TV Review: The Flash – Season 2

معلومات المسلسل:

فكرة: Greg Berlanti و Geoff Johns و Andrew Kreisberg

تمثيل: Candice Patton و Grant Gustin و Danielle Panabaker

نوع المسلسل: أكشن – مغامرات – دراما

عدد المواسم: 3

عدد حلقات الموسم: 23 حلقة

مدة الحلقة: 45 دقيقة

تاريخ عرض الموسم (الثاني): 6 أكتوبر 2015

تصنيف المسلسل: TV-PG يحتوي على بعض المشاهد العنيفة التي لا تصلح للأطفال

المواسم الأخرى: الأول 2014 – الثاني 2015 – الثالث 2016

The Flash – Season 2 Trailer #1

YouTube Link

قصة المسلسل:

يستيقظ Barry Allen من سباته بعد تسعة أشهر عندما ضربته صاعقة وأكتشف ان ذلك البرق أعطاه قدرة الركض بسرعة خارقة. مع قدرته وفريقة يقرر Berry أن يصبح The Flash لينقذ مدينته Central City من المجرمين وصاحبي القوى الخارقة الأشرار. وفي الموسم الثاني يشهد فلاش تحديا جدا ضد أسرع رجل في العالم .. Zoom.

the-flash-s2ep2

تقييم المسلسل:

فلاش: عصر زووم .. هذا ما يجب تسمية الموسم الثاني من مسلسل The Flash. فبعد أن كشف لنا الموسم الأول عن قدرات فلاش الخارقة، وضع الموسم الثاني حدود لتلك القوة بعد ظهور عدوه اللدود Zoom لنكتشف بأن “فلاش” ليس أسرع رجل في العالم! أو في العالمين. فالموسم الثاني لم يقدم لنا فقط شخصيات جديدة، قدرات جديدة لفلاش والشخصيات المساعدة، بل كشف لنا عن عالم آخر يدعى Earth 2 وفيه نجد كاريكترات مختلفة لنفس الشخصية الموجودة في Earth 1 حيث تدور أحداث المسلسل. وبالطبع ما زاد من حدة المسلسل وجعله أفضل من أفضل مسلسلات الأبطال الخارقين هي قدرات فلاش على السفر ما بين الأرضين وكذلك السفر عبر الزمن ليغير لنا كل ما تابعناه في هذا المسلسل.

ezgif-4245637767

نجد أن الشخصيات الرئيسية في المسلسل لم يتغير مستواها التمثيلي بل ظل كما هو دون أي تطور، بينما الشخصيات الجديد مثل Teddy Sears بدور Jey Garrick و Zoom من أفضل الشخصيات الشريرة التي شاهدناها في مسلسل The Flash حيث يمتلك الكاريزما التي تساعده على قلب موازين الشخصية تارة طيب وتارة شرير. وكذلك الممثلة Danielle Panabaker فهي الوحيدة من الطاقم الأساسي التي شاهدنا تطور أداءها خاصة في شخصية Killer Frost فشاهدنا البراءة تتحول الى قلب قاسي مجمد. أما الممثل Keiynan Lonsdale الذي قدم شخصية Wally West فجعلني أشعر بأن مشاهده جزء من فلم Fast and Furious فكان تقديمه مجرد عرضا وليس تمثيلا ما عدا آخر حلقة من المسلسل ومشهد والدته في المستشفى. وكذلك أحببت شخصية King Shark في المسلسل ومشهد المطاردة في الماء.

killer-frost

على الرغم من أهمية القصة التي تم عرضها في المسلسل طوال ال23 حلقة الا أن بداية المسلسل خاصة في أول ست حلقات كانت مملة ولم تتصاعد بشكل كبير لتجذبني الا في الحلقات الخمس الأخيره والتي بدأنا نشاهد عدة تفاصيل فيما يخص Earth 2 و Zoom وحقيقة الشخص خلف القناع. المسلسل مليئ بالمفاجأت الغير متوقعة لهذا عنصر المفاجأة لم يختفي عن المسلسل وهذا أمر جيد جدا وأجده السبب الحقيقي وراء متابعة الناس للمسلسل. أما سلبيات المسلسل فلم تتحسن المؤثرات البصرية بالمرة وما زالت شبه سيئة وعلى الرغم من ظهور بعض الشخصيات الشريرة الثانوية في المسلسل الا أنها لم تكن على مستوى الشخصيات التي ظهرت في الموسم الأول وبعض هذه الشخصيات كان مدعاة للسخرية شكلا وسبب ظهور وقوة!

the-flash-season-2-ep-22-invincible-legends-return-villains-unite-and-heroes-will-f-972295

تفسير الموسم الثاني:

في حال شاهدت الحلقة الأخيره من الموسم يمكنك قراءه هذا الجزء من التقييم عدا عن هذا ينصح بمشاهدة المسلسل ثم متابعة القراءة.

في الحلقة الأخيره من المسلسل بعنوان The Race of his Life تنكشف خطة Zoom وعدة تفسيرات حول ظهور شخصيتين Zoom في المسلسل بالاضافة الى الشخص خلف القناع. فZoom استطاع أن يعمل على خدعة بصرية من خلال استخدام سرعته لكي يكوّن نسخة عنه وذلك من خلال الركض الى الزمن للوراء لثواني معدودة فيجد نفس يسابق نفسه من المستقبل وهذه الخطة اكتشفها Barry Allen في الحلقة الأخيرة وطبقها. أما عن الشخصية خلف القناع فهي لJay Garrick الحقيقي The Flash من الأرض الثالثة Earth 3 حيث قام Zoom باختطافه من تلك الأرض وحبس قواه من خلال القناع واحتيال شخصيته، اسمه و زيّه والصورة التي كونها لدى الناس ليكون  البطل على Earth 2. اذا فZoom الذي أوهم سكان Earth 1 بأنه هو “فلاش” من Earth 2 لم يكن كذبا ولا حقيقة! ففي Earth 2 يوجد فلاش وهو نفسه Zoom حيث ذكر بأنه حاول أن يكون طيبا الى أن حقده على ما حدث لوالديه جعل منه شخصيا طماعا يرغب في أن يكون أسرع رجل في الكون من خلال سرقة سرعات الSpeedesters مثل بيري آلن من أرض 1 وجاي قيريك من أرض 3.

The Flash -- "Flash of Two Worlds" -- Image FLA202A_0343b -- Pictured: Teddy Sears as Jay Garrick -- Photo: Cate Cameron/The CW -- © 2015 The CW Network, LLC. All rights reserved.
The Flash — “Flash of Two Worlds” — Image FLA202A_0343b — Pictured: Teddy Sears as Jay Garrick — Photo: Cate Cameron/The CW — © 2015 The CW Network, LLC. All rights reserved.

ما يجعل الحلقة الأخيره أكثر اثارة هو أمرين، الأول أن الممثل John Wesley Shipp الذي قدم شخصية والد بيري آلن والرجل خلف القناع Jay Garrick الحقيقي قد سبق وقدم شخصية “بيري آلن” The Flash في التسعينات من خلال مسلسل The Flash وهذه النظرية ظهرت منذ الموسم الأول من المسلسل حيث ظن الناس أن والد بيري آلن هو فلاش الأول وأن بيري آلن كان يملك جينات والده السريعة الا ان البرق اوقظها من بعد أن ضربته الصاعقة ولكن هذه النظرية تلاشت الآن حيث أن والد بيري آلن قتل على يد Zoom وأن ذلك الرجل الذي يشبه والده هو Jay Garrick من الأرض 3. أما الأمر الآخر الذي جعل من الحلقة الأخيره أقوى حلقة في المسلسل هي ندم بيري على القرارات الخاطئة التي اختارها طوال حياته وقرر العودة بالزمن الى الوراء .. الى عشرون عاما ليعود لينقذ والدته ووالده مما حدث في ذلك اليوم الذي غير حياته للأبد. لهذا من المحتمل في الموسم الثالث أن نشاهد نسخة جديدة من قصة The Flash أو أن يسافر بيري الى الماضي لثواني ليمنع نفسه من انقاد والدته لكي يكمل من حيث انتهى الموسم الثاني قبل أنقاذه لوالدته.

pa8oci7zdd8csihvau31

4 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: