حملة The Movie Killer

تعتبر السينما هي مركز الترفيه الثاني في الكويت بعد المجمعات التجارية وهي المتنفس الوحيد للشعب الكويتي في كل عطلة نهاية أسبوع حيث نستمتع بمشاهدة الأفلام العالمية والعربية الا ان هذا المتنفس الوحيد لعشاق السينما أصبح سبب ازعاج للكثير وذلك بسبب اداء قسم الرقابة في وزارة الاعلام الكويتية في منع عرض الأفلام وتقطيعها بشكل غير عقلاني ومنصف بالمرة. فالأفلام هي رؤية وانعكاس المخرجين للعالم حيث يأخذوننا الى عالم آخر بعيد كل البعد عن الحقيقة بأفكارهم ومعتقداتهم وايضا نظرياتهم فالأفلام تعكس حضارة البشر حول العالم ولاسيما ان السينما استطاعت تغيير عدة دول وتاريخهم وحضارتهم وغيرت مفهوم العالم للعديد من الشعوب والحضارات والنظريات العلمية.

ان آلية عمل قسم رقابة الأفلام والتي لا يوجد لديها مكتب او ايميل او حتى هاتف لنتواصل معهم تنص على دخول الموظف (لابد ان يكون شخص لا يفهم بالأفلام شيء) لمشاهدة الفلم كامل ثم يقرر ما المشاهد التي يتم تقطيعها واذا ما كان الفلم يستحق العرض ام لا. المشاهد الايباحية والتي تمس الديانة الاسلامية هي من أولويات المشاهد التي تحذف من اي فلم الا ان خلال السنتين الاخيرتين أصبح التقطيع والحذف يشمل مشاهد الدماء في الحروب، المشاهد التي تحتوي على لبس قصير، مشاهد المرعبة في أفلام الرعب، المقاطع التي تتحدث عن الخلود، آله الإغريق، السحر والشعوذه والطلاسم، الحديث العنيف و ايضا الكوميديا السوداء. وهذا الامر مخالف تماما لجميع حقوق حرية الرأي والتعبير.

552673-CensorBoardCREATIVECOMMONS-1369199061-133-640x480

حملة The Movie Killer

كوني طالب سابق في الولايات المتحده الامريكيه، فجميع الافلام التي شاهدتها كانت غير مقطعة او محذوفه ولم يتم منع اي فلم نهائيا حتى وان كان يمس الشعب الامريكي او رئيسهم وعندما كنت اشاهد الافلام واتحدث مع اصدقائي في الكويت، كنت اذهل بسبب حذف مشاهد لم يكن فيها اي شيء يخدش الحياء او يمس الذات الالهية! والآن بعد عودتي للكويت بدأت بملاحظة عدة امور غير منطقية بتاتا، فقسم رقابة الافلام في وزارة الاعلام الكويتية جعلت من الافلام الاجنبية ندا لها واصبح عملها مزاجيا جدا واليكم مثال، في فلم الكوميدي Blended تم حذف جميع مشاهد الكوميديا وبعض المشاهد الجنسية ما عدا مشهد واحد وهو عثور الام على مجلة لفتيات عري تحت سرير ابنها وتم وضع هذه اللقطه في السينمات الكويتية في نفس الوقت التي تم حذف جميع مقاطع الرعب من فلم Annabelle حيث تم حذف مشاهد الرعب وتفسير قصه الفلم المرتبطة بالسحر والشعوذه ولم نستطع فهم اي شي من الفلم او حتى القصه. وايضا في نفي الوقت التي يتم حذف مقاطع اللبس القصير والمخدرات، يتم عرض أفلام عربية فيها راقصات ببدلات رقص وحديث عن المعاكسة والشرب والمخدرات والحشيش والايحاءات جنسية مثل بوحه، الباشا تلميذ، عمر وسلمى وغيرها من تلك الافلام التي تعكس فساد المجتمع المصري.

لهذا قررت انشاء حملة The Movie Killer او قاتل الأفلام باللغه العربية واقصد بها النظام الرقابي في وزارة الاعلام حيث مما لاشك فيه ويجمع عليه العديد ان نظام الرقابة يقوم بالفعل بقتل الافلام وجميع عشاقها.

large

أهداف الحملة:

– تغيير قوانين وآلية تقطيع الأفلام في الرقابة حيث اننا كشعب متحضر وواعي ومثقف لنا الحق بمشاهدة ما نريد في حال لم يخالف العادات والتقاليد وان يمس الذات الاهيه حيث معظم الافلام تتحدث عن الديانة المسيحية وامور السحر والشعوذه لا دخل لها بالدين.

– تطبيق نظام الاعمار بشكل صحيح وكما تنصه جمعية MPAA الامريكية او جمعية MPRS البريطانية حيث تلك الجمعيتين قامتا بدراسات كثيرة من اجل تحقيق نظام رقابي لجميع أفراد المجتمع وعلى اساسها يتم عرض الأفلام، لحل مشكلة تقطيع مشاهد الدم والشعوذه والسحر والنظريات العلمية مثل الخلود والقوة والتطور البشري والامور المتعلقه بالديانة المسيحية فمعظم الأشخاص فوق سن ال18 يفهمها ويعلم ما هو صحيح او ما هي الخرافات وفي حال كان الخوف من تأثير تلك الافلام على افكار أطفالنا والمراهقين فليتم تطبيق نظام الاعمار R – للكبار فقط (فوق سن ال18) وان لا يتم السماح بدخول الاطفال لاحتواء هذا الفلم على الامور التي ذكرتها قبل قليل فلن يشاهد تلك الافلام سوا البالغين والتي لن تأثر عليهم او على معتقداتهم تلك الافلام. فمن غير المعقول ان يتم تطبيق نظام ال16 عاما ويتم حذف المشاهد من الفلمين سواء منت اقل من 16 عام او اكبر فالتقطيع واحد وهذا غير منصف او معقول بالمرة! والا فليتم حذف هذا القرار لانه غير واقعي بالمرة ويعتبر نوع من الغباء لانه يتم تطبيق نظام +16 على افلام تصلح لعرضها لاطفال لعدم احتواءها على مشاهد للكبار سواء جنسية او تتحدث عن السحر او تحتوي على مشاهد دموية فجميعها يتم حذفها من الافلام.

hqdefault

الاقتراحات:
– تطبيق نظام الاعمار:

– R للكبار فقط ويتم حذف المشاهد الجنسية والتي تمس الذات الالهية فقط

– +16 لافلام الرعب والتي تحتوي على مشاهد التجسد والمعتقدات المسيحية

– PG افلام عائلية تصلح لجميع العائلة والتي غالبا ما تكون افلام انيميشن او افلام ذات قصص معبره ويستفيد منها الاطفال

 ratings_large

– آلية التقطيع:

في زمن التكنلوجيا اصبح بامكاننا تقطيع الأفلام بالثواني وليس بالمشاهد كما كان يفعل بالسابق مع افلام البكرات لهذا فمن الافضل تعيين موظفين يقومون بحذف المشاهد الجنسية والتي تمس الذات الالاهية بالثواني وليس المشهد باكمله. وان يتم تعيين فريق من قبل شركة سنيسكيب وجراند للمشاركة وابداء رأيهم في آلية التقطيع والمشاهد التي يجب ان تحذف او لا وذلك لتفادي تهميش الفلم.

 

سلبيات النظام الرقابي في وزارة الاعلام:

– زياده كبيرة في عمليات القرصنه حيث جميع الاشخاص اصبحوا يقومون بتحميل نسخ او شراءها من قبل المحلات والبسطات بشكل غير قانوني وهنا يتم مشاهدة الفلم كاملا مع المشاهد الايباحية والتي قد تقع في ايادي الاطفال.

– هروب الناس من السينما مما يقلل من مدخول شركات السينما في الكويت والتي قد يضطرون لزيادة سعر التذاكر لتعويض عن هذا النقص

– أصبح المتنفس الوحيد لدينا هو سبب في تحويلنا لشعب غاضب وعصبي جدا فكم من شخص انتظر فلم وعند موعد عرضه يتم منعه او حذف معظم المشاهد التي فيه.

 dvdsales030209

طريقة المشاركة في حملة The Movie Killer:

– دعم الحملة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق #TheMovieKiller حيث نحن بحاجة للخروج والتحدث عنها في المجلات والصحف والقنوات التلفزيونية وعلى اليوتيوب حيث اريد ان يعرف العالم باننا اصبحنا مستعدين للوقوف امام بطش الوزارة وما تفعله من اهانات للمجتمع الكويتي وعشاق الافلام

في حال كنت تعرف شخص او تستطيع مساعدتنا بالظهور إعلاميا والحديث عن هذه الحملة يرجى الاتصال على خالد الفيلكاوي رئيس ومنظم الحملة 97652592

– دعم هذه المقالة ونشرها حول جميع الاشخاص وعشاق الافلام ليعلموا بان قتل الافلام ليس بامر هين ونحن بحاجة لمتطوعون للتعاون معنا لتصل هذه المقالة الى وزارة الاعلام التي لا تملك هاتف او مكتب للتواصل معهم.

– قريبا سيفتح باب التسجيل للاعضاء الراغبين بان يكونوا جزء من هذه الحملة المهمة، لكن في حال كنت مستعد وترغب بالانضمام يرجى التواصل معنا عبر الواتساب 97652592 او الايميل k-o-r@live.com

– قريبا سيتم توزيع منشورات في الاماكن العامة وطلب تواقيع المشاركين لهذا نحن بحاجة لعقد مع احدى المطبعات.

بالنهاية لاصحاب العقول الفارغة، حملة The Movie Killer لا تهدف لعرض المشاهد الاباحية او التي تمس الدين والذات الهية بل نحن ضد قطع ومنع الافلام التي تحتوي على مشاهد دم وسحر وشعوذه وتطور وتفكير علمي والكوميديا السوداء (الغير بذيئة) لانه جزء من حقوقنا ان نشاهد ما نريد ومع تطبيق نظام الاعمار في الكويت فسيتم تحقيق العدل فلن يتم السماح للاطفال او من هم دون سن ال18 بدخول الافلام التي تحتوي على مشاهد رعب ودماء بنسبة كبيرة.

20 تعليق

Click here to post a comment

اترك رد

  • كلام جميل وفي محله، وفعلا قمنا نعاني من هالمشكلة هذي وبكثره في الآونه الاخيرة، نتمنى لك كل التوفيق في حملتك هذي كلنا ثقة فيك انك راح تصنع التغيير

  • يعطيك العافيه عالجنبه بس بوضح نقطه …. تعودنا من سنين على هالشي وهاصه انا وقفت اشوف افلام رعب بالسينما الكويتيه من بعد فلم ريزيدنت ايفل الجزء الثالث الي الصراحه عصبت كل ما نطت الممثله يقطعون السينما الكويتيه تنفع حق افلام انيميشن او خياليه فقط لا غير والمشكله مو بس بالرقابه ترى حتى المجلس له دخل بالموضوع واسف بس الصراحه والصج ينقال بعض من ذوي اللحى الطويله يرفضون شي اسمه سينما لدرجه يبون الكويت مثل السعوديه وفي البعض اوكي يبي سينما بس يبي الافلام على مزاجه … وللاسف حتى لو مشو بقانون الاعمار محد راح يعجبه بييلك واحد عمره ١٣ يبي يدش فلم رعب ما يخلونه يعصب ويمكن يتناجر او يدش بالخش والدس فهم ماراح تتحكم بهالفئه من الشباب او البنات لان بالكويت الصراحه الي عمره ٧ يفهم كل شي ويبي كل شي على مزاجه وبكيفه والسينما الكويتيه وجودها مجرد للاقتصاد وما تهتم المشاهد مستانس او لا الاهم ايراداتها في الدخل وهذا مو بس بالسينما الكويت عامة مخها صار يبون فلوس وبس ومايهتمون بالغير اذا راضي او لاء جنه يقول تبي ادفع ما تبي ماراح توقف عليك وصعب الكويتيين يقاطعون السينما لان بظلون يروحون وخاصه اليهال يروحون حتى لو فلم مال كبار عادي يروحون … وطبعا من زمان الافلام المصريه صج فيها فساد بس بعينهم لا انتاج عربي عادي غشمرة وضحك وهشك بشك حق ذوي اللحى الطويله …. انا تعودت اشوف الافلام بالبيت وضوح عالي والصوت ولا اروع ولا تقطيع ولا بطيخ وافضلها على جو السينما بمليون مرة لان اييولك ناس تشغل تليفوناتها وتسولف وتتحرك وتملق وتتمصخر … ويعطيك العافيه مرة ثانيه

  • اخواني و اخواتي الكويتيين انا توني راد من فلم
    The kingsmen مكتوب على الفلم 18+ أمنه بالله و قلنا قاطعين المقاطع الإباحية بس. الصراحة الفلم لو حاطين عليه استيكر دورا كان احسن. الله يسلمكم الفلم كل 10 دقايق مقطوع منه 20 ثانية تقريبا يعني اذا قلنا الفلم 2:30 يعني تقريبا بين 15 دقيقة و 20 دقيقة من الفلم مقطوعه و المقطوع جان زين مقاطع إباحية أهم مقاطع بالقصة انشالت على أي شي بالفلم يصير محذوف يعني كمثال
    واحد قاعد يفهم الثاني عن سلاح “احذف 20 ثانية” والله السلاح ماله حل. انزين شنو هو السلاح عسى ماشر شصار؟؟؟ انا اقول بلا عوار رأس اذا تبون تدشون افلام ماكو غير كارتونات دزني وبس باجي الافلام انا اقول كلها و جم شهر و تنزل بالنت.
    انا من أمه ادعم الحمله!!!

  • انا مع هالحملة و من زمان ودي بهالشي
    الصراحة مصخت اوك قطعو المشاهد المخلة بالآداب بس مو تبالغون بالتقطيع لدرجة نطلع من الفلم ما نعرف شنو القصة ولا نفهم اي حوار فيه

أكثر المواضيع قراءه هذا الأسبوع

%d مدونون معجبون بهذه: