تقييمي لفلم Transformers: Age of Extinction

أكثر من 20 مشهد انفجار!
 
قصة الفلم:
المخترع والميكانيكي Cade Yeager يتحد هو وعائلته مع المتحلون الطيبين Autobots ضد هجمات الجيش الأمريكي والعدو الفضائي الذي يريد استرجاع المتحولون لكوكبهم.

تقييم الفلم:
الايجابيات:
من أبرز ايجابيات الفلم تحس أصوات الآليين في الفلم وجزء من قصة الفلم المتعلق بصناعة البشر والذي أبرز لنا قوة المتحولون وقدراتهم. الجرافيكس كان لا بأس به ومقارب للأجزاء السابقة. الممثل Stanley Tucci أبدع في دوره حيث كان مناسب لشخصيته الجدية والكوميدية بنفس الوقت.


السلبيات:
في حال استغربت كمية مشاهد التفجيرات في الفلم فلا تندهش اذا علمت ان المخرج هو Michael Bay والمعروف بعشقه للتفجيرات لهذا منذ بداية الفلم حتى نهايته تشاهد على الأقل 20 مشهد انفجار حتى وان لم يكن هنالك قتال كبير مجرد حديث تشاهد قنبلة انفجرت! التصوير والاخراج من أفشل ما يكون والذي يجعلك تدوخ من كثره الدوران في الفلم خاصه ان بعض المشاهد التصوير فيها من بعيد وباقي المشاهد التصوير منها قريب جدا من وجه الممثلين! – ما عنده حل وسط – وللأسف اعتقد ان مايكل فشل في استخدام الCGI كما فعل مع فلم سلاحف النينجا حيث المتحولون أصبحوا غير واقعيين بالمرة ليس كما الاجزاء السابقة التي جعلتنا نؤمن بأنهم حقيقيون. وطبعا في النهاية يعلم متابعيني عدم محبتي للممثل Mark Wahlberg والذي اثبت كلامي هو كلام النقاد حيث الممثل لم يقدم شخصية الأب او المخترع او حتى الانسان المغامر بالطريقة المطلوبة في الفلم فتشعر بأنه يقوم بتقديم الفلم وكأنه فلم أكشن كأمثال Expendables او Pain and Gain! وطبعا الكارثة هي بأشكال المتحولون نفسهم نعلم انهم من كوكب آخر لكن متحول صيني! ومتحول رداءه ياباني! كيف ذلك؟

تقييمي:
6.3/10

معلومات الفلم:
– اخراج: Michael Bay
– كتابة: Ehren Kruger
– تمثيل: Mark Wahlberg و Nicola Peltz و Jack Reynor و Stanley Tucci
– تاريخ عرض الفلم: أمريكا 26 يونيو 2014 / الكويت 28 يوليو 2014
– نوع الفلم: أكشن – خيال علمي – مغامرات
– تصنيف الفلم: PG-13


Transformers 4: Age of Extinction


1 Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: