Hollywood Classic: مارلين مونرو بالفستان الأبيض!

من منا لم يشاهد صورتها وهي ترتدي الفتسان الأبيض والهواء يدفع الفستان لأعلى لتظهر ساقيها؟ بل أصبحت هذه الصورة الوحيدة التي تراودنا في حال ذكر اسم “مارلين مونرو”! لكن كيف جاءت فكرة الفستان وأين تم التقاطها ولماذا أصبحت حديث هوليوود طوال تلك السنوات وسببت أزمة كبيرة؟

          MTE5NDg0MDYzNzIzNjUyNjIz

قبل 60 عاما, تحديدا في يوم 15 سبتمبر 1954, وقفت مارلين مونرو على منفذ هواء قطار انفاق في مدينة نيويورك مرتدية فستان أبيض قصير وواجة نسمة هواء من الأسفل رفعت فستانها للأعلى ليكشف عن ساقيها. هذا المشهد من فلم “Seven Year Itch” أصبح أيقونة لواحد من أهم اللحظات المهمة في تاريخ الأفلام. الا ان حصل العديد من الأمور التي لم يكن مخرج الفلم Billy Wilder يتصورها أن تحدث بسبب هذا المشهد!

 

دور رئيسي في طلاق مارلين!

 MTIzNjEzMTkwNTcwMTQ5Mzkw (1)

على الرغم من صراخ المعجبين وحماسهم, الا ان لاعب البيسبول Joe DiMaggio زوج مارلين مونرو انذاك اعتبر المشهد “فضيحة” حيث قال المصور الفوتوغرافي George S Zimbel ان مكان التصوير في احدى محطات القطارات في نيويورك أصبح هادئ جدا بعدما اقتحم جوي ديماجيو اللوكيشن معترضا على المشهد وبدأ بالصراخ على المخرج ومارلين حيث شاهد المصورون والمعجبين هذه المعركة الكلامية بين مارلين وزوجها ثم غادر موقع التصوير. وبعد مرور شهر من الحادثة, في كاليفورنيا قامت مارلين بتوقيع أوراق الطلاق من جوي تحت أسباب ” mental cruelty” او القسوة العقلية وهو جعل شخص آخر يعاني نفسيا دون القسوة الجسدية. يذكر ان الطلاق تم بعد مرور 274 يوم على زواج مارلين من جوي.

 

التصوير الساعة 1 صباحا و1000 متفرج!

MTIzMDQ5NjY1MTYzMDAzNDA0 (1)

 

بعد ساعة من منتصف الليل, بين شارع Lexington Ave و 52nd Street, وقفت مارلين على منصة تهوية مترو الانفاق وخلقت حركة سحرية .. 14 مرة! حيث استغرق تصوير المشهد 3 ساعات واحتاجت مارلين لاعادة الحركة 14 مرة قبل ان يتم تنفيذها بطريقة صحيحة وقد قامت بتصوير المشهد اما 100 مصور فوتوغرافي وما بين 2000 و5000 متفرج. 

اللقطة التي أصبحت احد اشهر ايقونات هوليوود 

وعلى الرغم من تكرار المشهد 14 مرة, الا ان النسخة النهائية للمشهد والتي ظهرت في الفلم تم تصويرها في استوديوهات FOX في كاليفورنيا ويرجع السبب الا الضوضاء الكبيرة التي احدثها المتفرجين وقتها ولم تستطع العودة الى موقع التصوير حيث تم استخدامه لأعمال اعلانية.

 

مارلين لا ترغب في اظهار المزيد!

MTI0NTg3ODAyMjQyMzc5MzA2 (1)

على الرغم من علمها بانها فنانة مثيره وتشعل جميع من حولها, الا انها حرصت كثيرا على الا يظهر في المشهد غير ساقيها لهذا قامت بارتداء زوجين من الملابس الداخلية البيضاء فعند بدأت انطلاق الهواء لا يشاهد اي شخص لمحة حقيقة عن جسد مارلين.

 

الفستان بمبلغ 4.6$ مليون !

20110204-debbie-reynolds-1-600x411

صمم الفستان الأبيض المصمم William Travilla حيث ذكر سابقا انه كان يريد الفستان ان يكون باللون الوردي والذهبي الا ان مارلين طلبت نسخه بيضاء لأنه لونها المفضل. وعلى الرغم من شهرة الفستان الا ان المصمم لم يعره انتباها, بل قام بالسخرية منه في احدى اللقاء بوصفه “That silly little dress” اي ذاك الفستان القصير السخيف. ووقتها قامت الممثلة والمغنية Debbie Reynold بشراء الفستان من شركة FOX عام 1971 بمبلغ 200$ دولار فقط! ولكن في عام 2011 تعرضت ديبي للافلاس فقامت ببيع العديد من ممتلكاتها المتعلقة في افلام هوليوود من ضمنهم الفستان الابيض بمبلغ 4.6 مليون دولار امريكي. 

فيديو يعرض لقطة الفلم وديبي تتحدث عن الفستان

انتشار المشهد حول العالم!

article-0-1AE7B303000005DC-55_964x685 (1)

اذا فكرت فيها فان مبلغ 4.6 مليون دولار ليس بقليل في حق نجمة اثارة العالم في خمسينات العام الماضي وجعلت العالم كله يأسرها. ففي اليابان تم صنع صورة بحجم 140 × 100 متر لمارلين مونرو في حقل الأرز (مصنوعة من تسعة أنواع من الأرز).

-3e266fc263a44cd5

-a935477e8df93c38

-1b402fe63f550c57

Massive Marilyn Monroe Sculpture To Tower Over Chicago's Michigan Ave

اما في ولاية نيو جيرسي, تم تكريم مارلين من خلال تمثال Forever Marilyn قدمه الفنان Seward Johnson والتمثال عبارة عن مجسم لمارلين بنفس وضعية مشهد قطار الانفاق ويصل طوله الى 26 قدم ووزنه 34 الف باوند. وايضا نفس التمثال كان متواجد في مدينة شيكاجو قبل احضاره الى نيو جيرسي. وقد تم ايجاد نسخه مقلدة للتمثال في احدى مكبات النفايات في الصين وقال ستيوارد انه لم يقم بتصميم ذاك التمثال المقلد. 

Bqgms_AIcAEncVJ

وايضا فقد حاولن الكثيرات من تقليد مارلين مونرو في اداء الحركة هذه الا انهم لم يستطيعون تأديتها بنفس الطريقة التي قدمتها مارلين. بل اصبح شكل مارلين من أكثر الأزياء ارتداءا في الهالووين واصبح شكلها ايقونة في عالم الجمال والانقاءة لبساطته.

Michelle-Williams Christina-Aguilera Scarlett-Johansson Britney-Spears

2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: