أخوات المصير – The sisters of Fate

من الاساطير الاغريقية ومن الإله “زوس” ملك الآلهة … ولدن ثلاث نساء جميلات في ذلك الوقت واصبحن هم المتحكمين في “المصير” اي بمصير الانسان بحياته ومماته … يرتدون اللباس الابيض ويجلسن بجانب عرش “زوس”.

ولكل من النساء الثلاث مهام وهن:

– “كلوثو – Clotho” : التي تقوم بغزل الصوف بمشط ونسج الحياة من الرجل.
– “لاشيسيس – Lachesis”: والتي تقوم بقياس طول التي اعطيت لكل كائن حي … بمعنى لكل كائن لديه خيط من الصوف وتعبر عن حياته وهي التي تقوم بقياس هذا الخيط اما ان يكون طويل او قصير … فهو يعتمد على الاخت الكبرى.

– “اتروبس – Atropos” : وهي الاخت الكبرى والاصغر حجما حيث هي التي تحدد بمصير كل كائن حي بقطع الخيط او جعله يستمر … وكانت تلقب بملاك الموت .. ولكن هي من تحدد المصير وهي العنصر الرئيسي من بين اخواتها الاخريات .

MSDHERC EC016

فحكايتهن هي “زوس” هو الإله ووالد الفتيات الذي أمرهم بتحديد مصير كل شخص من خلال غزل الصوف وبالنهاية قطعه لموت الشخص … ولكن سرعان ما اصبحن هن الخطر الكبير له .. حيث انهن رفضوا طاعة والدهن “زوس” وقامو بفعل ما يرونه صحيح بنظرهن واتخذوا من العرافات مساعدات لهن لمعرفه مستقبل كل كائن حي ويتم اتخاذ اللازم … بواسطة مقص “اتروبس”, فهكذا توضح الصورة “كولوث” تمسك بالغزل ( روح الشخص) و”لاشيسيس” تقيس خيط الصوف (مسير حياته) .. و”اتروبس” تقوم بقص الخيط (ملكة الموت) ومن هنا ينتهي حياة هذا الشخص.

The Three Fates or as some calls them The Triumph of Death فان لديهم المصير وهن بيدهن القرار لمصير كل كائن بعد ما رفضو الاوامر من والدهن حيث انهم فكرو باعتقادهم انه يقوم بتحديد مصير اي شخص للانتقام او كما يقال “بمزاجيه” كما يحلو له. وقد ظهرت في فلم Hercules حيث لعبن دور عرافات الشرير Hades سيد العالم السفلي.

Youtube Link

وكان لهم ظهور في احدى الألعاب الفيديو الشهيره God of War 

Youtube Link

https://www.youtube.com/watch?v=uESQw82n2EI

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: