كل ما نعرفه عن Galaxy Note 4!

لاشك أن Samsung هي واحدة من أكبر الشركات المنافسة في الهواتف النقالة, الا انه على يبدو لا يكفيها المنافسة في سوق الهواتف النقالة مع جهازها الأخير Galaxy S5 .. بل ايضا تقوم بالمنافسة مع أجهزة الفابليت (هواتف ذكية/تابليت) من خلال جهازها Galaxy Note 3 والذي يتصدر هذه القائمة منذ وقت اصداره في سبتمبر 2013. ومع قرب نفس الشهر الذي صدر فيها النوت 3 .. اليكم كل ما نعرفه عن جهاز Galaxy Note 4!

1- الاسم
بما ان Samsung تحب الأرقام, وفي حال لم يثبت جهاز Galaxy S5 الأمر .. فلا شك أنها لن تقوم بتغير الاسم في السلسلة والحفاظ على اسم Galaxy Note 4.

2- اضافة ماسح ضوئي لقزحية العين iris scanner 
يوم أمس 14/7 قام حساب SamsungExynos بالتغريد عبر التويتر صورة تحتوي على عين ينظر ينظر لهاتف ويقوم الهاتف بالتعرف عليه مع تغريدة “يمكن تحسين الأمن باستخدام ميزات فريدة من نوعها بالنسبة لنا. هذا ما كنا نتصور. ماذا يمكن أن تستخدم؟”
Security can be improved using features unique to us. That’s what we envision. What would you use? #ExynosTomorrow pic.twitter.com/KLgQ1q9GkP
— SamsungExynos (@SamsungExynos) July 12, 2014



وموقع SamMobile الشهير, أكد أن سامسونج تعمل على تجربة 4 تقنيات جديدة وتطورها وهي:



 – Multi Network for Booster:
 الاتصال بأكثر من شبكة حيث تستطيع الاتصال عبر الWifi والانترنت الموجود على خطك لتحميل الملفات ذات احجام كبيرة.

 – Aqua Capture:
 التقاط الصور في الماء مما يدل ان الهاتف سيكون Waterproof. 

 – Swipe to Launch Motion Launcher :
 تقنية مستعارة من جهاز HTC M8 من خلال لمسة على الجهاز تستطيع فتح الكاميرا او ايقاظ الجهاز والعديد من الوظائف

 – Smart Fingerprint:
 على الرغم من وجود البصمة في جهاز جلاكسي اس 5 الا انها تقوم بتطوير التقنية ليكون نظام البصمة شغال لعدة وظائف اخرى غير فتح قفل الجهاز.

3- التصميم
في مقابلة سريعة مع الرئيس التنفيذي لسامسونج Yoon Han-kil والذي لم يذكر أي شي بشأن التصميم لجهازهم القادم الا انه قال “أن على الشركة القيام بكسر الحاجز مع السوق اليوم” فهل سيكون الجهاز من معدن بدل من البلاستيك؟

4- توقعات بشاشه أكبر
جهاز Galaxy Note 3 يأتي بشاشه حجمها “5.7 وفي حال سيتم تكبير الشاشه فربما ستكون بفارق 2 انش اي حجم الشاشة سيكون “5.9 .. الا انه بصور مسربة من موقع سامسونج الهند (دائما تأتي التسريبات من أخطاء بموقعهم) لمقاس شاشة Galaxy Note 4 وتأتي بمقاس 5.7 انش وايضا هذا يأكد ان الاسم سيبقى Note 4.


وللتأكيد أيضا … جاء هذا التسريب من موقع Samsung الامريكي لهاتف ذكي يدعى SM-N910A وهو بحجم 5.7 انش وبعرض Quad HD ووضوح 2560×1440  .. وحسب موقع شركة الاتصال الامريكية AT&T فان اسم نوت 3 هو SM-N900A .. فهل يكون هذا الجهاز هو نوت 4؟



5- هاتف منحني
أحد الاحتمالات الكبيرة ان تقوم سامسونج كما كشفت في شهر يناير الماضي بأن هواتفها الجديدة ستحتوي على زوايا منحنية وهذا ما قال رئيس سامسونج لمجلة WallStreet بأن سماسونج تعمل على شاشه أكثر مرونة.

6- شاشه عالية الدقة
كما ذكرت سابقا مع تسرب العديد من الادلة عن هاتف مجهول بوضوح 2560×1440 وهو الوضوح الخاص بالأجهزة الحديثة ابتداءا من LG G3. الا انه من المحتمل ان تصدر ساموسنج هاتف نوت 4 بوضوح 1080 كما نوت 3 وتصدر لاحقا جهاز نوت 4 اخر بوضوح 1440 الجديد.

7- التعرف على الكتابة اليدوية (الخط) لفتح الجهاز
ذكرت عدة تصريحات من مواقع شهيرة ان سامسونج تعمل على تحسين وظيفة القلم S-Pen والذي يأتي مع اجهزة نوت, وذلك عن طريق عدة استخدامات مثل فتح قفل الهاتف عن طريق توقيع او رسمه ترسمها. او تنفيذ اوامر من خلال كتابتها مثل Call Mom سيتصل على رقم والدتك او تكتب اسم تطبيق فيقوم بفتحه. 


8- مواصفات عالية جدا
أحد اشهر المواصفات والشبه مؤكده أن جهاز نوت 4 سيحتوي على معالج Snapdragon 801 كما يحتويه اس 5. وذاكرة داخلية بسعة 4GB Ram. وMemory card بسعة 128GB وهي سعة جبارة جدا وبطارية أكبر بحجم ما بين 3,600mAh و 3,800mAh. وايضا يدعم تقنية التصوير بوضوح 4K وشبكات LTE. وسيعمل الجهاز على نظام Android kitkat 4.4


هنالك أدله كشفت ان سامسونج تسعى لاستخدام كاميرات بقوة 20.7-megapixles في أجهزها عام 2015 لهذا من المحتمل ان تبقى على كاميرات ال16-megapixles لجهاز نوت 4.


9- موعد اصداره
التوقعات هي ان تقوم سامسونج بالكشف عن الجهاز في مؤتمر IFA التقني في برلين هذا العام والذي يقام بتاريخ 4 الى 10 سبتمبر. اما موقع Androidgeeks الذي كشف عن موعد اصدار نوت 3 سابقا, كشف ان سامسونج ستعلن عن الجهاز في 3 سبتمبر اي يوم او يومان قبل مؤتمر IFA.

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: