تقييمي لفلم The Purge: Anarchy

الفوضى!
قصة الفلم:
بعد مرور سنة على أحداث الجزء الأول, تعود الينا ليلة التطهير في جزءها الثاني “الفوضى” والتي ترينا ما يحدث في الشوارع الأمريكية وكيف يطهر الناس بعضهم والذين يقعون في مآزق وما يفعله الأغنياء في مثل هذه الليلة من خلال زوجين يخرجان في الشارع بعد تعطل سيارتهما والبحث عن ناس تساعدهم.

 

تقييم الفلم:
الايجابيات:
بكل تأكيد يعد الجزء الثاني أفضل بكثير من الجزء الأول لعدة أسباب واولها هو استغلال فكرة الفلم بطريقة صحيحة, قصة الفلم مبدعة جدا ولم يتم طرحها من قبل خاصه طريقة عرض ما يحدث في الليل وفكرة الانقلاب. في تقييمي للجزء الأول ذكرت ان قصة الفلم كان من الممكن تطبيقها بشكل أفضل بكثير وليس محتكرا في المنزل وهذا ما فعله المخرج والكاتب James DeMonaco في هذا الجزء حيث ارانا بالفعل ما هي عمليات التطهير وكيف تحدث. 
السلبيات:
على الرغم من قوة القصة والاحداث الا ان بعض الممثلين في الفلم لم يقدموا الشخصيات بالشكل المطلوب خاصة Zoë Soul  – بطت جبدي بتمثيلها – حيث لم أشعر بأنها تمثل بل تتدلع! وبعض احداث الفلم تسير بشكل بطيء ومكرره الا انها طبيعة الفلم وكان من الممكن تصوير الفلم بشكل أفضل قليلا لاضافة الواقعية للقصة خاصة مشهد العشاء في منزل صديقة ايفا. في بعض اللقطات في الفلم شعرت وكأنهم اخذوها من أفلام أخرى .. الفتاة التي يغطي جسمها الدم وفستانها الابيض كانت تشبه Carrie والمرأة مع المسدس ومكبر الصوت كانت تشبه Tammy والجزار كان يشبه فلم Resident Evil!
 
تقييمي:
7/10
 
معلومات الفلم:
– اخراج: James DeMonaco
– كتابة: James DeMonaco
– تمثيل: Frank Grillo و Carmen Ejogo و Zach Gilford
– تاريخ عرض الفلم: أمريكا 17 يوليو 2014 / الكويت 28 يوليو 2014
– نوع الفلم: أكشن – اثارة
– تصنيف الفلم: R (لاحتواءه على مشاهد قتل ودم)
– التقطيع: في الحقيقة اندهشت من عرض الفلم في السينما الكويتية على الرغم من قرار الرقابة التعسفي حيث الفلم يحتوي على مشاهد قتل وتذبح ودم وبعض السبات التي لم تحذف وشاهدنا فلم كامل تقريبا الا في بعض المشاهد مثل صورة ابن الشرطي الميت (موجودة اللقطة بالتريلر) وبعض القبل لكن باقي مشاهد الفلم موجودة ولم يتم تقطيعها
The Purge: Anarchy


2 تعليقان

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: