تقييمي لفلم The Expendables 3

الأفلام التجارية بفرد العضلات!

قصة الفلم:
يعود المقاتل Barney ليلم شمل فريقه مع أعضاء شباب جدد وذلك للانتقام من مؤسس فرقة The Expendables وتاجر أسلحة الذي يحاول القضاء على بارني وجميع مساعديه.

تقييم الفلم:
الايجابيات:
بداية الفلم مشوقه خاصه لعشاق الأكشن وذلك فقط في اول 15 دقيقة. اداء الممثل Mel Gibson رائع جدا كما عودنا في ادواره. مشهد ضرب الممثل Terry Crews كان الأفضل بالنسبة لي. أعجبتني فكرة خرط الطاقات الشبابية والمقارنة بينهم وبين المقاتلين القدماء وطرق تفكيرهم البدائية. وايضا احببت فكرة ادخال عنصر نسائي للفريق كنوع من التغيير وفتح باب للأجزاء في المستقبل.


السلبيات:
سأقوم باختصار السلبيات لكونها عديده جدا بجملة .. فلم تجاري بحت. بداية الفلم مشوقه الا ان تمر 15 دقيقة لتشعر انك تشاهد مقاطع من افلام أكشن في الثمانينات او حتى لقطات من الاجزاء السابقة للسلسلة. نفس الانفجارات, نفس التعابير, نفس الحبكة الدرامية, فرد عضلات والأسوأ … بدون هدف او قصة حقيقية! أسماء مذهلة, تاريخ ورموز لأفلام الأكشن في هوليوود الا انهم قدموا لنا فلم لم يكن يمستوى حتى الأفلام الهندية الحديثة, اداء متهالك وقصة قديمة وحتى النكت والمواقف المضحكة متكررة. أعتقد ان سلفستر ستالوني يريد ان يرينا قوة عضلاته في جمع هؤلاء النجوم والذي أكد ذلك هو حديثه في المؤتمر الصحفي انه يريد من الصحافة والنقاد معاملة فلمه مثل معامله فلم Avengers وهذا الأمر اضحكني حيث في افنجيرز قصة وحبة درامية بعيده على الرغم من انه فلم أكشن من الطراز الأول!

تقييمي:
5/10


معلومات الفلم:
– اخراج: Patrick Hughes
– كتابة: Sylvester Stallone و Creighton Rothenberger
– تمثيل: Sylvester Stallone وJason Statham و Harrison Ford وArnold Schwarzenegger وMel Gibson وWesley Snipes
– تاريخ عرض الفلم: 15 اغسطس 2014 (تسرب في شهر يونيو 2014)
– تصنيف الفلم: PG-13
– نوع الفلم: أكشن – اثارة – مغامرات
– مدة الفلم: 126 دقيقة
– التقطيع: لا يحتوي الفلم على مشاهد اباحية سوا قبلة.
The Expendables 3 – trailer


3 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

  • فيلم جميل جداً لكنه ليس الأفضل <br />اعجبني جداً خلط الخبرة مع الشباب كان شيئ لا مثيل له <br />واعجبني أيضاً بانديراس بأضافته طابع كوميدي للفيلم <br /><br />لكن بظل تواجد كل هذا الكم من النجوم كان من الممكن عمل فيلم أفضل من ذلك

%d مدونون معجبون بهذه: