تقييمي لفلم Jersey Boys الموسيقي

فلم موسيقي نقلنا لستينات القرن السابق!

قصة الفلم:
يقدم لنا الفلم قصة أعضاء فرقة The Four Seasons في ستينات العام الماضي والتي كانت أشهر فرقة Rock n Roll قبل ظهور الBeatles. وتعتبر مسرحية Jersey Boys في مسارح برودواي من أشهر واهم المسرحيات الغنائية خاصه وأنها تقدم نشأة الفرقة من خلال عرض مسرحي واحد.

تقييم الفلم:
الايجابيات:
أكثر ما عجبي في الفلم طريقة سرد القصة حيث تم استخدام الأبطال نفسهم في رواية قصصهم الشخصية ومشاعرهم اتجاه بعض وايضا مشاكلهم الشخصية بينهم وبين أفراد اسرتهم. الاخراج كان متواضع في الفلم الا ان الديكورات والازياء لعبت دور كبير في جعلنا نثق ان الفلم تم تصويره في فترة الخمسينات والستينات. لم يتخلل الفلم المواقف الطريفة وايضا ابرز المشاكل الخاصة بالايطاليين في امريكا وكونهم من المافيا والمشاكل العائلية الخاصة ببطل الفرقة Frankie Valli.

السلبيات:
كان واضح وبديهي جدا ان الأغاني في الفلم كانت مسجلة مسبقا حيث لم يتم غناء اي اغنية live وتستطيع معرفه ذلك من عدم وجود صوت النفس او انقطاع وفي أغنية Cheery تشاهد ان الاغنية اسرع من حركة شفة المغني. لم يتم التعمق بتاريخهم الفني بل كان الفلم يقتصر على استعراض اهم اغانيهم الناجحة والتي غيرت العالم مثل “Sherry ” و “Big Girls Don’t Cry” و”Walk Like a Man” و “Dawn” ولم يتم الحديث بشكل أكثر متعمق كونهم اول من اخترع موسيقى الروك اند رول وانهم كانوا سبب ظهور فرقة الخنافس The Beatles بعد شهرة موسيقاهم الجديدة.

تقييمي:
7/10


معلومات الفلم:
– اخراج: Clint Eastwood
– كتابة: Marshall Brickman و Rick Elice الذان كتبا المسرحية أيضا
– تمثيل: John Lloyd Young و Erich Bergen و Michael Lomenda و Vincent Piazza والمبدع في دور المافيا Christopher Walken
– نوع الفلم: موسيقي – سيرة ذاتية – دراما 
– مدة الفلم: 134 دقيقة
– تاريخ عرض الفلم: 20 يونيو 2014
– التقطيع: القطيع كان متفاوت حيث تم تقطيع مشاهد القبل ولكن ايضا تم تقطيع مشاهد السبات مما جعلنا لا نفهم قصة الفلم بشكل كامل خاصة في الحوارات الحاده بين الأبطال. 

Jersey Boys – Trailer

Add Comment

Click here to post a comment

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: