موعد طرح Windows 10 الجديد ومميزاته

اعلنت شركة Microsoft بأن نظامها الجديد Windows 10 سيصدر في تاريخ 29 من شهر 7 القادم وسيتوفر للجميع في ذاك التاريخ وسيكون مجانا للتحميل من يحمل اصدار Windows 8.1 و Windows 7 وذلك لجذب اكبر عدد ممكن من المستخدمين وحيث تأكد البيانات والمطورين بأن نظام Microsoft الجديد Windows 10 سيكون ذو قوة هائلة وسرعه وسيكون افضل نظام على الاطلاق !

11358243_1043798052306501_1886331589_n

قامت شركة Microsoft بالاعلان عن نظام تشغيلها الجديد Windows 10 في يوم 21 يناير 2015. حيث وعدت مايكروسوفت بأنها ابتعدت عن نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة, فالآن قامت بتصنيع نظام يستطيع الملائمة مع كل جهاز حسب مميزاته وخصائصه سواء كان هاتف أو لاب توب أو تلفزيون أو حتى جهاز بدون شاشه وذلك يفتح أفاق نحو مستقبل أفضل وعملي مع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز. وقد تحدثت مايكروسوفت في بداية المؤتمر بأنهم قاموا بتطوير النظام بناءا على نصائح وشكاوي المستخدمين الذين يصل عددهم الى 1.5 مليار شخص. اليكم أهم مميزات نظام Windows 10:

1- Start Menu: تم اعادة زر “أبدأ” كما تعودنا في نظام تشغيل Windows السابقين ما عدا Windows 8, والمميز هذه المرة هو اضافة مساحة لتطبيقاتك المفضلة أو الأكثر استخداما وخاصية التنبيهات الحية.

Tech-Preview_Start-menu


 

2- Everything runs in Windows: الآن جميع التطبيقات والبرامج ستعمل داخل نافذة موحده وتحتوي على شريط لتكبير وتصغير النافذه كما في الصورة بالأسفل. وهي طريقة لتوحيد شكل البرامج على نظام ويندوز الكثيرة.

App_Commands


3- Snap enhancements: بهذه الخاصية يمكنك الآن فتح 4 برامج في الصفحة الرئيسية دون الحاجة الى تصغير الصفحات للتنقل بينها وأيضا سيقوم نظام ويندوز 10 بنصحك حول البرامج ومساحة العرض الذي يجتاجها من الشاشة لتوزيع البرامج بشكل مرتب وعملي.

Tech-Preview_Three-program-snap-and-suggestions


 

4- New task view button: هذه الخاصية متوفرة في معظم أجهزة التلفون حيث عند الضغط على زر الهوم مرتين ستظهر لك قائمة بالبرامج المستخدمه حاليا, حيث يحتوي ويندوز 10 على هذه الخاصة والموجودة في شريط المهام بالأسفل يعرض لك البرامج المستخدمة حاليا للتنقل فيما بينها بشكل سريع.

Tech-Preview_Task-view


 

5- Multiple desktops: يمكنك الآن تقسيم جهازك الى عدة متصفحات كل متصفح يحتوي على Desktop حيث تضع في كل ديسكتوب الملفات التي تحتاجها للفصل بين عملك. شخصيا أجد هذه الخاصية مفيدة جدا فمعظم ملفات الصور والمدونة والتصاميم والأغراض الشخصية تختلط فيما بينها وتسبب ازعاج في البحث عن الملف الصحيح, لهذا يمكن الآن مع ويندوز 10 عمل شاشه Desktop تحتوي فقط على الملفات التي احتاجها للتصميم او شاشه Desktop للأغراض الشخصية بعيدا عن جزء العمل.

Tech-Preview_Virtual-desktop


6- Find files faster: اصبح البحث عن الملفات سريع جدا حيث يقوم Windows 10 بحفظ الملفات الأكثر زيارة والتي تم عملها مؤخرا لسيمح لك بالدخول عليها. 


 

7- Cortana: الآن المساعد الصوتي لهواتف مايكروسوفت سيكون متوفر لجميع أجهزة الويندوز 10 وستكون موجودة بالقرب من زر ابدأ Start والتي ستخدم موقع Bing في البحث عن اجابة لأسئلتك. وسيتوفر أيضا بشكل تطبيق على أجهزة Android و iOS

hi__i_m_cortana___windows_phone_8_1_by_nofearl-d7crvpb


8- Spartan: وهو المتصفح الجديد الذي تم تصميمه بعناية وانسيابية أكثر من Internet Explorer وقد نشرنا صور مسربة سابقا لها – اضغط هنا – ولكن تم التصريح أن المتفصح لن يتوفر على النسخة الأولى من ويندوز 10 وسيكون متوفر لجميع هواتف ويندوز. من الممكن أن يتم اطلاقه في التحديث الثاني أو الثالث لويندوز. المميز في هذا المتصفح عدا عن تصميمه الشبيه بقوقل كروم, هو خاصية كتابة notes على المواقع ونشرها وأيضا ميزة Read Only Mode والتي تزيل لك بار الدعايات والأقسام الجانبية لتستمتع بقراءة المقالات دون ازعاج. وأيضا هنالك زر لحفظ نسخة من الموقع أو مقالة أو جملة من الموقع على OneNote (الملاحظات).

windows_10_project_sparta_markup_web-100563996-large


9- Xbox App: تطبيق اكسبوكس أصبح أكثر فائدة على ويندوز 10 حيث يمكنك الآن مشاركة ونشر صور من ألعابك على الاكسبوكس عن طريق لاب توبك وأيضا من خلال الضغط على Windows key + G يمكنك تصوير الشاشه وتصوير فيديو مدته 30 ثانية أثناء لعبك لألعاب الفيديو على اللاب توب.

windows_10_xbox_video-100564013-large


10- Surface hub : ليس لها دخل في ويندوز 10, ولكنها خصائص مميزه جدا حيث كشفت مايكروسوفت عن شاشه Surface Hun وهي شاشه تعمل باللمس بحجم 84 انش بوضوح 4K وهي شاشه مميزه لأجواء العمل.

surfacehub-100564009-large


 

11- Windows Holographic: وكذلك أعلنت عن Windows Holographic وهي تقنية عبارة عن نظارة الواقع الافتراضي تقوم بعرض ويندوز 10 على الهواء حيث يجعل من الهواء شاشه كما نشاهد في أفلام الخيال العلمي وذلك من خلال تحميل تطبيق HoloStudio على نظارة الواقع الافتراضي.

microsoft_windows_10_holographic-100564051-large

2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: