لقاؤنا مع Jason Sussman أحد رؤساء مطوري لعبة دستني

Jason Sussman مصمم بيئات الألعاب في أستوديو بنجي

سنحت لنا الفرصة -وقلما تسنح في مجال يعتبر هو الأنجح في عالم الترفيه- أن نتلقي في معرض E3 بأحد أعضاء أستوديو بنجي “جَيْسِن سَسْمِن” Jason Sussman رئيس مصممي بيئات الألعاب في الاستوديو، وتمكنّا من إجراء مقابلة قصيرة وطرح بعض أسئلتكم كمتابعين لمدونتا على سيد سَسْمن بخصوص لعبة الأوستوديو المترقبة دستني Destiny.





لقاؤنا مع مصصم الألعاب جَيْسِن سَسْمن Jason Sussman في تاريخ  10/6/2014:

فهد: كما يظهر لي وللبعض أن دستني هي لعبة MMO ولكن بطابع منظور أول، فهل من الممكن أن تشرح لنا ماهيّة اللعبة وما النظام الذي تتبعه؟
جيسن: اللعبة ليست MMO على الإطلاق وكما تعلم نحن في بنجي اعتدنا على تصميم ألعاب المنظور الأول كما فعلنا في هايلو Halo، والجديد في الموضوع هو عنصر الاتصال بشبكة الإنترنت الدائم والذي سيأخذ طابع غير محسوس بشكل كبير من قبل اللاعب، وللتوضيح أكثر سيكون هناك أماكن للتجمع  يجد اللاعب فيها جميع اللاعبين على الشبكة، ولكن خارج هذا المكان كالخوض بمهام اللعبة المختلفة لن يكون هناك إلا الأصدقاء الذين اختارهم اللاعب، وهذا يختلف عن نظام ال MMO.

فهد: شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط ليست بمستوى قريناتها في المناطق الأخرى من العالم، وهناك الكثير من لاعبي الشرق أوسط قلقون من قدرة شبكاتهم تلبية متطلبات لعبة دستني التقنية التي يظهر بأنها عالية جداً، فهل يمكن لعب دستني محلياً وبدون اتصال بالإنترنت؟
جيسن: حرصنا أنا وزملائي على خلق عالم عملاق يكون التنقل بين أماكنه المختلفة سلس وبدون تقطيع أو الحاجة للتحميل، وهذا لا يتم للأسف إلاّ بالاتصال الدائم بالشبكة التي يجب أن تكون بدورها قوية أيضاً لتحقيق ما نسعى إليه.

فهد: هل هناك فرق واضح بين نسخة البلايستيشن 4 ونسخة الإكس بوكس ون من الناحية التقنية؟
جيسن: نعمل نحن في الاستوديو عى جعل المستوى التقني لكلا النسختين ممتاز، وهدفنا هو تقديم نفس المستوى لجميع اللاعبين إن أمكن، وهذا ما نتمناه. 

فهد: هل يستطيع اللاعب مقابلة أصدقائه واللعب معهم بشكل خاص ومعزول؟
جيسن: كما ذكرتُ من قبل شبكة اللعبة عامة في أماكن معينة فقط ويستطيع اللاعب مقابلة لاعبين جدد أو الاكتفاء بأصدقائه إن أحب، فاللعبة تسمح للاعب من خوض تجربته كما يشاء.

فهد: هل هناك مجال لعمل تعديلات وتغييرات خاصة على الشخصية الرئيسية  تمكن اللاعب من صنع شخصية فريدة تناسب ذوقه؟ 
جيسن: مجال التعديل واسع ومتنوع، واللاعب يستطيع عمل الكثير على الشخصية الرئيسية، كلبس الدروع وحمل الأسلحة المختلفة وتعديلها وتطويرها والإضافة عليها أيضا، وكل إضافة أو تعديل له فائدة حقيقية في اللعبة و إمكانيات خاصة ومميزة، والتعديلات ليست فقط للشكل والزينة.

 فهد: متى ستصدر اللعبة في الشرق الأوسط؟
جيسن: إصدار اللعبة في جميع أنحاء العالم سيتوافق مع تاريخ الإصدار الأمريكي وإن اختلف بيوم أو يومين.

وانتهت المقابلة بإعراب السيد سسمن عن تقدريه للاعبي الشرق الأوسط وحرصه على مشاركتهم وأهميتها في نجاح اللعبة، وشكر KORBLOG على جهودها في الإعلان عن اللعبة وتفاصيلها، ونحن من ناحيتنا نود شكر كلا من السيد سسمن وبنجي وشركة أكتفجن على حسن الاستضافة، ويمكنكم مشاهدة الفيديو الإعلاني للعبة الذي عرض في مؤتمرات E3 في الأسفل.

الأجهزة: PS4, PS3, Xbox 360, Xbox One
المطور: Bungie
الناشر: Activision
تاريخ الإصدار: 9/9/2014









Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: