تقييمي لفلم The Fault in Our Stars

الحب في لحظة الموت!

قصة الفلم:
يتحدث الفلم المقتبس من رواية ناجحة بنفس الاسم عن الفتاة هيزل المصابة بالسرطان والتي تتعرف بالشاب Gus في مجموعة دعم السرطان وبسبب التشابه بينهما في الطبع والطرافة وحب المراهقة يقعان في الحب .. لكن هل الاحتضار يقتل هذا الحب؟

تقييم الفلم:
الايجابيات:
من أكبر مخاوفي كان ان يقتل الفلم جموح القصة The Fault in Our Stars كونها واحدة من افضل الروايات الانجليزية التي قرأتها خاصة في طريقة سرد الشخصيات وادوارها الا ان الفلم جاء مناسبا للكتاب ووهجه. لم يكن أفضل من الكتاب في ناحية سرد القصة الا ان الفلم نقل لنا شخصية Gus كما هي بل بأداء الممثل Ansel Elgort اضاف للشخصية الروح. الفلم ممتع ورومانسي وتتخلله اللحظات التي تدفعك الى التنفس بهدوء وتتذكر بأنك انسان أفضل. لقد أحببت الأسلوب الذي تخلل جزء من الكتاب في الحوارات والتي تم استخدامها في عدة مشاهد. اما الجزء الأكبر والذي ساعد على نجاح الفلم هو التناسج بين البطلين وشخصياتهما.

السلبيات:
على الرغم من تسليط الرواية على الثنائي الا انه هضم حق الاهل والشخصيات الاخرى مثل شخصية الكاتب كنت اتمنى لو تضمن الفلم عمق أكبر من العلاقة السطحية بين شخصيات الفلم. اما السلبية الاخرى هي اداء Shailene الذي لم يكن بالمستوى المطلوب حيث كانت شخصية Hazel في الرواية أقوى بكثير مما شاهدناه في الفلم بتمثيلها الذي يشبه اداء جينيفر لورانس بحركاتها وضحكتها والتي تحاول شايلين تقليدها بأكثر من مرة لم يكن مقنعا جدا ولم تقنعني في مشاهد العنف .. كيف تضع حد لألمها 9 من 10 وتعابير وجهها عادية جدا وكأنها مصابة بصداع!

تقييمي:
8/10

معلومات الفلم:
– اخراج: Josh Boone
– كتابة: Scott Neustadter من كتاب بنفس الاسم للكاتب John Green
– تمثيل: Shailene Woodley و Ansel Elgort و Nat Wolff
– نوع الفلم: دراما – رومانسي
– مدة الفلم: 125 دقيقة
– تاريخ عرض الفلم: امريكا 6-6-2014 / الكويت 12-6-2014
– التقطيع: لا بأس به حيث تم تقطيع مشاهد القبل التي لم تؤثر على مجريات الفلم او وضوح القصة واحداثها.

The Fault in Our Stars – Trialer


Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: