الجولة العالمية لبطولة ريدبل إكس فايترز

الأسترالي شيهان يخطف جولة الصيف الخيالية في ميونخ

من خلال قفزته بدورانها الخلفي المزدوج، حقق جوش شيهان فوزاً مذهلاً في محطةريد بُل إكس فايترز في ميونخ، جولة الصيف الخيالية التي أعادت المنافسة في البطولة العالمية الى ذروة حماوتها وجعلت الصراع على اللقب ثنائياً قبل المرحلة الختامية في جنوب أفريقيا.


فقد تفوَّق الأسترالي جوش شيهان على الياباني تاكا هيغاشينو في مواجهة ختامية ملؤها الحماس والتشويق في ميونخ تحت سماء زرقاء صافية وأمام أعين 18 ألف متفرّج متحمّس على أول مسار لدراجات الموتوكروس من نوعه أُقيم فوق بحيرة قريبة من ستاد أولمبي. وشقّ شيهان طريقه بقوة نحو ثاني فوز له في مسيرته والأول منذ 2011 من خلال ثلاث قفزات بدوران خلفي مزدوج متقنة التنفيذ خطفت أنفاس الجمهور الألماني وجعلته متعطّشاً لمزيد من إبداع محطة الصيف الخيالية.

وجعل فوز شيهان بنقاطه المئة المستحقة الصراع على لقب “ريد بُل إكس فايترز” على أشدّه بعدما قلّص الفارق في الترتيب العام للجولة العالمية الى خمس نقاط فقط عن المتصدّر النيوزلندي ليفاي شيروود على مسافة جولة واحدة من اختتام البطولة في بريتوريا الجنوب أفريقية في 23 أغسطس. واكتفى شيروود، الذي يتصدّر الجولة العالمية برصيد 265 نقطة متقدّما على شيهان بـ260 نقطة، بالمركز الثالث للمرة الثانية على التوالي، فيما البطل المحلي الشاب الذي لم يتخطَّ 16 عاماً من العمر، لوك أكرمان، أمتع جمهوره بمركز رابع متميز في أول مسابقة “ريد بُل إكس فايترز” يخوضها، وهي أفضل نتيجة على الإطلاق لدراج ألماني في هذه البطولة، زادت من فرحة البلاد التي كانت لا تزال تحتفل بالفوز بكأس العالم لكرة القدم. 


وقال شيهان وفرحة الفوز تملؤه: “تنفيذ هذه القفزة بالدوران الخلفي المزدوج كان بالفعل أمراً مخيفاً”. وأضاف: “من المذهل الفوز أمام جمهور رائع كهذا”. أما شيروود فقال إن “تغلّب شيهان عليّ في نصف النهائي شكّل مشكلة كبيرة”، وتابع: “أعتقد أني قدتُ الدرّاجة بأفضل ما يمكنني، وسنرى ماذا سيحصل الآن في جنوب أفريقيا”.



أما حامل اللقب الفرنسي توماس باجيس، فأحس بمرارة هذا اليوم بعدما كان تقدّم الى المركز الثالث في الترتيب العام إثر فوزه بجولة مدريد الأخيرة حين تفوّق بجدارة على شيهان. فالفرنسي رأى آماله بالحفاظ على لقبه هذا العام تتبخَّر بعدما اضطر الى التخلي عن دراجته في الهواء في جولة التصفيات حين كان يحاول إعادة قفزته المذهلة التي ضمنت له الفوز في إسبانيا، فانتهى به الأمر بسقوط قويّ على الأرض، تسبّب له بإصابة في الكتف حرمته مواصلة المنافسة.

نتائج جولة ميونخ 2014: 1. جوش شيهان (أستراليا)
2. تاكا هيغاشينو (اليابان)
3. ليفاي شيروود (نيوزيلندا)

الترتيب العام للبطولة العالمية لـ”ريد بُل إكس فايترز” 2014: 1. ليفاي شيروود (نيوزيلندا) – 265 نقطة
2. جوش شيهان (أستراليا) – 260 نقطة
3. توماس باجيس (فرنسا) – 190 نقطة
4. داني توريس (إسبانيا) – 185 نقطة
5. تاكا هيغاشينو (اليابان) – 150 نقطة
6. روب أدلبرغ (أستراليا) – 120 نقطة

Tags

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: