تقييمي لفلم الرعب Annabelle والقصة الحقيقية

ما قبل الاستحضار!

قصة الفلم:
زوجان مقبلان على حياة جديدة مع ولادة ابنتهما الصغيرة الا ان يتورطا بطريقة غير مباشرة في علاقة شيطانية مستحضرة بداخل دمية تدعى Annabelle. 
 
تقييم الفلم:
الايجابيات:
أكثر ما يجذبك في الفلم هو القصة والتصوير, فقد تم اضافة بعد جديد للدمية انابيل عما ظهرت فيه في فلم The Conjuring والذي سأتحدث عن طريقة ربطه في الفلم لاحقا. تصوير الفلم وطريقة عرض زمن السبعينات بصورة وتقنيات واضحة كانت عبقرية وايضا زوايا التصوير كانت عامل مؤثر من عوامل الرعب واضافة عنصر الاثارة في الفلم. يناقش الفلم قضية مهمة وهي زيادة نسبة عبدة الشياطين ومستحضري الارواح في فترة السبعينات وكيف بدأت بالظهور وأصبح الناس يخشون من المجهول انذاك. أداء الممثلة Annabelle Wallis عميق جدا حيث قدمت شخصية المرأة المشككة لمعتقداتها وكيف كانت الزوجة في فترة السبعينات تعيش حياتها. قد تستغرب الا ان احداث الفلم سريعه جدا وكأن المخرج يعلم ان الناس بدأت تملل من مشاهدة اشياء تتحرك او مشاهد الفزع الخالية من المعنى في الفلم لهذا فقد قيمت الفلم بدرجة عالية لانه قدم لنا فلم رعب جميع مشاهدته تضيف معنى للقصة وتصبح اوضح شيء فشيء. 
 
السلبيات:
لم يقنعني اداء الممثل Ward Horton لدور الطبيب المثقف والزوج. من أكثر الامور التي شغلتني طوال الفلم هو قصة الدمية وكيف تم تجسيد انابيل فيها الا انه لم يتم التسليط على هذه النقطه بشكل اساسي وهو اسم الفلم! وقد تم تكرار مشهدين عدة مرات وهي مشهد دخول غرفة الدمية وتحرك الكرسي فكنت اتمنى لو تم اضافة تأثيرات التجسد على الدمية أفضل من التركيزعلى وجهها في لقطات عديدة دون معنى.
 
تقييمي:
7/10

معلومات الفلم:
– اخراج:
John R. Leonetti

– كتابة:
Gary Dauberman

– تمثيل:
Ward Horton و Annabelle Wallis و Alfre Woodard

– تاريخ عرض الفلم:
2 أكتوبر 2014

– نوع الفلم:
رعب 

– تصنيف الفلم:
R – للكبار فقط

– مدة الفلم:
98 دقيقة

– التقطيع:
كما ذكرت بانستقرام, لا انصح احد بمشاهدة الفلم في السينما الكويتية حيث تم تقطيع 13 مشهد تحتوي جميعها على مفردات روحانية, صور شياطين, قصة التجسد وامور خارقة للطبيعة. عليكم الانتظار عدة شهور لمشاهدته كاملا على النت.

 
 
Annabelle – Trailer
http://www.youtube.com/watch?v=paFgQNPGlsg&spfreload=1



طريقة ربط فلم Annabelle بفلم The Conjuring:
في حال عدم تذكركم لفلم The Conjuring ففي بداية الفلم تقوم طالبتان طب برمي الدمية انابيل بعدما اكتشفتا انها مسكونه الا ان تقع الدمية في يد كارولين الام ذو 5 بنات لتهديها لابنتها. لهذا ففي نهاية الفلم تشاهد ام احدى الطالبات تدخل المحل وتقوم بشراء الدمية وتقول ابنتهي تدرس الطب وستعجبها هذه الدمية. 
 
لقراءة القصة الحقيقية للدمية Annabelle – اضغط هنا – 

6 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

  • منو كارولين ومتى تعطي بنتها اللعبه ، هذا ماشفته بالفلم بس اللي اذكره ان البنتين لما يابو هذيل نفس الوسيطين الريال خذا الدميهوحطها عنده

    • فلم أنابييل لم يتم اقتباسه من القصة الحقيقية للعبة بل رؤية الكاتب للعبة. لو تم اقتباسه من القصة الحقيقية لكان سموه Conjuring 2 لأنه سلسلة كونجورج مبنية على قصص حقيقية لطاردي الأرواح الزوجين والعمليات التي أقاموها خلال حياتهم. القصة الأصلية للعبة كما ذكرتها في موضوع خلف كواليس The Conjuring

%d مدونون معجبون بهذه: