Movie Review: Birdman

غرور البطل الخارق هاوية!

Birdman-3

قصة الفلم:

ممثل نسيه العالم الذي سبق ومثل شخصية بطل خارق Birdman والآن يحاول تجاوز غروره ومشاكله العائلية لكي يعود لمجده من خلال التمثيل على مسارح Broadway.

Birdman

تقييم الفلم:

الايجابيات:

قصة الفلم توضح لنا واقع هوليوود المر والذي نتسائله طوال الوقت, لماذا يظهر نجوم ويختفي نجوم آخرون عن الساحة؟ هل هي الشهرة أم خطة من قبل صناع الأفلام لاعطاء الفرص للمثلين الشباب؟ هذا الفلم يوضح لنا كيف يحاول نجم مغمور في السابق شق طريقه نحو هوليوود مرة أخرى وفيه رسالة واضحة أن هوليوود أصبحت تعتمد على أفلام أبطال الخارقين ولكن ماذا يحدث للممثل الذي يقوم بتلك الأدوار وبعد انتهاء عقده؟ الفلم يحمل قصة رائعة جدا جد وتعد من أقوى القصص المتعلقة بنجاح الفنانين في هوليوود وكيف أن غرورهم يسيطر على فشلهم. وأعجبتني طريقة عرض الوهم وكيف ان الممثل يعلم أن المشاهد سينجذب لمشهد الخيال العلمي أكثر من الفلم كله … كانت عبقرية واقعية! الفلم أيضا يكشف آلية عمل نقاد الأفلام والمسارح في امريكا وكيف ان حبرهم يستطيع انجاح مسيرة فنان وكيف لهم ان يهدموها. الفلم موضوع في اطار من الكلاسيكية العشوائية حيث تشاهد الأحداث تظهر بتتبع والمميز في الفلم هو طريقة التصوير التي تدخلك لما خلف كواليس مسارح برودواي الشهيرة. الممثل Michael Keaton و الممثل Edward Norton شكلا ثنائي كوميدي مبدع حيث نشاهد كلا منهما يقدم دوره باتقان لدرجة أن في بعض المشاهد تظن انهم يتعاركان في الحقيقة! الفلم يعتبر متكامل حتى من ناحية اختيار الخلفية الموسيقية عن طريق عزف الJazz و الDrums.

birdman4

السلبيات:

على الرغم من قوة القصة وأداء الممثلين فيه, الا ان الفلم خلى من فجوات لاسيما النهاية الغير متوقعه والمفتوحه دون تفسير وهذا الفلم وضع علامات استفهام كبيرة في النهاية. أيضا كان من الممكن اضافة بعد آخر غير المسرح والممثل والناقدة مثلا التركيز على مشاكله العائلية بطريقة مختلفه.

birdman-starring-michael-keaton-is-the-best-movie-of-the-year

تقييمي:

اخراج: 8
قصة: 8.5
تمثيل: 8.5
تصوير ومؤثرات بصرية: 8
ثيم الفلم والمؤثرات الصوتية: 8
التقييم الكلي: 8.2

birdman-michael-keaton-2

معلومات الفلم:

اخراج: Alejandro González Iñárritu

كتابة: Alejandro González Iñárritu و Nicolás Giacobone و Alexander Dinelaris و Armando Bo

تمثيلMichael Keaton و Emma Stone و Zach Galifianakis و Edward Norton و Naomi Watts

تاريخ عرض الفلم: 17 نوفمبر 2014

مدة الفلم: 119 دقيقة (ساعة و59 دقيقة)

نوع الفلم: كوميدي – دراما

تصنيف الفلم: R – للكبار فقط لاحتواءه على مناقشات بذيئة ومشاهد اباحية

التقطيع: تم منع عرض الفلم في الكويت لتجاوز مدة التقطيع أكثر من 20 دقيقة.

الجوائزفاز الفلم بجائتين Golden Globes الأولى أفضل ممثل بدور كوميدي Michael Keaton والثانية أفضل كتابة للكتاب Alejandro González Iñárritu و Nicolás Giacobone و Alexander Dinelaris و Armando Bo.

birdman-movie-still-13

Birdman – Trailer

Youtube Link

http://www.youtube.com/watch?v=uJfLoE6hanc

1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: