Movie Review: If I Stay 2014

معزوفة العشق والبقاء!

قصة الفلم:
ميا فتاة اختارت العزف للتعبير عن مشاعرها حتى في الحب, الا ان تتعرض هي وعائلتها لحادث يجعل جسدها في غيبوبه .. وروحها في الخارج لعلها تتخذ القرار الصحيح بالرحيل ام البقاء!


تقييم الفلم:
الايجابيات:
كلوي موريتز… انجلينا جولي المستقبل! هذه الفتاة لديها موهبة في التمثيل جبارة جدا, كاريزما خاصه فيها وتعابير وجهها تدهشك لدقتها وملائمتها للدور والشخصية بالفعل هذا الفلم اخرج طاقة كلوي بكل جدارة وبالنسبة لي هذا الفلم هو نقطة انطلاقتها الى النجومة في هوليوود. قصة الفلم على الرغم من تكرارها الى ان المخرج “كتلر” قدمها لنا بطريقة مختلفة حيث تشاهد قصتين في وقت واحد .. تشاهد الحاضر لتفهم الماضي .. وتشاهد الماضي لتعرف اسباب الحاضر. بكل اختصار الفلم – يعور القلب – وفعلا يستحق ان تشاهده لتعيش حالة مواجهة الانسان لأسوأ حدث في حياته وكيف يقرر مصير حياته بعدها. يناقش الفلم ايضا افكار جانبية مثل العائلة وكيف تتغير الفتاة المراهقة من اجل من تحب وكيف يختار الشخص مصيره حتى لو كان سيفتح له عالم جديد مختلف تماما عما عرفه في حياته.


السلبيات:
على الرغم من العزف الجميل, الا ان في منتصف الفلم تكتشف ان رأس كلوي مركب على جسد الفتاة التي تلعب فتشاهد رأس ثم جسد بدون رقبة او رأس مائل ورقبة مختلفة وكأنها معوقه فالجرافيكس كان سيئ بعض الشي.  بعض اللقطات تم اعادتها لحشو الفلم فتشعر وكأنك في حلقة دائمة بين الاحداث مما يشعرك بالبرود والملل.

تقييمي:
7/10

معلومات الفلم:
– اخراج:
 R.J. Cutler

– كتابة:
 Shauna Cross

– مقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتبة Gayle Forman 

– تمثيل:
 Chloë Grace Moretz و Mireille Enos و Jamie Blackley

– نوع الفلم: 
Drama – Romance

– تاريخ عرض الفلم:
 22 أغسطس 2014 / الكويت 15 سبتمبر 2014

– تصنيف الفلم:
PG-13

– مدة الفلم:
 107 دقيقة

– التقطيع:
حدث ولا حرج .. تم قص مشاهد من فلم لدرجة ان المشهد الواحد اصبح مشاهد صغيره كل مشهد يحتوي على كلمة واحده فقط والغريب ان ليس جميعها عبارة عن قبل بل حديث عادي جدا بين اب وابنته او ام وابنتها او بين حبيبين!

If I Stay – trailer


2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: