The Joker

“قل لي, هل رقصت يوما مع الشيطان وسط ضوء القمر اللامع؟”

نبذة عن الشخصية:

ظهر THE JOKER لأول مره في كومك BATMAN العدد الأول عام 1940, اسمه غير معروف إلى الآن, و قبل أن يكون THE JOKER كان يلقب بـ THE RED HOOD, وهو من تأليف JERRY ROBINSON و BILL FINGER و BOB KANE.

batman_villains__the_red_hood_by_strongcactus-d67sgsq


قصته:

في بداية حياته كان مهندس كيميائي في مصنع ACE CHEMICALS, قرر ترك عمله كمهندس و بدأ باللحاق بحلمه ككوميدي على مسرح, فشل فشلا ذريعا بكونه كوميدي, كأي شخص يعاني من إحباط ذهب إلى البار لكي يثمل و ينسى همومه, أتاه إثنان من ارباب السوابق و عرضوا عليه عملية سرقة للمصنع الذي كان يعمل به فرفض عرضهم لأنه لا يريد ان يورط نفسه في مشاكل لأنه لديه زوجة حامل و يود ان يكون بجانبها و يعتني بها, وبعد أيام, ورده اتصال من مركز الشرطة فأخبروه إن زوجته قد توفت جراء حادث سيارة. فذهب الى المجرمين و وافق ان يعمل معهم على عملية السرقة.

3360256-batman+-+the+killing+jokecr2

قبل بدأ العملية, اجبروه على ارتداء خوذه حمراء و ورائها عبائة حمراء و جعلوه رئيس المهمه حيث انه كان يعمل في المصنع ويعرف الطرق الداخلية. بعدما اقتحموا المصنع, تم قتل المجرمان على يد الحراس و لاذ THE JOKER بالفرار, وكان يلقب آنذاك بـTHE RED HOOD. عندما وصل BATMAN الى مسرح الجريمه وأثناء قتاله مع RED HOOD (الجوكر) سقط في بركة من المخلفات السامه وحولت جلده الى اللون الأبيض و شفتاه للون الأحمر و شعره للون الأخضر. فأصبح مجنون و مختل عقليا. فأصبح واحد من اهم اعداء BATMAN ويسعى الى دمار مدينة GOTHAM لكي يمتع نفسه فقط, وبما ان شكله أصبح كالمهرج فاتخذ لقب المهرج أو الJOKER كما في ألعاب الورق (جنجفة) رمزا له.

red_hood_by_dimension_dino-d80takl

THE JOKER هو السبب الرئيس لظهور شخصية اسمها THE RED HOOD, قد تظنون انه نفس الإسم الذي كان THE JOKER يستخدمه ولكنه ليس الـJOKER, في كومك A DEATH IN THE FAMILY اختطف THE JOKER مساعد BATMAN واسمه ROBIN و يعتبر ثاني شخصية اتخذت اسم ROBIN و كان اسمه JASON TODD, فقتله THE JOKER بواسطة قطعه حديديه وبعد وفاته وانقاذه عن طريق البركة المقدسه عاد مجددا في كومك BATMAN UNDER THE RED HOOD, وأصبح روبن (في السابق) يرتدي خوذة حمراء كالـJOKER سابقا وأطلق على نفسه لقب The Read Hood.

batman-24-variant


نقاط القوة:

عبقري في التخطيط و التنفيذ, خبير في المواد الكيميائيه و المواد السامه, خبير في القتال اليدوي, من اهم اسلحته هي السكين و القنابل المضحكة المميته و جهاز صاعق يضعه في كفه ليقتل من يصافحه. وبسبب عدم توقع تصرفاته, يعتبره باتمان من أشرس أعداءه لأنه مهما أعطاه من فرص لاصلاح نفسه لم يستلسم الجوكر واستمر في استخدام سخرية في تخطيطاته والانتقام من باتمان خاصه وأنه يعلم من هو خلف قناع الرجل الوطواط.

Joker_0117


نقاط الضعف:

إنه إنسان عادي, ممكن ان يموت بأي طريقة ومن السهل قتلة, ولكن هزيمته تعد امرا صعبا لأن خططة غالبا ماتكون غير متوقعه فهو انسان معقد جدا حيث انه يوهمك انه في طريق مسدود ولكن سرعان ما يقلب الطاولة على الجميع فيفوز في النهاية, و هو في العاده يلجأ إلى اسر الرهائن ليضمن نفسه.

1010647-jokerpimp


JOKER في السينما والتلفزيون: 

ظهر THE JOKER في السينما لأول مره عام 1966 في فلم Batman: The Movie وقام بأداء دوره الممثل Cesar Romero والذي اشتهر بضحكته الخاصة للشخصية وتم دمجها في معظم مسلسلات الانيميشن لباتمان. وبسبب نجاح الشخصية سينمائيا والفلم أيضا تم اضافته الى مسلسل Batman عام 1967 وقام بأداء شخصية الجوكر لأول مرة في فلم وفي مسلسل live action.

the_joker_by_cesar_romero_by_w_e_s-d47f7v8

The Joker 1966 laughing 

Youtube Link

لاحقا في عام 1968 الى عام 1972 قدم الممثل  Larry Storch صوته لشخصية الجوكر في مسلسل الأنيميشن الأشهر The New Adventure of Batman و The Batman/Superman Hour .

batman-joker-solue-storch

1989 في فلم BATMAN و جسده الممثل الأسطوري JACK NICHOLSON والذي لاقى اقبال كبير من قبل عشاق الشخصية كونه أضاف روح النضج والكوميديا للشخصية.

batman89joker

وفي عام 1993 لمع النجم Mark Hamill في شخصية The Joker من خلال صوته في عدة أعمال مشهورة منها فلم الأنيميشن Batman: Mask of the Phantasm و Batman: The Animated Series و مسلسل الأنيميشن Superman و The New Batman Adventures و ألعاب الفيديو قيمز في Batman Arkham: Asylum و Batman: Arkham City.

maxresdefault

و ظهرت شخصية The Joker مجدا في عام 2008 في فلم THE DARK KNIGHT و جسده الفنان الراحل HEATH LEDGER الذي فاز بجائزة الأوسكار أفضل ممثل بدور مساعد عن دوره والذي يعد أفضل من قدم شخصية The Joker في السينما ويعد أفضل أدوار الممثل هيث ليدجر الذي لم يكمل حياته لمشاهدة نفسه وهو في الشخصية وكيف أثر على الملايين بهذا الدور العبقري.

57576-the-best-joker-wallpaper-for-your-pc-windows-xp-windows-vista_1024x768

و في 5 أغسطس 2016 سيظهر الجوكر في فلم SUICIDE SQUAD و سيجسده الممثل JARED LETO و شخصيا اتمنى ان يجدوا ممثل غيره فأنا لا اجده من اي ناحيه يليق بالدور و بالنهايه هذا رأيي الشخصي قد اكون مخطئا و قد اكون على صواب ولكن سنحكم عندما نراه في الفلم.

jaredleto-e62d1


THE JOKER في الكومكس:

انصح بقراءة كومك THE KILLING JOKE

autographed_the_killing_joke_by_midnightmagnificent-d49axhi

THE NEW 52: BATMAN VOL 4 ZERO YEAR SECRET CITY

Batman_Secret_City_TPB

BATMAN & A DEATH IN THE FAMILY

954525

THE JOKER: DEATH OF THE FAMILY

The_Joker_-_Death_of_the_Family_(Collected)


لمعرفة قصة حياة حبيبته Harley Quinn – اضغط هنا – 

jandh_email_web_final_by_sullyman-d5tgx7e

11 تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: