TV Review: Scream – Season 1

معلومات المسلسل:

فكرة: Jay Beattie وJill E. Blotevogel و Dan Dworkin

تمثيل: Willa Fitzgerald وCarlson Young وMike Vaughn

نوع المسلسل: جريمة – رعب – غموض

عدد المواسم: 2

عدد حلقات الموسم: 10

مدة الحلقة: 45 دقيقة

تاريخ عرض الموسم (الأول): 30 يونيو 2015 – (الثاني): 30 مايو 2016

تصنيف المسلسل: TV-14 لاحتواءه على مشاهد دموية وبعض الايحاءات الجنسية

المواسم الأخرى: الأول 2015 – الثاني 2016

Scream: The Series – Trailer #1

YouTube Link

قصة المسلسل:

بعد أن تحولت مزحة على اليوتيوب الى مشاكل لمراهقي بلدة Lakewood، تبدأ سلسلة من جرائم القتل بالحدوث تكشف ماضي البلدة الأليم.

scream-tv-series-cast (1)

تقييم المسلسل:

 أن تعيد كتابة الماضي أمر خيالي يرغب أن شخص في تحقيقه، خاصة اذا كانت فرصه لتصحيح الأمور من جديد. مسلسل Screams على الرغم من أن أحداثه تقع في العصر الحديث بما يحتويه من تقنيات، أفلام، استرسال، الا أن طريقة كتابة المسلسل وتطور أحداثه يأخذنا الى التسعينات حيث عرض الجزء الأول من فلم الصرخة Scream. المسلسل يناقش قضايا الطلبة المراهقين في الثانوية ومشاكلهم وكيف لمواقع التواصل الاجتماعي أن تدمر حياة الضحايا وأن تتحول الى دافع لجرائم قتل. ولكن المسلسل لم يتجاهل حقيقة أن أحداث المسلسل الرئيسية متربطة تماما بما حدث في الماضي فنشاهد لمحات من هذه القصة حتى تأتينا الحلقة الأخيره لينكشف كل شيئ .. أو هذا ما تظنه!

اختيار الممثلين ليس بالجيد في كل الأحوال ولكن من تميز في هذا المسلسل هم Willa Fitzgerald و Bex Taylor-Klaus و John Karna بكل جدارة حيث هذا الثلاثي يمتلك الكاريزما والموهبة التمثيلية ليكونوا واقعيين أمام الكاميرا على عكس الشخصيات الأخرى التي تحاول التملق للظهور في أكبر قدر ممكن من السخافة. يمتلك المسلسل حس الغموض بلا شك والاثارة ولكن كان ينقصه عنصر الرعب الذي تميز في فلم Scream الأول وعنصر المفاجأة فعلى الرغم من أن بعض موتات الشخصيات في المسلسل “غبية” الا أنهم احتفظوا بالأفضل في الحلقات الأخيرة من المسلسل. ومنذ بداية المسلسل ستبدأ في ادمانه لكي تكتشف ماذا سيحدث ومن الضحية التالية وكيف سيقتلها القاتل ومن هو؟ العديد من الأسئلة التي ستجوب عقلك أثناء مشاهدتك للمسلسل. المسلسل ليس الأفضل على الاطلاق ولكن محاولة جيدة في اعادة كتابة شخصية في أدب الرعب تم هضم حقها في سلسلة أفلام مكررة وسعيد بمشاهدة القصة الجديدة التي تم توجيهها مباشره لجيل المراهقين الحالي وكذلك احتفاظم بالعديد من الأسرار والألغاز الغامضة التي لم يتم الاجابة عليها. لعل أكثر ما أتمنى حدوثه في الموسم الجديد هو زيادة مشاهد الرعب وألا يعتمد المسلسل كليا على سخافات المجتمع الأمريكي وعشقه للجنس.

أفضل حلقات الموسم الأول:

– الحلقة التاسعة The Dance

– الحلقة العاشرة Revelations

– الحلقة السابعة In the Trenches

– الحلقة الثامنة Wanna Play a Game?

%d مدونون معجبون بهذه: