تقييمي للفلم الحربي والدراما The Railway Man

خبايا الحرب العالمية الثانية في ذاكرة الجنود


قصة الفلم:
يقدم لنا الفلم قصة الجندي البريطاني Eric الذي يتعرض للتعذيب بعد قبض الجنود اليابانين عليه في الحرب العالمية الثانية ويعيش صراع الذكريات السوداء طوال حياته حتى بعد زواجه ليكتشف ان الجندي الياباني المسؤول عن تعذيبه ما زال حيا ليرغب بالانتقام منه.
تقييم الفلم:
ايجابيات:
أداء الممثل Colin Firth والممثلة Nicole Kidman رائع جدا وبالفعل جعلوني أشعر بمعاناتهم في العيش بالماضي ومحاولتهم انقاذ زواجهم رغم مصاعب الزوج. الممثل Jeremy Irvine الذي قام بأداء دور Eric الجندي الشاب كان مؤثرا جدا خاصة مع مشاهد التعذيب وتركيب شخصية مقارب جدا لEric الكبير. ومن اجمل المشاهد برأيي رؤية معاناة Eric الكبير في ذكريات الماضي وكيف للذكريات ان تقتل حياة الانسان وبالنهاية فالقصة رائعة جدا كون الفلم مقتبس من قصة حقيقية واقعية.

سلبيات:
للأسف لم يخرج الفلم من الاطار الدرامي البحت حيث تشاهد لقطات تشعرك بالملل كونها مجرد لحظات واستعراض مناظر الطبيعة. وايضا لم يقنعني الجندي الياباني بدوره حيث شعرت بأنه يمثل فقط. وأكثر ما سيقهرك عند مشاهدة الفلم هي النهاية.

تقييمي:
6.8/10

معلومات الفلم:
– اخراج: Jonathan Teplitzky
– كتابة: Frank Cottrell Boyce من كتاب الجندي Eric Lomax الذي يروي قصة حياته.
– تمثيل: Colin Firth و Nicole Kidman و Stellan Skarsgård
– نوع الفلم: دراما – سيرة ذاتية – حربي
– مدة الفلم: 116 دقيقة
– تاريخ عرض الفلم: 3 أبريل 2014 / عرض لأول مرة في كندا 3 سبتمبر 2013
– التقطيع: التقطيع لا بأس به حيث لم يخرب على مشاهد الفلم فقط في مشهد واحد حيث كانا الزوجان مندمجان وهو يروي قصته لكن تم عرض مشهد القصة لاحقا في الفلم.

The Railway Man
%d مدونون معجبون بهذه: