Lex Luthor

 It’s kryptonite, Superman. Little souvenir from the old home town. I spared no expense to make you feel right at home

نبذة عن الشخصية:

Alexander Joseph Luthor ظهر لأول مرة في مجلة Action Comics العدد رقم 23 عام 1940 وعرف باسم Lex Luthor اختصارا لاسمه وهو من تأليف Jerry Siegel و Joe Shuster ويعد أحد أبرز وأهم أشرار شركة DC Comics. وتم تلقيبه بـ رجل الكريبتونايت Kryptonite Man و Mockingbird.

 3186414-5770357705-Lex-L


قصته:

لا يوجد هنالك مصدر مؤكد لماضي لكس لوثر وبداياته حيث يتم تغيير تفاصيلها في كل كوميكس الى انها تجمع على عدة أمور منها, أن بداية لكس لوثر كانت مع والده مدمن الكحول واخته مارجريت الفقراء وفي أحد الأيام يقرر لكس الرحيل من مدينة Smallville بعد مقتل والده بطريقة غامضه ويقرر الذهاب الى مدينة Metropolis حيث استخدم ذكاءه في بناء شركته LexCorp التي بدأت كشركة لهندسة الطيران في مبنى صحيفة Daily Planet الى ان كبرت وأصبحت شركة متعددة الجنسيات حول العالم وقد قام بشراء عدة شركات طيران واسماهم بLexAir ومحطة وقود LexOil وقد نمت الشركة لتشمل أجهزة الحاسوب والبرمجيات، والكيماويات، والهندسة الحيوية، والأسلحة، والنفط، والاتصالات، والعقارات، والروبوتات وقد استخدمها كغطاء لأعماله الاجرامية في المدينة وكذلك كرمز لنجاحه ضد عدوه اللدود سوبرمان.

Lex-Luthor-Man-of-Steel-1

ولم يقف طموح Lex Luthor الى حد منصب رئيس مدينة Metropolis حيث قام بترشيح نفسه الى رئيس الولايات المتحدة وتم انتخابه الى انه بسبب أعماله الاجرامية المكشوفه تم عفوه من المنصب وزجه بالسجن وفي تلك الأثناء تم تنصيب تاليا الغول (ابنة راس الغول) لرئيسة شركة LexCorp. وللعلم بسبب كراهية Lex Luthor لسوبرمان, من شروط عقد التوظيف هو عدم مساعدة أو مشاركة سوبرمان في أي شيء أو ذكر اسمه في المبنى حتى وان كان واقف امامك. 

20130601-lexcorp

أثناء قتال Superman و General Zod يمكنك مشاهدة لافته مبنى LexCorp في فلم Man of Steel

لعل أهم سؤال قد يطرحه عقلك الآن هو لماذا يكره Lex Luthor سوبرمان؟ تعود الحكاية الى أوائل ظهور سوبرمان بشخصية Superboy حيث كان هو ولكس لوثر صديقان وأثناء قيام لكس لوثر بتجربة علمية, احترق المعمل ثم قام Superboy باخماد النيران عن طريق تنفسه البارد واثناء انقاذه للكل لوثر انسكب محلول كيميائي على شعره مما جعله أصلع ومن هنا بدأ الحقد على Superboy وبدأ يغار من اهتمام الناس فيه أكثر من ذكاءه وبدأ في عمل عدة تجارب لتقوية نفسه حتى كبر Superboy ليصبح Superman الذي علم بمخطط لكس لوثر فقام بافشاله وحقد عليه لكس لوثر من يومها حيث جعل من سوبرمان ذلك الفضائي الذي يحترمه الناس ندا له وأن عليه التفوق على قدرات سوبرمان ومن أجل ذلك قام بحقن نفسه بمادة الكريبتوناينت لكي يجعل من سوبرمان ضعيف طالما يقف أمامه ولكن جسده لم يستطع تحمل المادة وتم استخراجها منه.

Adventure-Comics-Vol.-1-271-1960


نقاط القوة:

تعد أهم نقاط قوة Lex Luthor هي عبقريته الفذة, فهو مصاب بمرض الHyperthymesia وهو مرض نادر يجعل الانسان يتذكر جميع أحداث حياته ولا يستطيع نسيانها مهما مر الزمن. أيضا من نقاط قوة Lex Luthor هي نفوذه فكونه رجل أعمال وسياسي ناجح كوّن له نفوذ في شتى المجالات من أجل تحقيق رغباته. و أيضا امتلاكه لدرع روبوتي Kryptonite Suit يمنحه القوة والتحمل ويساعده على التحليل التكتيكي في القتال ويمتلك الدرع عدة أسلحة متطوره وأيضا القدرة على الطيران مما يخوله لقتال عدوه اللدود Superman.

 Lex Luthor’s Kryptonite Suit battle

Youtube Link


نقاط الضعف:

عدا عن نقاط الضعف البشرية كونه في النهاية انسان, لطلالما كانت غطرسته وفخره الزائد عن الحد وغيرته من سوبرمان أسباب هزيمته في المعارك لاسيما أن الغيرة تعميه عن الحقيقة كليا.

 Don't_take_steroids,_kids


Lex Luthor في الأفلام والمسلسلات:

في عام 1950, تحديدا في فلم Atom Man vs. Superman قام الممثل Lyle Talbot بتمثيل دور Lex Luthor في الفلم ويعد أول ممثل قدم الشخصية على شاشات السينما.

LUTHOR_talbot_051611

وبعد مرور 28 عام قام الممثل Gene Hackman بتقديم دور Lex Luthor في فلم Superman: The Movie عام 1978 ويعد أول ممثل يقدم الدور بالسينما الملونة.

lex-luthor-gene-hackman-superman-610x252

وفي عام 2006 في فلم Superman Returns قدم الشخصية الممثل Kevin Spacey

Youtube Link

أما في عالم المسلسلات فظهرت الشخصية في مسلسل Smallvi وقدمها الممثل Michael Rosenbaum من عام 2001 حتى عام 2011 وتعد هذه آخر مرة يظهر فيها Lex Luthor على شاشات السينما والتلفزيون

smallvillelex

وقد قدمها الممثل Mackenzie Gray أيضا في مسلسل Smallville في عام 2006 وعام 2010 

Normal_01607

25 مارس 2016 سيشهد عودة شخصية Lex Luthor الى السينما من خلال فلم Batman V Superman: Dawn of Justice حيث سيقدمها الممثل العبقري Jesse Eisenberg

Jesse-eisenberg-briefly-discusses-lex-luthor-role-in-batman-vs-spider-man-preview

Lex Luthor في الكوميكس:

لمعرفة تاريخ وقصص Lex Luthor أنصحكم بقراءة:

Superman: Red Sun

1497745-superman_red_son

Forever Evil

Forever_Evil_Vol_1_1_Textless

Luthor

Action_Comics_Vol_2_23.3_Lex_Luthor

6 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: