تقييمي لفلم الأكشن The Equalizer

محقق العدالة !

ffdeb78c6023a052bfffdff3fbdb33d1

قصة الفلم :

ماك كول هو رجل كوماندوز متقاعد يخترع حادثة لوفاته كي يعيش حياته في هدوء منتحلاً اسمًا جديدًا ويحاول بالمصادقة إنقاذ فتاة تدعى تيري من بعض الأشخاص مما يورطه مع العديد من العصابات الروسية الخطيرة لكنه يتغلب عليها مما يجعله يعود من جديد لمحاربة الشر وتحقيق العدالة.

 

EQ_10

 

تقييم الفلم :

– الايجابيات :

رغم قصة الفلم المكررة ولكن الفلم يعتبر من اجمل افلام الاكشن لهذه السنة بسبب اداء الممثلين ولكن الفلم لم يكن بالمستوى المتوقع !! ،الممثل Denzel Washington في الفلم كان رائع وتقمص الشخصية بمشاهد الاكشن ولكن هناك سلبيات في اداء الممثل وسوف نذكرها لاحقا، والممثلة Chloë Grace Moretz ابهرتنا في أدائها بالفلم ( ويذكر بان الممثل Russell Crowe كان المرشح الأول لبطولة الفلم ودور الفتاة تيري كان فى الأصل مكتوب لشخصية أكبر في السن ولكن  كلوي موريتز أبهرت المخرج وجعلت الدور يتناسب مع سنها ) وايضا الممثل Marton Csokas تميز بشخصيته الشريره بالفلم من حيث الاداء وجعله كفرد حقيقي من افراد احد العصابات الروسيه من حيث التعابير ومن حيث مظهرة ،تصوير لقطات الأكشن والتفجيرات ساعد كثيرا في تميز الفلم عن افلام الاكشن الاخرى .

equalizer-robert-and-teriسلبيات الفلم :

لم نرى شي جديد بالفلم ولاتوجد حبكة جديدة بالفلم لولا اداء الممثلين وطريقة تصوير الفلم لكان الفلم يعتبر من الافلام العادية جدا، ومن اكبر السلبيات بالفلم جعل بطل الفلم كبطل خارق الذي يقتل الجميع  ولا يصيب بخدش او جرح الا في اخر الفلم !! وتكرار طريقة بعض مشاهد الاكشن وكيف البطل كان يفكر بالانتقام من الاشخاص الشريرين عن طريق التفكير بطريقة الSlow Motion كفلم الاكشن والخيال The Green Hornet ، للاسف كان المخرج بان يجعل الفلم افضل من هذا المستوى ولكن الفلم عامتا جيد ويمكنك الاستمتاع بمشاهدته مره واحده فقط بسبب مشابهته لمعظم الافلام الاكشن الغير مميزه.

تقييمي :

6.5/10

AVedelmezo_jelenetfoto-45معلومات عن الفلم :

– الفلم من بطولة :

Denzel Washington و Marton Csokas و Chloë Grace Moretz و David Harbour و Johnny Skourtis

– كتابة :

Richard Wenk ( الفلم مستوحى من مسلسل تلفزيوني بنفس الاسم من كتابة Richard Lindheim و Michael Sloan

– اخراج :

Antoine Fuqua

تاريخ عرض الفلم على شاشات الصالات الكويتية :

9/10/2014

نوع الفلم :

R – للكبار فقط لوجود مشاهد العنف الدموي ومفردات لاتصلح للاطفال

مدة الفلم :

132 دقيقة ( وزارة الاعلام حذفت 4 دقائق من الفلم واغلبها مقاطع عنف )

 

YouTube

 

 

3 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: