تقييمي لفلم X-Men: Days of Future Past وتفسير لمشهد After Credits

الرجال X بين الماضي والمستقبل فعليا!


قصة الفلم:
يتم ارسال Wolverine الى الماضي ليمنع Mystique من قتل Dr. Bolivar Trask الذي قام ببناء روبوتات قادرة على قتل جميع المتحولين وذلك لتغيير الماضي واحداثه والذي سيغير مستقبل الرجل X الذي عهدناهم.

تقييم الفلم:
الايجابيات:
يبدأ الفلم بعراك يجذب انتباهك تماما بمؤثرات بصرية وخدع لم نعهدها على الرجال اكس فعلا ادهشني تماما وطريقا ظهور الرجال X خاصة Wolverine و Storm في بداية الفلم رائعة. أحداث الفلم مشوقة جدا وتجعلك تنتظر المشهد اللاحق بفارغ الصبر. القتال كان من اروع ما يكون حيث ابرز قدرات الرجال اكس. أحببت طريقة عرض اصول X-Men والتي تعيدنا الى الجزء الاول من الفلم لعام 2000. اداء جينيفر لورانس لشخصية Mystique كان مذهلا حيث لم اشعر بأنني اشاهد Katniss كما فعلت في X-Men: First Class. الديكورات والازياء قوية ولاحظنا طريقة تصوير جديدة في الفلم خاصة في مشاهد العراك ومشاهد السرعة.أكثر ما اعجبني في الفلم هو ال2 Twists التي غيرت مجريات القصة وجعلت الجزء الاول أكثر وضوحا وكذلك المفاجأة في نهاية الفلم!


السلبيات:
طريقة التنقل بين احداث الفلم والاحداث السابقة في الافلام الاخرى تجعلت مضطربا وضايع حتى لو انك كنت من متابعي السلسلة حيث توقفت في منتصف الفلم لاستعيد ذاكرتي من الافلام السابقة لأستوعب ماذا يحدث الأن ولماذا. نعم يجب عليك مشاهدة جميع أفلام الرجال X لفهم هذا الفلم واستيعابه تماما. كنت انتظر مشاهدة اداء رائع لStorm لكن للاسف هذه المشاهد تقلصت الى مشهد واحد في نهاية الفلم. على الرغم من القصة والحبكة الدرامية المدهشة الى انهم لم يستطيعوا ربط قصص X-Men تماما بذكاء جيث هنالك العديد من الثغرات في الفلم والتي باختصار تجعلك “دايخ” من مجريات الفلم.

تقييمي:
7.7/10


معلومات الفلم:
– اخراج: Bryan Singer
– كتابة: Simon Kinberg قصة Jane Goldman
– تمثيل: Patrick Stewart و Ian McKellen و Hugh Jackman و Jennifer Lawrence 
– نوع الفلم: Sci-Fi و Adventure 
– مدة الفلم: 131 دقيقة
– تاريخ عرض الفلم: 22 مايو 2014
– التقطيع: كما توقعت تم حذف مشاهد Mystique التي تظهر جسدها سواء من امام او خلف وتخيل ان يكون الفلم دائرا حول الشخصية اذا فالنتيجة مشاهد مهمة محذوفه تجعلك متنفرزا كون هذه المشاهد لها علاقة بفهم مجريات الفلم واحداثه!! 



تفسير مشهد الAfter Credits:
في حال لم تجلس لنهاية الفلم وبعد ظهور اسماء العاملين على الفلم, فتابعنا على انستجرام KORBLOG@ لمشاهدة هذا المقطع. اما للوصف, فتبدأ اللقطة بالصحراء حيث يظهر لنا رجل ذو رداء فرعوني ويسجد امامه ملايين من العبيد في نفس الوقت الذي يقوم به ببناء الاهرامات وبعد ان تقترب الكاميرا لاستعراض وجهه فنرا شخص ذو بشره رمادية وعيون زرقاء ومن خلفه 4 رجال على فرسان وهم المعروفين ب The Four Horsemen. 


في حال لم تكن من متابعين الComics للرجال اكس فأكيد ستكون ردة فعلك WHAT!! لكن لا داعي للقلق اليك معنى هذا المشهد ومن ؤولائك الاشخاص. اولا الرجل الفرعوني يدعى “ان صباح النور” وهذا اسمه المصري وهو من أشهر الاعداء للرجال X والمتحولين واسمه المعروف هو Apocalypse! صارت واضحة؟ نعم عندما تم الاعلان عن اسم الجزء القادم من الرجال اكس وهو X-Men: Apocalypse كان بديهيا ان العدو سيكون “صباح النور” وتعني الكلمة Apocalypse بسفر الرؤيا. اما الفرسان الاربعه وهم 4 فراسان تم ذكرهم في الانجيل على انهم 4 فرسان يمتضون 4 احصنه احمر – ابيض – اسود – رمادي شاحب ويرمزون الى آلهة الحرب – الصراعات – المجاعة – الموت. في الرجال X جعلهم المؤلف آله متحكمين بأشرس أعدال الرجال أكس على رأسهم “صباح النور” وهو الفرعون المصري المتحول.


X-Men: Days of Future Past

5 تعليقات

Click here to post a comment
%d مدونون معجبون بهذه: