صالات سينما بتصاميم غريبة!

على الرغم من ان معظم اهداف السينما هو عرض الأفلام, الا ان هنالك صالات سينما حول العالم تدهشك بتصاميمها وأفكارها .. لهذا قررنا طرح بعض أهم السينمات حول العالم والتي عليك تجربتها أثناء سفرك.
Electric Cinema – London, England
Electric-Cinema-Portobello-Road-©-www.electricbrasserie.com_
interior2361
 Electric-Beds-0149-750x315
the-electric-cinema
في عام 2011 احتفلت صالة Electric Cinema في لندن بعامها المئة, حيث تخطت حربان عالميتان من ضمنهم قنبلة بالقرب منها, وايضا وقفت صادمة ضد رغبة البعض بتحويلها لصالة أفراح او صالة لعبة البينجو. وقبل عدة سنوات تم تجديدها كليا لتدعم التقنيات الحديثة المستخدمة في صناعة السينما الآن وتعتبر المكان المفضل للأمسيات الرومانسية بين المتزوجين والأحباب كونها تضم 57 مقعدا بشكل صوفا يمكن التمدد به وأيضا 6 أسره في المقدمة يستطيع السرير الواحد حمل 4 أشخاص فيه ويتم توفير أغطية من الكشمير للتدفئة في موسم الشتاء. جميع مقاعد السينما مصنوعة من الخام والجلد.
——————————-
The Beanie Cinema – Malaysia
 1Beanie+Plex 5
احد اشهر الصالات السينمائية في ماليزيا، تشتهر هذه الصالة بوجود أسره مريحة بدلا من المقاعد التي تتميز بحجمها المثالي  للازواج وتوفير جو رومانسي لهم، وبعد انشاء هذه الصالة انتشرت فكرة الصالات السينمائية بوجود اسرة بدلا من المقاعد في اسيا وبعدها في اوربا.
 
——————————-
 
The Civic Theatre – New Zealand
3864784654_76da7b04aa_o 6981510423_faca284011_o (1)
اول صالة سينمائية فيNew Zealand، مسرح سيفسك الرائع تم افتتاحه رسميا في 1929والغرض الاول من انشائة كصالة سينمائية وبعد ذلك تم استخدام المسرح لحفلات الباليه والاوبرا و استضافة مهرجان اوكلاند السينمائي الدولي.
——————————-
 

Kudu Island cinema – Thailand

slide_217886_827314_huge floating-cinema-thailand-woe1

أكثر الصالات السينمائية رومانسيه بسبب موقع الشاشه والمقاعد فوق سطح البحر، ومن الاشياء الغريبة بهذه الصالة متعه مشاهدين الفلم وهم يشعرون بحركة المقاعد مع حركة الماء الهادئة مثل حركة الاخشاب الطافية.

 

Alamo Drafthouse – Austin, USA

Alamo-ritz-interior

Alamo-Drafthouse-Cinema-Austin-US

تأسست في عام 1997، ومن أجمل شروط ومزايا الصالة السينمائية عدم دخول الاطفال دون 6 سنوات ،منع الاعلانات التجارية قبل عرض الفلم و سوف تتعرض للطرد لمجرد خروج هاتفك النقال من جيبك، الهدف من انشاء هذه الصالة المتعه اثناء مشاهدة الفلم، عدم الشعور بالمضايقات والتشتت، و التمتع بالاكل اللذيذ.
——————————-
 

Cine de Chef – South Korea

Cine-de-Chef-1c2

افخم الصالات السينمائية من حيث المقاعد والطعام الفاخر من المأكولات الايطالية والفرنسية، مقاعد الصاله من تصميم احد رؤساء الامارات العربية المتحدة لصالته السينمائية الخاصة، سعر تذكرة الفلم مع وجبة الغداء 34 دولار امريكي وسعر التذكرة مع وجبة عشاء 53 دولار امريكي.

2 تعليقان

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: