Movie Review: The Hunger Games: Mockingjay – Part 1

هدوء ما قبل العاصفة!

FIN09_Seashore_1Sht_Katniss_Payoff_25x38

قصة الفلم:

بعد أن قامت كاتنس ايفردين بتدمير لعبة The Hanger Games في الجزء السابق, تذهب الى القطاع 13 بعد تدمير قطاع 12 فتقابل الرئيسة Coin التي تقعنها بأن تكون رمز للثورة والحرية بينما تحاول انقاذ بيتا من حبسه في الCapitol.

The-Hunger-Games-Mockingjay-Jennifer-Lawrence-e1411925617930

تقييم الفلم:

الايجابيات:

تطور كبير لأداء جينيفر لورانس في الفلم عن الأجزاء السابقة فجعلتنا أخيرا نشعر بالحمل الكبير الذي يقع على عاتقها كونها Mockingjay وأن بيدها التغيير حيث برزت شخصيتها أكثر من خلال أحداث الفلم البسيطة. لم أكن مقتنع باختيار جوليان مور لدور الرئيسة كوين حيث اعتقد انه لا يمكن ان تكون صارمة وقوية الشخصية وهذا بالفعل ما شاهدته حيث بدت جوليان قوية وصارمة وايضا طيبة في نفس الوقت فأبدعت في دورها وطبعا الصدمة الكبيرة توجد في نهاية الفلم مع أداء جوش بشخصية بيتا حيث قدم لنا شخصية معقدة بامتياز وبرز أكثر عن الفلمين السابقين. أجواء الفلم والثيم ما زالت تمثل كما في القصة وهذا أمر لابد منه للحفاظ على طابع السلسلة في جميع الأفلام.  المؤثرات البصرية لعبت دور كبير في الفلم فشاهدنا أجزاء من عالم The Hunger Games بعيدا عما اعتدناه سابقا حيث شاهدنا القطاعات الأخرى وما يحدث فيها وأيضا شاهدنا الجزء الأخر من العاصمة ولكن أكثر ما ميز الفلم هو مشاهدة التحويل لشخصية كاتنس من مجرد لاعبة الى رمز للثورة.

The-Hunger-Games--Mockingjay-Part-1-Still-01

السلبيات:

التمقييط … نعلم بأن معظم الأفلام التي تحمل Part 1 يكون فيها الهدوء ما قبل العاصفة او بمعنى آخر لا يوجد أحداث رئيسية الا في نهايتها ولكن هذا الفلم كان من الممكن اختصاره الى ساعة ونصف بدل الساعتين حيث احتوى الفلم على تكرار لمشهد 3 مرات وهو تصوير الاعلانات ثم في النهاية مع المهمة التي يتم الحديث عنها طول الفلم ثم ينتهي الفلم! حيث تم عرض تفاصيل كثيرة جدا جدا وتكرارها أكثر من مرة لم نكن بحاجتها. هذه هي السلبية الوحيدة التي أثرت على تقييم الفلم فلم يحتوي الفلم على أحداث مهمة نهائيا. فالحملة الدعائية الكبيرة لهذا الفلم جعلتنا نتوقع المزيد لكن تم تقديم ما هو أقل من المستوى.

hr_The_Hunger_Games-_Mockingjay_-_Part_1_3-banner

تقييمي:

– الاخراج: 7

– القصة: 5

– التمثيل: 8

– التصوير والمؤثرات البصرية: 7

– ثيم الفلم والموسيقى التصويرية: 7

التقييم الكلي: 7/10

5419d95a2e32fc85609d3fd4_the-hunger-games-mockingjay-6

معلومات الفلم:

– اخراج:

Francis Lawrence

– كتابة:

Peter Craig من سلسلة روايات بنفس الاسم للكاتبة Suzanne Collins

– تمثيل:

Jennifer Lawrence و Josh Hutcherson و Liam Hemsworth

– تاريخ عرض الفلم:

20 نوفمبر 2014

– نوع الفلم:

مغامرات – خيالي علمي 

– تصنيف الفلم:

PG-13 

– مدة الفلم:

123 دقيقة

– التقطيع:

تم تقطيع مشهدين قبل ومشهد عادي جدا لأخت كاتنس وهي تقفز الى سرير كاتنس.

 

the-hunger-games-mockingjay-part-1-trailer-106783

The Hunger Games: Mockingjay – Part 1

Youtube Link

2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: