Movie Review: Into The Woods

خيبة غنائية!

INTO THE WOODS       

قصة الفلم:

ساحرة تطلب من خباز وزوجته مكونات وصفة سحرية من قصص الخرافات الشهيرة (سندريلا / ريبانزل / حبوب الفاصوليا السحرية / ليلى والذيب) من أجل ازالة اللعنة التي سلطتها على عائلته.

into-the-woods-05

تقييم الفلم:

الايجابيات:

في البداية تشاهد فلم رائع من بطولة ميريل ستريب وهي واحدة من أفضل الممثلات في هوليوود بالنسبة الي وقد دهشت من قدرتها على تقديم شخصية مركبة مثل الساحرة وكيف اضاف لها روح مريل ستريب الكوميدية الممزوجة بالجد في معظم مشاهد الفلم. نشاهد مؤثرات بصرية رائعة خاصة في مشهد حذاء سندريلا على درج القصر ولا ننسى طريقة تصوير الفلم التي نقلتنا الى عالم آخرى عالم الروايات الجميل والقصص الرائعة … الى الغابة! أحبب شخصيات كلا من سندريلا, ليلى والذيب والخباز وزوجته حيث شعرت بتمازج فيما بينهم والمفاجئة بالطبع دور الذئب والصبي دانييل. فلم غنائي جميل في الساعة الأولى منه فقط. وفي حال سبق وقرأتم موضوعي Disney Untold: Cinderella ستشاهدون الفلم وتملئكم الصدمة فقد تم عرض القصة الأصلية لسندريلا بجانبها المظلم في الفلم. 

into-the-woods-character-poster10-slide

السلبيات:

هنالك عدة أفلام تم نقلها من مسارح برودواي الغنائية الى شاشات السينما وتنجح مثل Hairspray و Mamma Mia الا ان هذا الفلم فقد الروح التي تمتلكها القصص الموسيقية من خلال مشاهد طويلة جدا وأغاني غير مؤثرة بالمرة. الفلم مدته ساعتان تنقسم الى ساعة مليئة بالمفاجئات والمواقف الكوميدية وأغاني تعلق برأسك وانبهار, وساعة مليئة بفوضى الأحداث والتمقط الشديد للقصص حتى عندما يخاجلك الشعور بأن الفلم على وشك الانتهاء, تصدمك بأحداث عادية جدا تمتد لربع ساعة أخرى! أسوأ ما في الفلم هو شعورك بالممل في الساعة الأخرى من الفلم. انصحكم بعدم تناول البوب كورن حتى الساعة الثانية على الأقل هنالك شيء سيوقظك من النوم. (ما سأكتبه الآن يحتوي على تفاصيل في الفلم Spoiler Alert) أيضا الصدمة هي قتل الشخصيات الرئيسية في الفلم والتي ذهلنا من قوتها واضافت روح الفنتازيا للفلم على عكس الشخصيات الأخرى التي أضافت الملل للفلم! 

 woods01_2991544b

تقييمي:

– الاخراج: 7

– القصة: 6

– التمثيل: 7

– المؤثرات البصرية والتصوير: 7.5

– ثيم الفلم والمؤثرات الصوتية: 7.5

التقييم الكلي: 7/10

Into-the-Woods-600x898

معلومات الفلم:

– اخراج: Rob Marshall

– كتابة: James Lapine القصة مقتبسة من مسرحية غنائية تعرض في برودواي للكاتب James Lapine.

– تمثيل: Anna Kendrick (سندريلا) و Meryl Streep (الساحرة) و Chris Pine (الأمير الوسيم) و Daniel Huttlestone (جاك) و James Corden (الخباز) و Emily Blunt (زوجة الخبار) و Lilla Crawford (ليلى) و Johnny Depp (الذيب) و Mackenzie Mauzy (ريبانزل).

– تاريخ عرص الفلم: 25 ديسمبر 2014

– مدة الفلم: أمريكا 124 دقيقة / الكويت 117 دقيقة

– نوع الفلم: غنائي – فنتازيا – كوميدي

– تصنيف الفلم: PG

التقطيع: تم تقطيع 7 دقائق من الفلم عبارة عن عدة لقطات تحتوي على قبل وملابس خادشه للحياء (مع ان الفلم مصنف PG لجميع الأعمار!)

into-the-woods-07

من أفضل اضافات الفلم

rs_560x415-140730104226-1024.into-the-woods-2.cm.73014_copy

أحببت شخصيته بدور الأمير شارمينج وخاصه قوله “علموني كيف أكون وسيم, وليس صادقا”

into-the-woods-3

لم أكن متقبلها في البداية الى ان يأتي مشهد الذئب وأذهلتني بدورها

Into The Woods – Trailer

Youtube Link

http://www.youtube.com/watch?v=2Byk9Is3TjY

9 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

  • ابي فلم واحد بس اخوي خالد عجبك دااايماااا تنتقد الافلام دايما والله عجيب الفلم بكل فلم تكتب انتقااااد اكثر من الايجابيات تحبطنا وتمللناااا منك بنفس الوقت ؟؟

  • اخ جاسم، انا كلامي ونقدي غير منزل من السما وهذا رأيي بالنهاية في حاب كنت احبطك فهذا دليل فعلي ان الفلم فيه سلبيات ولو انت كتت مقتنع بالاساس ان الفلم حلو فما كنت راح تهتم للسلبيات الي أذكرها. وفي افلام حبيتها ومدحتها هذا العام مثل Interstellar و Amazing Spider-Man 2 وعدة افلام احرى راح اعرضها قريبا للافضل افلام العام

  • الأفلام الغنائية مملة جدآ أمس دخلت فلم Annie وطول مدة الأغاني كلت الفلم كله ما إستمتعت بالقصة اغنية ورا أغنية ومالها معنى كان عندي بصيص أمل اني اشوفك تمدح الفلم مع اني مو متحمسله ومن بعد تقييمك ماني داخلة ويعع ..

  • شفت الفيلم و ماعجبني و هذي الأسباب :
    * الأغاني مو حلوة و مافيها شي يشد و كلها نفس اللحن و وايد أفلام غنائية تفوقت عليه .

    *جوني ديب ماشفناه الا بمشهد واحد و عادي جدا .

    * و كوني ام وايد تضايقت من أغنية لا تسمع كلام أمك و أبوك خصوصا ان الفيلم مقدم ك PG.غير يعلم على وايد أشياء غلط البوق و الجذب و التحدي على غير سنع و إحياء الموتى بالسحر مو خوش أمثلة أقدمها لعيالي .

    * سالفة البرنس جارمنق و سندريلا و الجذب و الخيانة و قصتها السوداوية مزعجه جدا .

    * ماحسيت الفيلم محبوك عدل و وايد مشاهد مملة مثل ما تفضلت .

    *كوني أحب ال FairyTales و ماعندي مانع تقدم بقصتها الحقيقية بس على الاقل تقدم للبالغين مو الأطفال مثل مسلسل once upon a time. ووايد أفلام من هوليوود .

    • صحيح هذا تعليقي الي ذكرته تحت ان غريبة الفلم مصنف لجميع الأعمار على الرغم من الأفكار السوداوية الي فيه خاصه قصة سندريلا وطريقة عرض بعض الأمور الغير المناسبة للأطفال.

  • الفيلم أبدا مو مثل ماتوقعت انصدمت فيه بشي كبير

    الفيلم غنائي لكن اهيا كانت أغنية وحده مكرره وذات لحن كئيب و بايخ جداً

    ميريل ستريب كانت جوكر الفيلم كعادتها وحاولت تبدع لكن رتابة وطولة المشاهد الممله اللي كانت مالها معنى

    جوني ديب كعادته مميز لكن الدور كان صغيررررر شدعوه

    سندريلا مااااصخه قصتها والأمير كان شايف حاله وفوق هذا خربوا السالفة لمن خان سندريلا بعد الزواج مع مرة الحطاب (ماله معنى هالحركة) وليش وشنو معناها

    وصح اخر نص ساعة صار وايد ممل وبس ابيه يخلص

    خسارة الفيلم كان خيبة أمل انا توقعت شي على الأقل ان ميريل و جوني عبقريين توقعت ان المخرج يستغل هالتركيبة العجيبة وينتج شي خيال بس فعلا خيبة أمل

    شكرًا خالد رأيك جدا صريح وواقعي

    Good job in reviewing it perfectly

  • باختصار الفلم كان متوقع ان يكون فضيع او بمستوى الفلم الاخير لهم بس صراحه كان خيبه :/ ابدا مايشد ودور جوني ديب كان حيل ضعيف

%d مدونون معجبون بهذه: