The Oscars: تحليلات الأوسكار الثامن والثمانون لعام 2016

بعد عرض حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2016، نقدم لكم تحليلاتنا للموسم الثامن والثمانون من جائزة الأكاديمية لفنون وعلوم الأفلام:

The Oscars 2016

اضغط الصورة للتكبير

الترشيحات 22 يناير:

١- هوجمت الأكاديمية من قبل العديد من الفنانين والاعلاميين والنقاد والصحف حيث انتشر هاشتاق #OscarsSoWhite أي الأوسكار أبيض جدا وذلك لأن جميع ترشيحات الاوسكار الرئيسية لفنانين بيض ولا يوجد أي فنان ذو عرق او لون بشره مختلف غير الأبيض مما جعل العديد من الفنانين والناس يقاطعون الاكاديمية اشهرهم جادا سميث زوجة الممثل ويل سميث التي اعلنت عدم حضورها المهرجان وكذلك المخرج سبايك لي وكذلك المنتجان جريج زادان و نييل ميرون اعلنا عدم انتاجهما لحفل الاوسكار للعام الرابع على التوالي بسبب عدم تنوع الافلام والعرق في ترشيحات الاوسكار لعام 2016.

٢- توقع العديدين ان يترشح فلم Stight Outta Compton لجائزة افضل فلم للعام خاصه بعد ان اعتبره النقاد واحد من أفضل افلام السير الذاتية الموسيقية و قد حقق ايرادات عالية في صندوق الامريكي (المركز الاول لأربع أسابيع متواصلة) وكذلك توقعوا ترشيح كلا من ويل سميث و توم هانكس لادوارهم البطولية في فلم Concussions و Bridge of Spies على التوالي. وايضا صدم الجمهور من عدم ترشيح المخرج Steven Spielberg عن فلم Bridge of Spies و المخرج Ridley Scott عن فلم The Martian الذي اعتبروه الناسأمر غبيكون فلم The Martian ترشح لجائزة أفضل فلم بسبب اخراجه القوي!

OB-VN863_hanksa_G_20121203075131

٣- أما الأرقام القياسية التي حطمتها هذه الترشيحات فهي من نصيب الممثلة جينيفر لورانس التي حصدت لقب أصغر ممثلة ترشح لجائزة الاوسكار أربع مرات. وكذلك الممثل سيلفستر ستالون الذي حصد لقبأطول مدة زمنية (٣٩ عام) لممثل يرشح للاوسكار للعبه نفس الشخصية (روكي) ” وكذلك الموزع الموسيقي Ennio Morricone حصد لقب أكبر مرشح عمرا لجائزة أفضل موسيقى اصلية عن عمر 87 سنة.

الحفل 29 فبراير:

١تقديم نوعا ما جيد للأوسكار من قبل الممثل الكوميدي Chris Rock الذي جعل من حفلة #OscarsSoWhite أضحوكة واثبات أن الأكاديمية ليست بعنصرية ضد الجنس أو اللون بل هي عنصرية في التنويع حالها حال نادي الطلاب في الجامعات التي تختار الشخصيات والأعمال المفضلة لها منذ قرون ولا تسعى للتغيير. ولم يقدم كريس شيءا جديدا بل قام فقط بمهاجمة (جيدا) زوجة الممثل ويل سميث الذي قال مازحاقاطعتي الأوسكار ولم يتم دعوتك حتى”.

YouTube Link

٢ثيم الحفل وجميع اسقاطاته كانت بشأن موضوع الحملة مما أفقد الأوسكار بريقه بعض الشيء، خلل في تصوير بعض المشاهد حيث تشاهد الكاميرا تصور أسفل المقاعد أو خلل في احدى الكاميرات وأصوات غريبة عند تلقي الفائزين للجوائز، أما الأداءات الموسيقية فتربعها كلا من سام سميث وليدي جاجا التي قام بتقديمها نائب رئيس الولايات المتحدة ليسلط الضوء على قضية التحرش الجنسي.

Writing’s On The Wall – Sam Smith

YouTube Link

Till It Happens To You – Lady Gaga

YouTube Link

٣تربع فلم Mad Max: Fury Road عرش الفائزين ب6 جوائز (أفضل أزياءأفضل مكياجأفضل دمج موسيقىأفضل مونتاج صوتيأفضل مونتاجأفضل تحرير) وكذلك فلم The Revenant الذي حصد على ثلاث جوائز (أفضل ممثلأفضل مخرجأفضل تصوير سينمائي) وفلم Spotlight فاز بجائزتين (أفضل فلمأفضل نص أصلي).

Mad Max: Fury Road – 6 Oscars

YouTube Link

Leonardo DiCaprio Oscar’s Win – 2016

YouTube Link

٤الخاسر الأكبر في هذا الأوسكار هو فلم The Martian فعلى الرغم من ترشيحه لسبع جوائز أوسكار وفلم Brooklyn الذي ترشح لثلاث جوائز الا انهما لم يفوزا بأي جائزة.

٥برأيي الشخصي أجد هذ الأوسكار منصف تماما فمعظم توقعاتي جاءت بمحلها، ليوناردو يفوز بجائزة أفضل ممثل من بعد ست ترشحيات ويستحقها بجدارة على الرغم من ان منافسته كانت قوية مع الممثل البريطاني ايدي ريدماين، وكذلك كلا من الممثل (بري لارسون) التي لن أتخيل فلم Room بدونها واستحقت جائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي، أما الممثلة (اليشيا فاكيندر) فهي نجمة الحفل التي قدمت دور استثنائي في فلم The Danish Girl وبالتأكيد استحقت هذه الجائزة بجدارة. وأخيرا الممثل (مارك رايلنس) هذ الجاسوس الذي جعلنا نستحقره ونحبه في نفس الوقت استحق جائزة أفضل ممثل مساعد في فلم Bridge of Spies وكذلك استحقاق فلم Inside Out جائزة أفضل فلم أنيميشن.

oscars-winners

٦أخيرا وليس آخرا هذا الحفل افقتد لسحره فنجد أنه كان خالي من الروح حتى بالنسبة الى الديكورات والفقرات والفواصل الكوميدية على الرغم من ادخال بعض الشخصيات المحببة مثل وودي وباز يطير و شخصيات ستار وورز ومينينز.

Woody & Buzz-Lightyear Oscars 2016

Video Link

OscarsBuzz Lightyear and Woody present the Oscar for best animated feature film http://oscars.com #Oscars

Posted by ABC News on Sunday, February 28, 2016

1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: