علي المحمود يفوز بلقب ريد بُل كينغ اوف دا روك في الكويت ويتأهل للنهائي العالمي

تجمع المئات من محبي كرة السلة لمشاهدة أفضل 16 لاعب كرة سلة في الكويت يتنافسون على ملاعب المارينا للفوز بلقب ريد بُل كينغ أوف دا روك المؤهل إلى النهائي العالمي الذي سيقام على جزيرة سماسانا في تايوان.

بدأت البطولة عند الساعة السابعة مساءً وقد اشتدت المنافسة شيئاً فشيء مع الوصول الى المراحل النهائية. في النهائي تواجه كل من علي المحمود ومحمد الزامل في مباراة لم تحسم إلى في العشرين ثانية الأخيرة من الوقت الإضافي فأنتهت المباراة لمصلحة المحمود بنتيجة

ومع هذا الفوز يتأهل علي المحمود إلى النهائي العالمي حيث سيمثل دولة الكويت على جزيرة ساماسانا في 6 سبتمبر المقبل. المحمود سينضم إلى 31 لاعباً فازوا في تصفيات بلادهم. وعن هذا الفوز الثمين قال المحمود: “لقد كانت المنافسة قوية جداً خاصة في الأدوار النهائية. في النهائي كانت المباراة قوية جداً حيث لم تحسم إلا بعد تمديد الوقت. أنا سعيد جداً بهذا الفوز وسأتدرب الآن أكثر لأحقق نتيجة ايجابية في النهائي العالمي.”

يذكر أن نهائي السنة الماضية كان من نصيب مبارك المرزوق. شارك في التصفيات 128 لاعباً لكن فقط أفضل 16 لاعب نجحوا بالوصول إلى النهائي. أما قوانين “ريد بُل كينغ اوف دا روك” فقد تمثلت بالمنافسة وجهاً لوجه في مباريات مدتها خمس دقائق تأهل الفائز منها إلى الدور التالي، أما الخاسر فخرج مباشرة من المنافسة. وبينما لعبت الموهبة دوراً كبيراً في المنافسة، كان للاستراتيجية والقدرة على التحمل والذكاء دوراً رئيسياً أيضاً في تحديد هوية الفائز، خصوصاً أن ارتكاب خمسة أخطاء يقصي اللاعب اوتوماتيكيا.


تولى لاعب كرة السلة المحترف اللبناني عبدو شدياق إدارة البطولة حيث قام بشرح القوانين للمشتركين وبإدارة المباريات. وقد سبق لشدياق أن لعب مع منتخب لبنان لأكثر من 15 سنة كما لعب لعدة أندية محترفة في لبنان أبرزها نادي الحكمة.

%d مدونون معجبون بهذه: