تقييمي لفلم Dawn of the Planet of the Apes

القردة مثل البشر!
 
قصة الفلم:
بعد انتشار فيروس القرده وتهديد الحياة البشرية, يجد القردة الأكثر نموا وذكاءا في مواجهة ضد الجنس البشري من أجل البقاء. والفلم ينقل لنا حياة القردة بعد أحداث الجزء الأول ولجوءهم للغابة.
 
 
تقييم الفلم:
ايجابيات:
ستكتشف منذ بداية الفلم ان الgraphics واستخدام الCGI لا مثيل له .. بدوا القردة أكثر واقعية من جميع ابطال فلم 300 للمخرج زاك سنايدر! أماكن تصوير الفلم كانت محتكرة بين الغابة والملجأ الى ان كمية التفاصيل في الأماكن كانت دقيقة جدا ومذهلة. طريقة دمج بعض أحداث الجزء الأول وذكريات “سيزر” ذكية فعلا لم اتوقع ان يتم دمجها بهذا الشكل. الفلم قدم لنا عدة أفكار مهمة مثل انقلاب الحياة والخيانة من أقرب الاشخاص وكذلك نظره الحيوانات للبشر.
 


سلبيات:
قصة الفلم تعتبر من اهم السلبيات, فعلى الرغم من قوة الجرافيكس الا ان احتكار القصة بين مكانين فقط وصراع البشر والقردة من خلال مكان واحد واحداث بسيطة فكان من الممكن ان يتم توسعه مساحة القصة لتقديم عمق أكثر من مجرد صراع للبقاء. مشاهد طويلة لا لزم لها وكذلك حديث القردة مع بعض باللغة الانجليزية امر غريب جدا .. جنه كويتية تتفلسف انجليزي مع امها! لا انصح بدخول الفلم بتقنية 3D حيث لا يحتوي على اي مؤثرات تخدم هذه التقنية غير الشعور بصداع بعد الفلم. 
 
تقييمي:
7.1/10
 
 
معلومات الفلم:
– اخراج: Matt Reeves
– كتابة: Mark Bomback و Rick Jaffa
– تمثيل: Gary Oldman و Keri Russell و Andy Serkis
– مدة الفلم: 130 دقيقة
– نوع الفلم: خيالي – دراما – أكشن
– تصنيف الفلم: PG-13
– التقطيع: تم تقطيع مشهدين قُبَل فقط
 
Dawn of the Planet of the Apes


3 تعليقات

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: