فريق الكويت بطل Red Bull Kite The Waj على جزر أمواج

تُوّج فريق الكويت بطلاً لأول مسابقة إقليمية للتزلج على المياه بواسطة دفع الرياح (Kitesurf) أقيمت بمشاركة هواة الرياضات المائية من الشرق الأوسط وأفريقيا على جزر أمواج. وجاء فوز الفريق الكويتي بلقب “ريد بُل كايت ذا واج” (Red Bull Kite The Waj) بعد منافسة قوية مع فريق “آي تيم”.

وكانت منافسات ريد بُل كايت ذا واجانطلقت صباح الجمعة على شاطئ أمواج للتزلج المائي، بمشاركة رياضيين من البحرين وعُمان وقطر ومصر والكويت والمملكة العربية السعودية. وخاض المشاركون بفرق ثنائية المسابقة الفريدة في مسعى لإحراز أول لقب إقليمي للهواة على هذا الصعيد.

وقد عسكت كل من جولات ريد بُل كايت ذا واج تقنيات مميزة في التزلج المائي بواسطة دفع الرياح ومهارات استثنائية برهنت عن سعي الفرق لحصد أكبر عدد من النقاط. وركزت الجولة الأولى على أسس هذه الرياضة، مع الحكم على المتزلجين من خلال الوقت المسجل في الجوّ فوق المياه. وبعد ثماني مواجهات متقاربة المستوى، انتقل الفائزون لخوض الجولة الثانية التي عرضوا خلالها فنون التقاط المقبض والتحكم به، قبل الابداع في الدوران على الماء وفي الهواء في الجولة الثالثة التي ألهبت حماسة الجمهور. 


غير أن تراجعاً مفاجئاً في سرعة الرياح أجبر رياضي ريد بُل الدولي روبن لنتن المشهور عالمياً في هذه الفئة الحرة من الرياضات المائية على إنهاء الجولة والمسابقة بالتالي للإعلان عن ثلاثي الصدارة. وعلى رغم الاداء الجيد الذي قدمه معظم المشاركين، إلا أن التمايز كان من نصيب فريق الكويت الذي انتزع المركز الأول متقدما على فريق “آي تيم”. وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها البحرين حدثاً إقليمياً من هذا الحجم جمع عشرين رياضياً من المنطقة للتنافس في هذه الفئة الفريدة للتزلج المائي. وقد تسنى للمشاركين الاستفادة من خبرات روبن على مدى يومين قبل خوض المنافسات.


كما تشارك المتزلجون قصصهم مع النجم العالمي، وبعضها ترك أثره لدى روبن كرواية رياضي ريد بُل العُماني عيسى العامري الذي انطلق من أسرة صيادين ليصبح محترفاً في الرياضات المائية وعبر روبن عن إعجابه بالمستوى الإقليمي للرياضة الذي يشكل أرضية خصبة تمهد للانطلاق نحو الاحتراف. أما نصيحته للمتزلجين فهي “التمتع بالتزلج الذي يعطي شعوراً بالحرية ويمثل تجربة تستأهل التعميم”.
Tags

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: