مفهوم الرعب وما هي عوالمه؟

Horror Vision هي زاوية مختصه لعشاق الرعب (افلام, اخبار, تقارير وتقييمات, ادب الرعب و مقالات ومواضيع جميعها تقع في خانة الرعب) …  تحت سقف مدونة KOR.

 Lone-Girl-horror-world-23049208-1024-768

ابتدء رحلتي الفريده بعالم الرعب معكم وخاصه لعشاق الرعب حيث سوف اتطرق للعديد من المواضيع المتعلقه بالرعب من شتى انواعها ولكن قبل ان ابتدي لابد ان اوصل رساله للجميع سواء كنت عاشق للرعب او غير محب لها بان تعرف معنى الصحيح للرعب.

 

فان الرعب ليس فقط شيء مخيف او قتل وسفك الدماء وانما الرعب هو شيء يدخل عقل كل شخص ويجعله يعيش بعالمه الخاصه من افكار وتخيلات … فان الرعب يمكن ان يكون شيء غير ملموس او شيء يبتكره عقلك وانت لا تعلم او حتى فراغ يجلس بجانبك الآن.

 tumblr_n4j8fdjCRY1tt3ubdo1_500

شيطان, جن, سحر, شعوذه, اشباح, مخلوقات فضائيه, وحوش, قاتل متجول, بيوت مسكونه …. كلها مصطلحات نعلم بها ولكن لتنشيط الذاكرة سوف اتكلم عنها من جديد مع اضافات جديده.

نبحر بعوالم الرعب:

* علم الخوارق او ما يقال عنه The supernatural:

وهو مصطلح يتكلم عن كل ماهو خارق وليس له تفسير او حتى ما يقال عنه ما وراء الطبيعه من عوالم اخرى حيث ان علم “باراسيكلوجي” متدرج تحت هذا المصلح ايضا .. ولا ننسى كل ما يتكلم عن الأشباء والارواح الشريره تعتبر من علم الخوارق … والشيء الجديد لعلم الخوارق هو علم دراسه الشياطين الذي سوف تعرفون عنه.


* عالم الجان والشياطين:

طبعا كل ما يتعلق بالجن والشياطين سواء في العقيدعه السالاميه او الديانات السماوية الاخرى والعقائد الاخرى وكل ما يتعلق من خرافات او حتى غرائب وعجائبهم.


* عالم السحر والشعوذه:

wiccanroom2-1

كل ما يتعلق بأمور السحر سواء عند العرب او عند الغرب من جميع الديانات والثقافات من سحر أسود, سحر العبوديه او غيرها … حيث ان يوجد شعوب يؤمنون بالسحر والشعوذة بانها عالم آخر لابد منه.


* عالم التنجيم:

هو كل ما يتعلق بعوالم التنجيم الفلكيه او الأورضيه وليس لها علاقه بالسحر او الشعوذه فالكثير يقولون ان التنجيم هو سحر ولكن بالمفهوم الرعب ان التنجيم علم ومن امثلة علم التنجيم (قراءة الكف – قراءة الفنجان – قراءة اوراق التاروت – الابراج).


* عالم الوحوش والمخلوقات الغريبه:

وهو العالم المبني على امور ليس لها تفسير لإكتشافات لمخلوقات غريبة وعجيبة من مثل وحش لوخنيس او غيرها من الوحوش التي ذكرت ولا يعرفون مدى صحة وجودها هل هو حقيقي او لا.


* عالم الأساطير والخرافات:

وهي التي تتكلم عن جميع الاساطير الخرافيه والتي اصبحت متداولة في ادب الرعب بمعنى الاسطورة ظهرت في عقل الشخص واصبحت قصة یتناولھا الجمیع الى ان ظھرت في عالم السینما من مثل دراكولا او مصاصین الدماء والمستئذبین وغیرھم من الاساطیر .


* عالم السفاحين والقتلة المستأجرين:

Serial_Killers_2_by_serialkiller07

یمكن ان یكون ھذا الصنف او ھذا العالم من ضمن عوالم الرعب اذا كانت السیرة الذاتیه للسفاح او القاتل غریبة جدا ویستخدم في امور القتل لاحیاء بعض الطقوس او حتى في عملیه القتل الشنیع والغریب جدا من امثال (جاك السفاح) .


طبعا هناك الكثير من العوالم والأشياء التي تدخل بعالم الرعب من مثل عبدة الشيطان فانها تدمج ما بين (الشياطين – علم الخوارق – السحر – القتلة المستأجرين) اعلم انكم ستتسائلون كيف ذلك؟ حيث ان جماعه عبدة الشيطان كمختصر القول مجموعه يعبدون شيطان ويقومون بطقوس سحريه مع وجود شخص يقومون باختطافه وتعذيبه وربما قتله كقربان للشيطان فتحدث اشياء غريبه في حاله اتمام الطقوس بشكل صحيح. وايضا السينما لها علاقه كبيره بعالم الرعب ولديها تصنيفات كثيرا تندرج تحت كلمة الرعب Horror والتي سوف تعرفونها بالتفصيل الممل من خلال هذه السلسلة.

رأي الكاتب:

اعلم ان هذا الموضوع بسيط ولكن رسالتي للجميع ان الرعب ليس فقط شيء لابد ان اخاف منه وانما عالم تعيش من خلاله العوالم السابقه سواء نفسيه او تخيليه, فجميعنا نشاهد افلام الرعب ونبحث عن عنصر المفاجيء لكي نقفز او خطوات خفيفه للهرب من قاتل او وحش ونترقب هذه الخطوات مرتعبين … ولكن هل عشت هذا الرعب لوهله بمخيلتك… مثلا تقرأ عن شيء لم تسمع فيه وتعلم انك لا تؤمن بوجوده ولكن اذا عشته بمخيلتك يجعلك تفكر اكثر وتتعمق في بحر من الاشياء الغريبه وهنالك دراسات ان مشاهده افلام الرعب تجعل مخ الانسان نشط اكثر لكثره التفكير و سوف اتطرق لهذا في موضوع تصنيفات افلام الرعب لاحقا في السلسلة.

آمل ان ابتدء معكم رحلتي … رحله الرعب .. 

1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

  • يعطي العافيه الكاتب، جهد مبذول و واضح.. و بإنتظار المواضيع، عن نفسي أنا من عشاق الرعب خصوصا اللي تتكلم عن العوالم الأخرى.. أكثر شي محبطني حاليا في الجنرا إنه تقريبًا خلاص الأفكار بدت تخلص! نادر يطلع لك كاتب بفكرة تحسها يديده تماما.. الأفلام أحداثها بدت تصير سهلة التوقع.. بس أظل استمتع ببعض الأعمال.. و سلسلتي المفضله من الرعب الحديث اهي Insidious

%d مدونون معجبون بهذه: