Movie Review: Selma

 صراع من أجل الحرية!

  141223_BB_Selma_MLK.jpg.CROP.promovar-mediumlarge

قصة الفلم:

صراع الدكتور مارتن لوثر كينج من اجل توحيد نظام التصويت والانتخاب بين البيض والسود من خلال مسيرة بين Selma الى Montgomery عام 1965.

 S0

تقييم الفلم:

الايجابيات:

قد تستغرب من ترشيح الأوسكار لهذا الفلم لجائزة أفضل فلم لعام 2014 مع عدم ترشيح أي ممثل او ممثلة أو حتى نص الفلم لهذه الجائزة ولكن بعد مشاهدة الفلم فهمت السبب, فجائزة Best Motion Picture تقدم للفلم المتكامل بعناصره من حيث التمثيل والقصة والتصوير والاخراج وهذا بالفعل ما يميز الفلم فهو فلم متكامل لا يستطيع النجاح بدون تواجد العناصر جميعها. قدم لنا الفلم لحظات تاريخية عاشها مارتن لوثر كنج ومن عمل معه في صراع ضد العنصرية البيضاء في أمريكا والتي ما زالت تعاني منها خاصة في الولايات الجنوبية وأكثر ما سيشدك في الفلم هو طريقة حبك القصة وشبه الممثلين ومشاهد الفلم بالواقع فأثناء مشاهدتك للفلم أدخل على موقع الYoutube وشاهد فيديو الحادثة الحقيقي وستندهش من التشابه المطابق للواقع! أداء الممثل David Oyelowo لم يكن مقنع 100% بشخصية مارتن لوثر كنج ولكنه قدم لنا أداء درامي رائع لشخص مناضل. أكثر ما سيشدك في الفلم هو التصوير خاصة في مشهد الانفجار.

 maxresdefault (4)

السلبيات:

بعض أحداث الفلم كانت مملة بسبب تكرارها ومط بعض المشاهد ولكن هذا ضروري لكي يخدم عمق القصة. في حال لم تكن مهتم بحركة تحقيق المساواة ولم تكن على دراية بمارتن لوثر كينج لن تفهم نصف الفلم لما يحتويه من أحداث حقيقية لم يتم تفسيرها في الفلم كون معظم الأمريكان يعلمون بها مسبقا وهذا الأمر صعب على الجماهير الغير أمريكية فهم قصة الفلم كامله بأحداثها وكذلك غياب أوبرا حيث ظهرت في 4 مشاهد فقط وفي كل مشهد كان لها دور مؤثر بشكل خيالي لهذا أعتبره من سلبيات الفلم عدم استغلال قدرات أوبرا التمثيلية.

 

 141223_BB_Selma_MLK-LBJ.jpg.CROP.promovar-mediumlarge

تقييمي:

اخراج: 7
قصة: 7
تمثيل: 7.5
تصوير ومؤثرات بصرية: 7
ثيم الفلم والمؤثرات الصوتية: 7
التقييم الكلي: 7.1

 selma

معلومات الفلم:

اخراج:  Ava DuVernay

كتابة:  Paul Webb

تمثيلDavid Oyelowo و Carmen Ejogo و Tim Roth و Oprah Winfrey و Tom Wilkinson

تاريخ عرض الفلم: أمريكا 9 يناير 2015 / الكويت 29 يناير 2015

مدة الفلم: 128 دقيقة (ساعتين و 8 دقائق)

نوع الفلم: سيرة ذاتية – دراما – تاريخ

تصنيف الفلم: PG-13

التقطيع: تم حذف دقيقتان من الفلم عبارة عن مشهد قبلة ومشاهد سياسية تحتوي على كلام بذيء.

الجوائزفاز الفلم بجائزة الGolden Globe لأفضل أغنية أصلية في الفلم GLORY وتم ترشيحه لجائزتين أوسكار أفضل فلم لعام 2014 و أفضل أغنية أصلية في فلم GLORY.

 selma-movie

Selma – Trailer

Youtube Link

Glory – Selma 2014

Youtube Link

https://www.youtube.com/watch?v=HUZOKvYcx_o

Tags

1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: