Disney: فلم Zootopia ثاني أعلى ايرادات فلم أصلي في التاريخ!

النجاح الساحق الذي حققه فلم ديزني Zootopia فاق توقعات الشركة نفسها وتقريبا كل شخص قام بتقييم الفلم سلبا كونه يقدم لنا بطولة حيوانات مطلقة في قصة مبتكرة وأصلية. وعلى ما يبدو أن ايرادات الفلم العالمية لم تكن فقط خياليه مع تحقيق 991.7$ مليون دولار قريبا من الواحد مليار دولار جعلت من هذا الفلم ثاني أعلى فلم أصلي مبتكر في التاريخ وراء فلم Avatar للمخرج James Cameron حسب موقع ومجلة Forbes و Box Office Mojo. ولكي يتم تصنيف الفلم Original يجب أن تكون قصة الفلم مكتوبة للفلم وليست مقتبسة من رواية، قصص كوميكس، مسلسل أومسرحية. وأيضا يجب ألا تكون القصة جزء ثاني، أو جزء ما قبل الأول، أو جزء معاد انتاجه أو جزء مبني على أحداث واقعية. مما يعني أن 90% من الأفلام التي ظهرت خلال العشرين سنة الماضية تم ازاحتها من القائمة. وللأفلام الأصلية المبتكرة Original Films مكانة خاصة في جائزة الأوسكار فعدا عن جائزة “أفضل نص مقتبس” Best Adopted screenplay التي عادم ما تقدم للأفلام الغير أصلية، يوجد جائزة “أفضل نص أصلي أو مبتكر” Best Original screenplay التي تقدم للنصوص التي تم كتابتها من أجل فلم ولم يتم اقتباسها من أي عمل أو حدث واقعي أو أن تكون مبنية على أجزاء سابقة Prequel أو أحداث قادمة Sequel أو معاد انتاجها Reboot.

Zootopia-Wallpaper-disneys-zootopia-39294733-1920-1080

Zootopia في صندوق الارادت العالمي:

– المركز الحادي عشر كأعلى ايرادات فلم لديزني

– المركز الرابع كأعلى ايرادات فلم أنيميشن

– المركز السادس كأعلى ايرادات فلم ليس بجزء ثاني Sequel أو جزء سابق Prequel مباشره خلف Avatar و Titanic و Frozen و Jurassic Park و Alice in Wonderland حيث أن ديزني أعلن أن الجزء الجديد من أليس ليس بجزء ثاني بل فلم مستقل.

ويعود الفضل لZootopia و Captain America: Civil War لكي تضع أرباح ديزني التي بلغت 4 مليار دولار في عام واحد فقط في المركز الأول كأعلى شركة انتاج ربحا متفوقه على Universal في عام 2015.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: