرق والكرامة أهم من يتحكم بها رداء برتقالي فشاهدنا تطور المشاهد العرقية والأحزاب وهي الفكرة التقليدية لأي شخص حول السجون الأمريكية فهذا الواقع نراه في شعبها أما في السجون فتصبح دافع أكبر للجرائم والحقد الاجتماعي والاضطهاد. عكس لنا هذا المسلسل معاناة سجينات كنا نعشق حريتهم وابتكاراتهن أما الآن فأصبحنا نشفق عليهن لما آلت اليه حالتهن. للأمانة حتى الحلقة الثامنة لم أجد أي حدث مهم يذكر بل كانت نغمة المسلسل متدنية لدرجة الملل أما في الحلقة التاسعة فتأتينا أحداث صادمة لتكمل عليها أحداث الحلقات الأربع الأخيرة والتي جعلت من هذا الموسم ثاني أفضل موسم بعد الأول ويستحق أن يحقق الضجة فالآن تم اللعب على الوتر الحساس، شخصيات مهمة رحلت، شخصيات ثانوية برزت، عنصرية محضة والأهم الجميع سواسية لا يوجد من هو عزيز وآخر واطي.

99636993-oitnb-ep9-latina-xlarge_trans++eo_i_u9APj8RuoebjoAHt0k9u7HhRJvuo-ZLenGRumA

أخيرا سأعيد تكرار الجملة التي سبق وذكرتها عدة مرات، هذا المسلسل لا يعتمد على القصة أو الحبكة الدرامية، بل يعتمد على الشخصيات والتمثيل والأحداث الصغيرة لهذا لمن يعشق الدراما والحبكة يجد أن هذا المسلسل “سخيف”، وأن أكبر عيب في هذا المسلسل هو كمية المشاهد الاباحية التي نحن بغنا عنها والتركيز في تفاصيلها أمر مقرف.

أفضل حلقات الموسم:

الحلقة 11 – People Persons

الحلقة 12 – The Animals

الحلقة 10- Bunny, Skull, Bunny, Skull

الحلقة 13 – Toast Can’t Never Be Bread

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: